الرئيسية / الاخبار / "الصحة": المملكة خالية من "شلل الأطفال" وقريباً من الحصبة والنكاف

"الصحة": المملكة خالية من "شلل الأطفال" وقريباً من الحصبة والنكاف

سبق- الرياض: يُدشِّن وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، يوم غد الثلاثاء، فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012م "التطعيم مسؤولية مجتمع"، خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة في تمام الساعة 10:00 صباحاً.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني: إن هذا الاحتفال يأتي انطلاقاً من الدور الفاعل لوزارة الصحة في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية حيث أولت اهتماماً كبيراً ببرنامج التحصين وجعلت التطعيم جزءاً أساسياً من برامج الرعاية الصحية.

وأوضح أن المملكة من أوائل الدول التي أدخلت اللقاحات وحققت نجاحات متميزة في هذا المجال ونسباً عالية في التغطية بالتحصين بلغت أكثر من 97 % كما أنها تمكنت من السيطرة على شلل الأطفال وإعلان المملكة خالية منه وهي في طريقها، بإذن الله، للقضاء على أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.

وأشار مرغلاني إلى أن برنامج التحصين بوزارة الصحة يهدف إلى حماية أطفال المملكة وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة بالتحصين والحفاظ على خلو المملكة من شلل الأطفال والكزاز الوليدي، إضافة إلى إزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وخفض معدلات باقي الأمراض المستهدفة بالتحصين .

وأهاب مرغلاني بأولياء الأمور وكل أفراد المجتمع بالمساهمة مع الوزارة في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع وبما يحقق، بإذن الله، أهدافه ويسهم في وقاية الأطفال من الأمراض.           
 

عن admin

شاهد أيضاً

لماذا أجرى الرئيس اليمني تعديلا في منصب وزير الخارجية؟

أثار التعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، على حقيبة "الخارجية" الخميس الماضي، بإقالته عبد الملك المخلافي، من هذا المنصب، وتعيين خالد اليماني، مندوب البلاد لدى الأمم المتحدة خلفا له؛ تساؤلات عدة حول خلفيات القرار، في الوقت الذي تسيطر فيه تكهنات كثيرة على قرار الإطاحة بالأول. ويرى متابعون للشأن اليمني أن إبعاد المخلافي من الخارجية، جاء لتجاوز حالة الجمود وضعف الأداء الدبلوماسي الذي ساد الوزارة خلال الثلاث السنوات الماضية، رغم الانسجام الكبير بين الرجل والرئيس هادي. ولم يستبعد آخرون أن يكون قد جاء استجابة لضغوط مورست على الرئيس هادي، على خلفية التصريحات التي أدلى بها الرجل في نيسان/ إبريل الماضي، عن علاقة التحالف بحكومته، ودور الإمارات في عرقلة مهامها، ومنع عودة الرئيس إلى عدن. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *