الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها في اليمن

انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها في اليمن


أكد متابعون لأسواق الطاقة الشمسية في اليمن, انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية ومستلزماتها عقب الاقبال الواسع الذي لاقته خلال الفترة الاخيرة مع انطفاء الكهرباء.

وقال متابعون أن أسعار الواح الطاقة الشمسية هبطت لأسعار خيالية, عقب دخول كميات كبيرة من المستلزمات الخاصة بالطاقة الشمسية الى السوق.

وبحسب المتابعون فإن اسعار الواح 150 وات ب34 ألف ريال و100 وات ب18 الف ريال, كما انخفضت اسعار البطاريات والمحولات وغيرها من المستلزمات.

وعلل متابعون سبب هذا الانخفاض, أن الدفعات الاخيرة من الالواح والمستلزمات دخلت السوق اليمنية دون دفع قيمة الجمارك بعد اعفاء التجار من سدادها من قبل السلطات للتسهيل للمواطنين من اقتنائها.

واتسعت دائرة اسواق الطاقة الشمسية عقب انطفاء الكهرباء وخاصة محطة مأرب الغازية, بعد خروجها عن الخدمة منتصف شهر ابريل الماضي.

وكذا تقليل حجم ساعات عمل المحطات المحلية الاخرى التي تعمل بالديزل والمازوت, مثل محطة كثيب بالحديدة, ومحطة المخا الكهربائية في تعز.

عن

شاهد أيضاً

"باركليز": السندات تسحب البساط من الأسهم في جذب الاستثمارات

أكد بنك "باركليز" أن أفضل المحافظ الاستثمارية أداءً هي تلك الموجهة نحو أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة، والتي تضم أيضاً السندات مرتفعة العائدات وسندات الأسواق الناشئة، وذلك بحسب تقرير "كومباس" للربع الثاني من عام 2018، والذي تناول فئات الأصول الرئيسة على مستوى العالم. ويقدم التقرير منظوراً استثمارياً لأصحاب الثروات والمستثمرين حول العالم.   وتناولت النسخة الأخيرة منه تأثيرات القضايا العالمية الراهنة على مجالات الاستثمار، بما في ذلك التغيرات في الجانب الاقتصادي للسياسة الأميركية، وإطار العمل التنظيمي الجديد لمديري الصناديق، ضمن قانون توجهات الأسواق المالية، وتأثير الأخبار على سلوك المستثمرين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *