الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 13 منتجاً غذائياً على لائحة الخطر من السرطان بينها النسكافيه وكعك للأطفال

13 منتجاً غذائياً على لائحة الخطر من السرطان بينها النسكافيه وكعك للأطفال


أصدرت هيئة الأغذية البريطانية تحذيراً لشركات الأغذية من وجود مادة كيميائية قد تسبب السرطان في 13 منتجاً تتراوح بين رقاقات البطاطس والقهوة الفورية وصولاً إلى الكعك بالزنجبيل وبسكويت للأطفال والرضّع. وأوضحت الهيئة في دراسة أصدرتها اليوم السبت أنها رصدت في 13 منتجاً مستويات عالية من مادة "الأكريلاميد" التي تتكون عند تحميص أو تحمير أو شي المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏.
غير أنها أكدت ان هذا الاكتشاف لا يشكّل خطراً مباشرة على الناس ولا حاجة لتغيير نظامهم الغذائي.
وأوصت الهيئة شركات المواد الغذائية بتقليص مستوى الأكريلاميد في منتجاتها لأن الاستهلاك الطويل الأمد لها قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك أوصت الأسر بعدم تحميص الخبز ورقاقات البطاطس كثيراً وأن يكون لونها فاتحاً قدر الإمكان.
وقالت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان شركتي "هاينز" و"ماكفيتيز" استجابة لتوصية الهيئة وقررت تغيير وصفاتها الغذائية في حين ردت شركة "نستله" المنتجة للنسكافيه بأن تخفيف هذه المادة سيؤثر على جودة منتجاتها وطعمها.

عن admin

شاهد أيضاً

لا تستنجدوا بالكفيل الغربي على العميل العربي!

لا يسعك وأنت ترى بعض المعارضات وبعض الشعوب العربية المنكوبة وهي تستنجد بالقوى الكبرى لإنقاذها من طواغيتها السفاحين، لا يسعك إلا أن تضحك عليها بملء شدقيك، وأن تسخر من سذاجتها وأميتها السياسية الصارخة. ما أسخف الذين يستصرخون الضمير الأمريكي أو الأوروبي لحمايتهم من الذبح والتهجير والقتل في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا أو أي مكان عربي آخر منكوب بالظلم والطغيان والتخريب والتدمير. كم هم مغفلون أولئك المعارضون السوريون مثلا الذين يتقاطرون على أمريكا وإسرائيل لمساعدتهم في إسقاط النظام السوري، أو على الأقل إصلاحه أو قف همجيته ووحشيته بحق شعب أعزل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *