الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / اليمن تطب الانضمام إلى (شراكة دوفيل) لبناء المؤسسات الاقتصادية
تقدمت اليمن بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة (شراكة دوفيل) التي ترأسها حالياً الحكومة الأمريكية، وتضم عضوية وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية الثمانية والسعودية والإمارات وقطر والكويت وتركيا وعشر مؤسسات مالية ومنظمات دولية أبرزها الأمم المتحدة ومنظمة التعاون والتنمية والجامعة العربية وصندوق النقد والبنك الدوليين. وتعمل هذا الشراكة على دعم ومواكبة التغييرات في دول الربيع العربي الأمريكية، وشدد وزيرا المالية والتخطيط والتعاون الدولي خلال لقائهما أمس بواشنطن مساعد وزير الخزانة الأمريكية على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمساندة اليمن على تجاوز الأزمة التي تمر بها دون تأخير، مشيرين إلى أولوية المساندة في توفير الموارد المالية اللازمة؛ لتمويل عجز الموازنة العامة، وتخفيف الضغوط المتزايدة على السيولة المحلية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية. ورحب السيد تشارلز كولنز - كبير مساعدي وزير الخزانة الأمريكية لشئون التمويل الدولي - بالمقترح اليمني؛ نظراً للدعم الفني الحيوي الذي توفره المجموعة، خاصة في مجال بناء المؤسسات

اليمن تطب الانضمام إلى (شراكة دوفيل) لبناء المؤسسات الاقتصادية


تقدمت اليمن بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة (شراكة دوفيل) التي ترأسها حالياً الحكومة الأمريكية، وتضم عضوية وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية الثمانية والسعودية والإمارات وقطر والكويت وتركيا وعشر مؤسسات مالية ومنظمات دولية أبرزها الأمم المتحدة ومنظمة التعاون والتنمية والجامعة العربية وصندوق النقد والبنك الدوليين.
وتعمل هذا الشراكة على دعم ومواكبة التغييرات في دول الربيع العربي الأمريكية، وشدد وزيرا المالية والتخطيط والتعاون الدولي خلال لقائهما أمس بواشنطن مساعد وزير الخزانة الأمريكية على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمساندة اليمن على تجاوز الأزمة التي تمر بها دون تأخير، مشيرين إلى أولوية المساندة في توفير الموارد المالية اللازمة؛ لتمويل عجز الموازنة العامة، وتخفيف الضغوط المتزايدة على السيولة المحلية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
ورحب السيد تشارلز كولنز - كبير مساعدي وزير الخزانة الأمريكية لشئون التمويل الدولي - بالمقترح اليمني؛ نظراً للدعم الفني الحيوي الذي توفره المجموعة، خاصة في مجال بناء المؤسسات.
وأشار كولنز إلى أن إقرار الانضمام إلى مجموعة (شراكة دوفيل) يعتبر قراراً سياسياً يتخذه وزراء خارجية الدول الأعضاء.

عن

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *