الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / الخليج العربي / مقطعا فيديو لنقل عمال بلدية شقراء في صناديق "قلاب الدينا"

مقطعا فيديو لنقل عمال بلدية شقراء في صناديق "قلاب الدينا"

فلاح الجوفان- سبق- شقراء: رصدت عدسة "سبق" مقطعي فيديو، أمس الجمعة، يُظهران نقل عدد من عمال بلدية شقراء في صناديق مركباتهم من نوع "قلاب دينا" التابعة للبلدية، وذلك بعد يوم واحد من وفاة تسعة عمال وإصابة 34 آخرين؛ نتيجة سقوطهم من صندوق سيارتهم "الدينا" بعد سقوطها من أحد الجسور في محافظة المجمعة.
وأظهر مقطع فيديو بعد صلاة الجمعة سيارة من نوع "قلاب دينا" تابعة لبلدية شقراء، وتحمل عدداً من العمال في صندوقها على طريق شقراء- القرائن- الرياض المزدوج والمزدحم بالسيارات والمركبات الثقيلة.
وقبيل مغرب أمس رصدت عدسة "سبق" سيارة أخرى من نفس النوع تابعة للبلدية تحمل عدداً من العمال في صندوق السيارة بطريق الملك عبدالعزيز بالقرب من مقر مرور المحافظة.
وقال المواطن محمد بن حمد: "مزرعتي تقع على طريق (شقراء- القرائن- الرياض) المزدوج والمزدحم بالسيارات وكل يوم أرصد سيارات البلدية تنقل العمال كالدواب في صناديق سيارات البلدية قبيل الافطار، ثم ترجعهم بعد الإفطار في منظر يدل على الاستهتار بأرواحهم ويعرضهم للخطر".
وأضاف: "رغم وجود مقر "أمن الطرق" على الطريق، إلا أن المشهد يتكرر كل يوم، في ظل عدم إلزام قائدي المركبات بوسائل السلامة".
جدير بالذكر أن نقل الركاب في غير الأماكن المخصصة لهم في المركبة يعد مخالفة مرورية كما تنص المادة العاشرة من فئة المخالفات الثانية بنظام المرور، وفق "لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية".
وكانت "سبق" قد نشرت بالصور انقلاب سيارة من نوع "دينا" تابعة لشركة تعمل في مجال النظافة، وتحمل في صندوقها 43 عاملاً؛ وذلك بعد سقوطها من أعلى كوبري على طريق المجمعة- الكويت، ونتج عن الحادث وفاة تسعة عمال وإصابة 34 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الملك خالد بالمجمعة، عن طريق الهلال الأحمر، وإسعافات الدفاع المدني.
كما نشرت الصحيفة في تقرير آخر مُطالبة قرائها بمحاسبة كل من له علاقة بحادث عمال المجمعة المميت؛ حيث أشاروا إلى أن المقاول أو البلدية والجهة المشرفة على عمل الشركة، أو الجهات المسؤولة عن تطبيق الأنظمة ووسائل السلامة التي تمنع حمل الأشخاص في صناديق المركبات كإدارة المرور، يستحقون المحاكمة لتقصيرهم.

عن

شاهد أيضاً

مغردون عُمانيون: ماذا بعد ضم مسندم لخريطة الإمارات؟

في ما اعتبر أول رد رسمي على نشر شركة إماراتية فيديو ترويجيا تظهر فيه خريطة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *