الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها في اليمن

انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها في اليمن


أكد متابعون لأسواق الطاقة الشمسية في اليمن, انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها عقب الاقبال الواسع الذي لاقته خلال الفترة الاخيرة مع انطفاء الكهرباء.

وقال متابعون أن أسعار الواح الطاقة الشمسية هبطت لأسعار خيالية, عقب دخول كميات كبيرة من المستلزمات الخاصة بالطاقة الشمسية الى السوق.

وبحسب المتابعون فإن اسعار الواح 150 وات ب34 ألف ريال و100 وات ب18 الف ريال, كما انخفضت اسعار البطاريات والمحولات وغيرها من المستلزمات.

وعلل متابعون سبب هذا الانخفاض, أن الدفعات الاخيرة من الالواح والمستلزمات دخلت السوق اليمنية دون دفع قيمة الجمارك بعد اعفاء التجار من سدادها من قبل السلطات للتسهيل للمواطنين من اقتنائها.

واتسعت دائرة اسواق الطاقة الشمسية عقب انطفاء الكهرباء وخاصة محطة مأرب الغازية, بعد خروجها عن الخدمة منتصف شهر ابريل الماضي.

وكذا تقليل حجم ساعات عمل المحطات المحلية الاخرى التي تعمل بالديزل والمازوت, مثل محطة كثيب بالحديدة, ومحطة المخا الكهربائية في تعز.

عن

شاهد أيضاً

صادرات المغرب الصناعية تقفز لـ 18 مليار دولار في 2017

تجاوزت قيمة الصادرات الصناعية المغربية وللمرة الأولى عتبة الـ 160 مليار درهم بما يعادل نحو 18 مليار دولار، 58 ملياراً منها لقطاع السيارات من خلال تصدير نحو 383 ألف عربة عام 2017، تُضاف إليها صادرات أجزاء الطائرات والآليات والتجهيزات الصناعية بـ 44 مليار درهم. ووفقاً لإحصاءات مكتب الصرف المشرف على التجارة الخارجية والقطع الأجنبي، بلغت الصادرات الغذائية ومنتجات البحر أكثر من 52 مليار درهم، وصادرات الملابس 37 مليار درهم، والمواد الطبية 1.2 مليار درهم. وقدرت قيمة الصادرات الصناعية المختلفة بأكثر من 60 في المئة من الصادرات المغربية البالغة 245 مليار درهم، وتمثل السيارات والطائرات والإلكترونيك نحو ثلث الصادرات، التي لم تعد تعتمد كثيراً على المواد الأولية والأحفورية والطبيعية كما كانت قبل عقد من الزمن، على رغم استمرار أهمية المعادن في مجموع الصادرات. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *