الرئيسية / الاخبار / وزير العمل: قصر العمل في محال الاتصالات على السعوديين

وزير العمل: قصر العمل في محال الاتصالات على السعوديين

متابعة- الرياض: كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن دراسة تعدها الوزارة مع صندوق تنمية الموارد البشرية حاليا لقصر العمل في قطاع الاتصالات والتقنية على السعوديين فقط.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل علي آل جبريل ونشرته "الاقتصادية"، كشفت دراسة عُرضت، أمس، خلال ندوة تحت مسمى "الفرص الاستثمارية في قطاع التجزئة لشباب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض"، عن حجم سوق التقنية والاتصالات الذي يقدر بـ 19 مليار ريال، وينمو بمقدار 25 في المائة.

وأكد وزير العمل أن الوزارة تسعى إلى تضييق الخناق على منشآت النطاق الأبيض التي لا تتعدى العمالة فيها واحداً إلى تسعة، بهدف القضاء على التستر. إما أن يديرها السعودي أو ينسحب لإعطاء الفرصة لمواطن مبادر آخر.

وأوضح فقيه أن الوزارة مستعدة لإجراء حوار حكومي مع القطاع الخاص والكوادر السعودية (عمالة) لتحديد ساعات العمل في الأسواق التجارية، وذلك تحت مظلة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وكشف عادل فقيه أن الوزارة ستطلق خلال شهرين ثلاثة مكاتب عمل لأصحاب الأعمال في العاصمة الرياض، في خطوة لتسهيل أعمال شباب الأعمال.

وبسؤال وزير العمل عن حقيقة توطين وظائف القطاع الخاص مع ضعف المزايا المالية، قال: "نسعى من خلال برنامج توطين الأجور في "نطاقات" الذي سيطلق نهاية العام الحالي، إلى التحقق من أجور السعوديين الموظفين في المنشآت، وستتم مراقبتها من خلال البنوك".

ووافق وزير العمل مبدئياً على اقتراح أحد شباب الأعمال بالحصول على تأشيرات العمالة بمجرد الانتهاء من رخصة ديكور المنشأة.

ودعا وزير العمل من لجنة شباب الأعمال في غرفة الرياض، إلى تصميم مبادرة لأصحاب الأعمال الجدد بتقديم خدمات مكتملة وجاهزة من رخص وتأشيرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى من خلال المركز الخدمي.
 

عن admin

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *