الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 13 منتجاً غذائياً على لائحة الخطر من السرطان بينها النسكافيه وكعك للأطفال

13 منتجاً غذائياً على لائحة الخطر من السرطان بينها النسكافيه وكعك للأطفال


أصدرت هيئة الأغذية البريطانية تحذيراً لشركات الأغذية من وجود مادة كيميائية قد تسبب السرطان في 13 منتجاً تتراوح بين رقاقات البطاطس والقهوة الفورية وصولاً إلى الكعك بالزنجبيل وبسكويت للأطفال والرضّع. وأوضحت الهيئة في دراسة أصدرتها اليوم السبت أنها رصدت في 13 منتجاً مستويات عالية من مادة "الأكريلاميد" التي تتكون عند تحميص أو تحمير أو شي المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏.
غير أنها أكدت ان هذا الاكتشاف لا يشكّل خطراً مباشرة على الناس ولا حاجة لتغيير نظامهم الغذائي.
وأوصت الهيئة شركات المواد الغذائية بتقليص مستوى الأكريلاميد في منتجاتها لأن الاستهلاك الطويل الأمد لها قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك أوصت الأسر بعدم تحميص الخبز ورقاقات البطاطس كثيراً وأن يكون لونها فاتحاً قدر الإمكان.
وقالت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان شركتي "هاينز" و"ماكفيتيز" استجابة لتوصية الهيئة وقررت تغيير وصفاتها الغذائية في حين ردت شركة "نستله" المنتجة للنسكافيه بأن تخفيف هذه المادة سيؤثر على جودة منتجاتها وطعمها.

عن admin

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *