الرئيسية / الاخبار / اليمن / إئتلاف الإغاثة بتعز يحدد احتياجات المحافظة والأكحلي يهاجم الجهاز الإداري ويتهمه بالفساد
أكد ائتلاف الاغاثة الانسانية بمحافظة تعز أن المحافظة خالية من الادوية والمستلزمات الطبية ولقاحات الأطفال وأن الظمير الانساني لإنقاذ المحافظة. وأشار في مؤتمر صحفي اليوم تحت شعار " تحديد الاحتياجات دليل الاغاثة الناجحة" إلى أنه ورغم نداءات الاستغاثة المتكررة إلا أنه تم توقيف الموازنات الحكومية المعتمدة لمحافظة تعز الخاصة بالخدمات الصحية والغذائية والماء والكهرباء والبيئة منذ ابريل الماضي وتم مصادرة "15" طن من الأدوية الخاصة بالملاريا والأمراض المعدية المقدمة من برنامج الصحة العالمية وإحراق المستودع المركزي الذي يحوي "400"ألف ناموسية وأدوية مخصصة للمحافظة تقدر بـ"700" مليون ريال من ضمنها اللقاحات الخاصة لتطعيم الأطفال مؤكدا عدم وصول أي معونات حكومية أو أو دولية. واستعرض في بيان صحفي احيتاجات المحافظة في مختلف المجالات وهي المجال الصحي والبيئي ويشمل احتياجات المستشفيات من المصاريف التشغيلية والاودية وعلاج الجرحى والتطعيم وتوفير علاجات الأمراض المزمنة والقوافل الطبية وحملات البيئة والنظافة وكذا مجال الإغاثة الغذائية ومججال والإيواء ومجال المياه ومجال المسشتقات النفطية

إئتلاف الإغاثة بتعز يحدد احتياجات المحافظة والأكحلي يهاجم الجهاز الإداري ويتهمه بالفساد

أكد ائتلاف الاغاثة الانسانية بمحافظة تعز أن المحافظة خالية من الادوية والمستلزمات الطبية ولقاحات الأطفال وأن الظمير الانساني لإنقاذ المحافظة.

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم تحت شعار " تحديد الاحتياجات دليل الاغاثة الناجحة" إلى أنه ورغم نداءات الاستغاثة المتكررة إلا أنه تم توقيف الموازنات الحكومية المعتمدة لمحافظة تعز الخاصة بالخدمات الصحية والغذائية والماء والكهرباء والبيئة منذ ابريل الماضي وتم مصادرة "15" طن من الأدوية الخاصة بالملاريا والأمراض المعدية المقدمة من برنامج الصحة العالمية وإحراق المستودع المركزي الذي يحوي "400"ألف ناموسية وأدوية مخصصة للمحافظة تقدر بـ"700" مليون ريال من ضمنها اللقاحات الخاصة لتطعيم الأطفال مؤكدا عدم وصول أي معونات حكومية أو أو دولية.

واستعرض في بيان صحفي احيتاجات المحافظة في مختلف المجالات وهي المجال الصحي والبيئي ويشمل احتياجات المستشفيات من المصاريف التشغيلية والاودية وعلاج الجرحى والتطعيم وتوفير علاجات الأمراض المزمنة والقوافل الطبية وحملات البيئة والنظافة وكذا مجال الإغاثة الغذائية ومججال والإيواء ومجال المياه ومجال المسشتقات النفطية.

وكان وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي شن هجوما عنيفا على الجهاز الاداري للدولة في محافظة تعز واتهمه بالفساد.

وقال:- ما يخص الجهاز الإداري النظافة والمياه أنا اقول وبصوت عال ومرتفع جهاز فاسد.

وأشار إلى ان ما بذله الصليب الأحمر خلال الاشهر الماضية كان يمكن أن يكون حال المدينة في هذه الاهرامات من القمامة أللا تكون موجودة.

وأضاف: الصليب الأحمر أعطى من الديزل والنفط ما يكفي ليس لتشغيل محافظة تعز لكن محافظات إلى جوارها لكنهم باعوا الديزل وباعو كل شيء حتى قيمة المكانس صرفها لهم.

واختتم حديثه بالقول : حجم الكارثة كبير والدعم ليس بالشكل المطلوب لكن في حال توفر الدعم الذي وعدت به الحكومة فسنبدأ ممارسة اعمالنا في تقديم بعض الخدمات اللتي رصد لها الدعم وهي النظافة والمياه والكهرباء وخلال اسبوعين بعد وصول الدعم بإمكانكم محاسبتنا.

عن

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على مبادرة المبعوث الأممي بشان الحديدة وهذه اشتراطاتها لوقف العملية العسكرية

التقى وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم،القائم بأعمال السفير الألماني لدى بلادنا يان كرويسر. جرى خلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *