الرئيسية / الاخبار / أمطار الخير تلطف أجواء الرياض في أول أيام "الكنّة"

أمطار الخير تلطف أجواء الرياض في أول أيام "الكنّة"

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: تشهد أجزاءٌ واسعة من مدينة الرياض – الآن الواحدة ظهراً - هطول أمطارٍ ما بين متوسطة وخفيفة، مع تلبُّد سماء العاصمة بالغيوم، وذلك مع بدء أول أيام "الكنّة" التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

الأمطار المتفرقة لطفّت أجواء العاصمة فيما لم تسجل معها أي حوادث مرورية كبيرة - حتى الآن - ولله الحمد.

من جهتها، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من خلال نظام الإنذار المبكر استمرار فرصة هطول الأمطار على الرياض ومحافظاتها والمنطقة الشرقية والقصيم حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، مشيرة في تنبيهاتها إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية تُسبَق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الرياض والمنطقة الشرقية والقصيم.

يُشار إلى أن الفلكي الزعاق أكّد أن، اليوم الإثنين، يعتبر أول أيام موسم الكنّة الذي يعتبر الموسم الفاصل بين الصيف التصوري والصيف الفعلي؛ مشيراً إلى أنه يتصف بالمفاجآت من حرارةٍ ومطرٍ وغبارٍ ويستمر لمدة 40 يوماً.
 

عن

شاهد أيضاً

موعد نفطي سعودي – روسي مهم

كثُر الكلام هذه الأيام حول توقعات بعودة سعر برميل النفط إلى مئة دولار بعدما بلغ الآن حوالى 80 دولارا، بسبب نمو الطلب على النفط لأسباب جيوسياسية، خصوصا تتعلق بعضوين أساسيين في منظمة أوبك إيران وفنزويلا. إلا أن تغريدات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الأخيرة عن اتصاله بعدد من نظرائه للتنسيق وموعد لقائه مع نظيره الروسي ألكساندر نوفاك في سان بطرسبورغ الأسبوع المقبل، ينبغي أن تُمثل طمأنة للسوق النفطية بأن السعودية وروسيا ستمنعان أي نقص في الإمدادات في السوق النفطية. فصحيح أن مستوى 80 دولارا للبرميل يناسب الجميع، وأنه بالنسبة للمنتجين في أوبك وخارجها يمثل مستوى مقبول ولكن العودة إلى 100 دولار، لا تجد إجماعا عليها، على رغم أن بعض الدول المنتجة في أوبك تحبذ ذلك. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *