الرئيسية / الاخبار / 500 عامل وموظف يشاركون في حملة بالرياض للقضاء على الحشرات

500 عامل وموظف يشاركون في حملة بالرياض للقضاء على الحشرات

سبق- الرياض: أعلنت الإدارة العامة لصحة البيئة أنها ستُطلق حملة مكثفة للوقاية الصحية، تغطي جميع أنحاء مدينة الرياض، وفقاً للخطة الموسمية التي سيشارك فيها أكثر من 500 عامل وموظف، يستهدفون القضاء على البعوض والحشرات في أماكن توالدها.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، المهندس سليمان بن حمد البطحي، أن إدارته جهَّزت السيارات بالمبيدات الحشرية اللازمة، مؤكداً أنها ستقوم بأعمال المكافحة والرش على مدار العام.

وقال المهندس البطحي إنهم يعتزمون القيام بحملة مكثفة، تهدف إلى الحد من الحشرات باستخدام أجهزة المكافحة كافة. لافتاً إلى أن العمل سيتم تحت إشراف المختصين بإدارة الوقاية الصحية، من حيث خلط المبيدات.

وأضاف المدير العام لصحة البيئة بأنه يوجد في مدينة الرياض تباين في درجات الحرارة، تؤدي لتعدد المواسم خلال العام الواحد؛ لذا فإن خطط العمل التي أعدوها تستجيب لمتطلبات كل موسم، على أن تكون عملية استخدام المبيدات الحشرية في الحدود التي لا تؤثر في الإنسان والبيئة.

وأشار إلى أن برامج المكافحة المكثفة تتمثل في البرنامج الأول الذي يبدأ تطبيقه عادة أول مارس من كل عام حتى نهاية شهر مايو "فصل الربيع"؛ حيث تعتدل درجات الحرارة؛ ما يؤدي إلى زيارة كثافة الحشرات.
وأضاف بأن هذا البرنامج يهدف إلى الاستفادة من كل الطاقات والإمكانات الموجودة في الشركة المتعاقَد معها على أعمال النظافة والمكافحة؛ حيث يتم التركيز على بؤر التكاثر التي يتم استكشافها بعمل مسح شامل لجميع أحياء مدينة الرياض أو من خلال بلاغات السكان، وتتم معالجة تلك البؤر وفق برنامج زمني محدود.

أما البرنامج الثاني فيتم تطبيقه بدءاً من بداية شهر سبتمبر حتى نهاية شهر نوفمبر "فصل الخريف"؛ حيث تعتدل درجات الحرارة خلال تلك الفترة، وتزداد كثافة الحشرات.

وشدَّد المهندس البطحي على ضرورة مساندة السكان جهود الأمانة؛ حتى يمكن الحد من تكاثر وانتشار الحشرات، وذلك من خلال ردم أي تجمع للمياه داخل المنزل أو الاستراحة أو المزرعة، مع إحكام غلق البيارات؛ حتى لا يتكاثر البعوض والحشرات داخلها، وعدم ترك أي أوانٍ أو براميل مملوءة بالمياه فوق أسطح المنازل أو في الأحواش.

كما دعا إلى التخلص من الماء الموجود في المسابح والنافورات، وعدم تركه فترة طويلة دون استعمال؛ حتى لا يكون مصدراً خصباً لتكاثر البعوض والحشرات. مؤكداً أهمية نزح خزانات مياه الصرف الصحي أولاً بأول؛ لتفادي تسربها بالشوارع وتكوين البرك والمستنقعات، كما نصح بضرورة إغلاق النوافذ قبل غروب الشمس منعاً لدخول البعوض داخل المنازل.

ورحَّب المدير العام لصحة البيئة بأي بلاغات أو استفسارات ومقترحات عبر طوارئ الأمانة 940، أو عبر الفاكس 2120089، أو البريد الإلكتروني: edh@alriyadh.gov.sa.
 

عن admin

شاهد أيضاً

كأس العالم لكرة القدم وأزمات العرب

لا أستطيع أن أخفي سعادتي الكبيرة عندما علمت بتأهل أربعة فرق عربية لمباريات كأس العالم لكرة القدم، ورحت أتابع تلك المباريات وجهود ومستوى المهارات التي يتمتع بها الأفراد وكذلك الفريق ككل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *