الرئيسية / الاخبار / "التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

"التأمينات" تمدّد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل 6 أشهر

 

واس- الرياض: مدّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مدة الشهادة التي تمنح لأصحاب العمل لتكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر بدلاً مما هو معمول به وهو ثلاثة أشهر، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير تقديم خدماتها لأصحاب العمل.
 
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبد العزيز الهبدان، أنه يشترط لمنح الشهادة أن يستكمل صاحب العمل الاشتراطات اللازمة وهي سداد الاشتراكات التأمينية مع الاستمرار في الانتظام في السداد، وتسجيل جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين ليتطابق عدد غير السعوديين المسجلين لدى المؤسسة مع عدد مكفولي المنشأة، وفقاً لبيانات وزارة العمل، والوفاء بالتزامات المنشأة كافة تجاه المؤسسة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي متوازية مع التسهيلات الآلية التي أتاحتها المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات.
 
يُذكر أن أعداد الشركات والعاملين في القطاع الخاص تضاعفت في السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات  326 ألف منشأة، وتجاوز عدد المشتركين 5.9 مليون مشترك ما ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

عن

شاهد أيضاً

قبل قمة ترامب وكيم.. بيونغيانع تتحدث عن "منعطف تاريخي"

قالت وسائل إعلام كورية، الاثنين، إن الدولة الشيوعية، أمام منعطف مهم، وذلك قبيل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون في 27 و28 شباط/ فبراير الجاري.   وسيعقد الاجتماع المرتقب في العاصمة الفيتنامية هانوي، وهو الثاني بين الرجلين عقب قمتهما في سنغافورة في حزيران/ يونيو.  وينصب الاهتمام على مسألة ما إذا كان الفريق الأمريكي المفاوض سيعرض رفع بعض العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية مقابل اتخاذ بيونغيانغ خطوات ملموسة باتجاه نزع أسلحتها النووية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *