الرئيسية / الاخبار / سلطان بن سلمان: رحلتي للفضاء لم تكلف المملكة هللة واحدة

سلطان بن سلمان: رحلتي للفضاء لم تكلف المملكة هللة واحدة

واس - الرياض: أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة لم تدفع هللة واحده لوكالة ناسا في الرحلة الفضائية عام 1985م، كاشفاً أنه مر بعدة اختبارات مرهقه جداً في وكالة ناسا قبل بدء الرحلة، حيث تم إخضاعهم لاختبارات علمية دقيقة جداً، واختبارات نفسية.
 
وقال في المحاضرة التي ألقاها أمس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران: إن مشاركة المملكة الفضائية عام 1985م مثلت نقطة ضوء رأى العالم من خلالها أننا كمسلمين نتوق إلى العلم والتحدي، وأن الإسلام هو دين العلم والتفوق، وأننا نريد ونستطيع المشاركة في صنع المستقبل.
 
وبين أن المملكة العربية السعودية تسير اليوم نحو الريادة في مجالات الفضاء والتقنية الحديثة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حفظهما الله. مشيراً إلى أن الدولة الطموحة لم تدخر وسعاً ولم تألُ جهداً في توفير كل ما يخدم البحث العلمي وما يفيد العلماء، وما يجعلهم يرتقون أعلى المراتب لما يخدم الرسالة السامية لهذا البلد الكريم والإنسانية جمعاء، بإذن الله تعالى.
 
ولفت الأمير سلطان بن سلمان أن سياسة المملكة قامت على "جمع تسد" وليس فرق تسد، مشيراً إلى أن المواطن السعودي هو الذي قام بنهضة هذه البلاد "فما منا من أحد إلا وأسرته وعائلته وقبيلته قد شارك منها أحد, فنحن جميعاً نملك أسهماً في هذه الدولة، التي كأنها شركة مساهمة اليوم، لكن المؤسف أن معظم الناس، خاصة الشباب، لا يعرفون قصة توحيد هذا الوطن، وكيف خرج هؤلاء الناس رجالاً ونساء في هذه الملحمة الوطنية ويريدون توحيد الجميع تحت كلمة لا إله إلا الله، ولذلك قصة هذه الدولة التي لم يعشها المواطن بعد كما يجب، وهذه من أهم الأمور التي نعمل عليها الآن".

عن

شاهد أيضاً

اتهامات جديدة لمذيعة بالتليفزيون المصري انتقدت السيسي (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *