الرئيسية / الاخبار / "الشؤون الاجتماعية" تنقل طالبات "دار التربية" بجدة إلى مبنى مستأجَر

"الشؤون الاجتماعية" تنقل طالبات "دار التربية" بجدة إلى مبنى مستأجَر

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: ‏نقلت وزارة الشؤون الاجتماعي 100 طالبة في دار التربية الاجتماعية بجدة من مبنى متهالك، ظل مستخدَمًا أكثر من 30 عاماً، إلى مبنى مستأجَر آخر، وذلك في أعقاب ما نشرته "سبق" من شكوى للطالبات مدعَّمة بالصور، تكشف مشاركة الفئران والثعابين لهن في الدار.

وأعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأُسر، الدكتور عبدالله اليوسف، أنه تم استئجار مقر بديل للدار، وتم نقل النزيلات له مساء أمس. مشيراً إلى أن ذلك كان بحضور المدير العام للشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي ومديرة الإشراف النسائي بالمنطقة  إلهام الفالح .

وكانت أكثر من 100 طالبة من نزيلات الدار قد طالبن بسرعة إخلائهن من مبنى سكنهن المتهالك.

وأوضحت الطالبات لـ"سبق" أن المبنى المكوَّن من طابقَيْن لا يصلح للسكن، مشيرات إلى أنه خلال شهرين فقط حدثت أربعة حرائق داخله نتيجة ماسات كهربائية وانفجار سخانات المياه.

وقالت إحدى نزيلات الدار إن الكهرباء فُصلت عن الطابق الثاني من المبنى قبل نحو خمسة أشهر، واستمر العُطْل شهرين من غير إصلاح. مضيفة بأن "الشؤون الاجتماعية" وعدت بتغيير المبنى بمبنى آخر مستأجَر، تم تحديده، لكنها اعترضت على قيمة استئجاره البالغة خمسة ملايين ريال.

عن admin

شاهد أيضاً

هكذا برر بانون رفض الإجابة عن أسئلة البرلمان الأمريكي

امتنع المستشار السابق للرئيس الأمريكي، ستيف بانون، عن الإجابة، الثلاثاء، على أسئلة النواب حول تدخل روسي محتمل في الحملة الانتخابية للعام 2016 وذلك بينما من المقرر أن يمثل أمام المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في الملف روبرت مولر. وأخضع بانون للاستجواب طيلة سبع ساعات خلال جلسة مغلقة للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب التي فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كانت حملة التضليل الإعلامي والقرصنة المعلوماتية ضد المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، نالت دعما من قبل الحملة الانتخابية لمنافسها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *