الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / قوقل google يحتفل بذكرى الموسيقى “بارتولوميو كريستوفوري” مخترع البيانو

قوقل google يحتفل بذكرى الموسيقى “بارتولوميو كريستوفوري” مخترع البيانو


احتفل محرك البحث الشهير, Google , اليوم بالذكرى ال360 لميلاد الموسيقي بارتولوميو كريستوفوري الذي يصادف ميلاده اليوم.

وبحسب موسوعة ويكيبيديا الحرة, فإن بارتولوميو كريستوفوري  Bartolomeo Cristofori ) ولد بتاريخ 4 مايو 1655 وتوفي بتاريخ 27 يناير 1731).

وبارتولوميو كريستوفوري صانع آلات موسيقية إيطالي، وفي عام 1709م اخترع آلةً ذات لوحة مفاتيح تضرب أوتارها بالمطارق وسماها البيان القيثاري ذا الصوت الرقيق والمرتفع. وقد سبقت آلة كريستوفوري هذه، البيانو الحديث.

وصُنع أول نموذج للبيانو بين عامي 1698 و1709 م من قبل صانع آلات الكلافسان وعازفها الإيطالي بارتولوميو كريستوفوري الذي كان في خدمة حاشية أمراء آل ميدِتشي في مدينة فلورنسة.

وسمي النموذج الأول من البيانو «الغرافيتشمبلو ذو الأصوات الضعيفة والقوية» واختصر الاسم فيما بعد إلى «بيانو ـ فورتِه» ثم إلى بيانو.

عن admin

شاهد أيضاً

"باركليز": السندات تسحب البساط من الأسهم في جذب الاستثمارات

أكد بنك "باركليز" أن أفضل المحافظ الاستثمارية أداءً هي تلك الموجهة نحو أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة، والتي تضم أيضاً السندات مرتفعة العائدات وسندات الأسواق الناشئة، وذلك بحسب تقرير "كومباس" للربع الثاني من عام 2018، والذي تناول فئات الأصول الرئيسة على مستوى العالم. ويقدم التقرير منظوراً استثمارياً لأصحاب الثروات والمستثمرين حول العالم.   وتناولت النسخة الأخيرة منه تأثيرات القضايا العالمية الراهنة على مجالات الاستثمار، بما في ذلك التغيرات في الجانب الاقتصادي للسياسة الأميركية، وإطار العمل التنظيمي الجديد لمديري الصناديق، ضمن قانون توجهات الأسواق المالية، وتأثير الأخبار على سلوك المستثمرين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *