الرئيسية / الاخبار / ضبط مياه صحية تحتوي على "يرقات" و"بكتيريا" بالشرقية

ضبط مياه صحية تحتوي على "يرقات" و"بكتيريا" بالشرقية

سبق- الدمام: ضبطت صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية، عبوات من المياه الصحية المعبأة  تابعة لأحد المصانع المحلية تحتوي على ملوّثات تمثلت في وجود شوائب "يرقات"  وارتفاع في العدد الميكروبي للبكتيريا القولونية.

ومنعت الإدارة العامة لصحة البيئة استخدام وتداول هذه المنتجات والتحفظ على كامل الكمية المضبوطة  وإتلافها ومخاطبة الجهات المعنية لإكمال الإجراءات الخاصة بمتابعة المنتج ومعرفة الخطأ التصنيعي الذي أدى إلى ظهور هذه النتائج عن طريق تكليف المختصين للقيام بزيارة ميدانية للمصنع الذي ينتجها ومتابعة خط سير الإنتاج والنقل والتخزين لهذا المنتج.

وشدد مدير عام صحة البيئة الدكتور خليفة السعد، على ضرورة التأكد من صلاحية المنتجات التي يتم استهلاكها عن طريق فحص جميع البيانات الموجودة في بطاقة المنتج وخاصة تاريخ الصلاحية، ومراعاة الخواص الظاهرية لها وعدم احتوائها على أي صفات غير مرغوبة.

وقال إنه في حال وجود أي أعراض تدل على ذلك يمكن الإبلاغ عن طريق الاتصال على الرقم (940) أو المراسلة على البريد الإلكتروني ( Healthinfo@hotmail.com ) .

 كما حثّ جميع أصحاب  المصانع والمعامل والمنشآت المتعلقة بالصحة العامة  والقائمين عليها على استكمال الاشتراطات الصحية الخاصة بها والممارسات الصحية للعاملين فيها   وعدم التهاون في ذلك والمتابعة المستمرة لها؛ لما لذلك من أثر كبير في الصحة والسلامة العامة.
 

عن admin

شاهد أيضاً

مساعد لنتنياهو يوافق على الشهادة ضده في قضية فساد

وقع مساعد سابق لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتفاقا مع النيابة العامة، أصبح بموجبه "شاهد حق عام" في قضية فساد منسوبة إلى نتنياهو، بحسب الإعلام العبري صباح اليوم الأربعاء. وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن المدير العام السابق لوزارة الاتصالات "شلومو فيلبر وقع بعد منتصف الليلة الماضية، صفقة أصبح بموجبها شاهد الحق العام في قضية الفساد الأخرى المنسوبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمتعلقة بشركة بيزك للاتصالات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *