الرئيسية / الاخبار / "التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

"التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

 

واس- الرياض: مدّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مدة الشهادة التي تمنح لأصحاب العمل لتكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر بدلاً مما هو معمول به وهو ثلاثة أشهر، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير تقديم خدماتها لأصحاب العمل.
 
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبد العزيز الهبدان، أنه يشترط لمنح الشهادة أن يستكمل صاحب العمل الاشتراطات اللازمة وهي سداد الاشتراكات التأمينية مع الاستمرار في الانتظام في السداد، وتسجيل جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين ليتطابق عدد غير السعوديين المسجلين لدى المؤسسة مع عدد مكفولي المنشأة، وفقاً لبيانات وزارة العمل، والوفاء بالتزامات المنشأة كافة تجاه المؤسسة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي متوازية مع التسهيلات الآلية التي أتاحتها المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات.
 
يُذكر أن أعداد الشركات والعاملين في القطاع الخاص تضاعفت في السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات  326 ألف منشأة، وتجاوز عدد المشتركين 5.9 مليون مشترك ما ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

عن

شاهد أيضاً

لا تستنجدوا بالكفيل الغربي على العميل العربي!

لا يسعك وأنت ترى بعض المعارضات وبعض الشعوب العربية المنكوبة وهي تستنجد بالقوى الكبرى لإنقاذها من طواغيتها السفاحين، لا يسعك إلا أن تضحك عليها بملء شدقيك، وأن تسخر من سذاجتها وأميتها السياسية الصارخة. ما أسخف الذين يستصرخون الضمير الأمريكي أو الأوروبي لحمايتهم من الذبح والتهجير والقتل في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا أو أي مكان عربي آخر منكوب بالظلم والطغيان والتخريب والتدمير. كم هم مغفلون أولئك المعارضون السوريون مثلا الذين يتقاطرون على أمريكا وإسرائيل لمساعدتهم في إسقاط النظام السوري، أو على الأقل إصلاحه أو قف همجيته ووحشيته بحق شعب أعزل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *