الرئيسية / الاخبار / "التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

"التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

 

واس- الرياض: مدّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مدة الشهادة التي تمنح لأصحاب العمل لتكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر بدلاً مما هو معمول به وهو ثلاثة أشهر، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير تقديم خدماتها لأصحاب العمل.
 
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبد العزيز الهبدان، أنه يشترط لمنح الشهادة أن يستكمل صاحب العمل الاشتراطات اللازمة وهي سداد الاشتراكات التأمينية مع الاستمرار في الانتظام في السداد، وتسجيل جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين ليتطابق عدد غير السعوديين المسجلين لدى المؤسسة مع عدد مكفولي المنشأة، وفقاً لبيانات وزارة العمل، والوفاء بالتزامات المنشأة كافة تجاه المؤسسة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي متوازية مع التسهيلات الآلية التي أتاحتها المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات.
 
يُذكر أن أعداد الشركات والعاملين في القطاع الخاص تضاعفت في السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات  326 ألف منشأة، وتجاوز عدد المشتركين 5.9 مليون مشترك ما ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

عن

شاهد أيضاً

مناظرة إسرائيلية مؤيدة ومعارضة لاتفاق أوسلو مع الفلسطينيين

شهدت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مناظرة بين كاتبين إسرائيليين من كبار موجهي الرأي العام، حول تقييمهما لاتفاق أوسلو، بعد مرور ربع قرن على توقيعه بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *