الرئيسية / الاخبار / بن دغر : قريبا منح تراخيص الجيلين الثالث والرابع لجميع شركات الاتصالات

بن دغر : قريبا منح تراخيص الجيلين الثالث والرابع لجميع شركات الاتصالات

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إدارة يمن نت وقيادة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بسرعة دراسة إمكانية تخفيض أسعار الأنترنت للفئة الذهبية والواي ماكس وكذا موبايل نت التي تقدمها يمن موبايل، ورفع التوصيات خلال 15 يوماً واعدا بتخفيض الأسعار في حال كانت هناك إمكانية لذلك.

جاء ذلك في لقاء جمع الوزير أحمد عبيد بن دغر ومسؤولي وقيادات الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات مساء الأحد على قاعة الاتحاد العام لشباب اليمن مع ناشطين في مجال الأنترنت في اليمن من حملة تحسين الأنترنت وجمعية الأنترنت اليمنية والمطالبين بتخفيض أسعار الأنترنت وتحسين الخدمة.

وفي اللقاء ثمن الدكتور بن دغر الجهود التي بذلت في سبيل الترتيب لعقد هذا اللقاء من قبل الأخ معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن الذي له لمسات واضحة في كل ما يخص الشأن الشبابي ، مستعرضا الصعوبات الكبيرة التي تواجهها الوزارة في سبيل تحسين خدمة الأنترنت في اليمن والخطوات التي تم اتخاذها لمعالجة تلك الصعوبات والتغلب عليها سواء في الجانب الأمني أو التقني.

وتحدث الوزير عن الجهود التي بذلت منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني واعدا بتدشين خدمة LTE خلال العام القادم وتوسيع اللنك الدولي، مضيفا بأن الوزارة ستمنح رخص الجيل الثالث والجيل الرابع لجميع شركات الاتصالات في آن واحد خلال الأشهر القريبة".

واستطرد : اليمن ملك للجميع ونحن نعتز بما يقدمه شبابنا في مختلف تخصصاتهم ونشاطاتهم ونرحب بكافة الآراء والمقترحات بما يخدم تطوير خدمات الاتصالات في اليمن .

وتابع : نحن نمتلك الكفاءات المتميزة في التي نفتخر بها في قطاع الاتصالات ولديها مشاريع استراتيجية ورؤى مستقبلية واضحة لمواكبة التطور التقني لدول الجوار بيد أن المشكلة الحقيقية تتمثل في الإجراءات والقوانين الجامدة التي سوف يحلها قانون الاتصالات المتوقع صدوره قريبا.

من جانبه اكد المهندس صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ان المشكلات الأساسية التي تواجهها المؤسسة سواء عدم توفر الخطوط وسرعات النت أو الباند الدولي ملخصا كافة الخطوات التي اتخذتها المؤسسة في سبيل التغلب على تلك المشكلات .

وتابع قائلا : خفضنا الانترنت العام الماضي وحاليا أسعار الانترنت في اليمن ممتازة وفي متناول الجميع وتنافسية جدا إذا ما قورنت بدول أخرى وفي العام الماضي خفضنا الاسعار رغم أن كلفة الانترنت عالية جدا على المؤسسة فقد دفعنا العام الماضي 30مليون دولار قيمة النطاق الدولي المستأجر حوالي 6مليار ريال بينما الإيرادات لم تتجاوز 8مليار ريال .

وختم بالقول : نحن في انتظار ان يتم توسيع الشبكة وإيجاد الخطوط للمواطنين تمهيدا لحملة تخفيضات أخرى والقضاء على الاختناقات الحاصلة لدى المستخدمين .

وتحدث وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني الذي رتب للقاء مطالبا بتحسين خدمة الانترنت لما فيه الصالح العام ومصلحة الشعب اليمني أجمع وأشاد بالوزير بن دغر الذي لبى الدعوة لحضور اللقاء وبالجهود التي لمسها الجميع منذ مجيء الدكتور بن دغر وهو الشخصية الوطنية التي يعرفها الجميع بمواقفه الثابتة.

كما تحدث المهندس يسري الأثوري مدير موقع صحافة نت وطالب بتخفيض أسعار الأنترنت وتحسين جودة الخدمة وأقترح إعادة النظر في خدمة الواي ماكس وتخصيصها بسرعات عالية أو جعلها رديف لخدمة الـ ADSL بهدف التقليل من الضغط على الخدمة موجها الشكر الجزيل لوزير الشباب والرياضة الذي أعد ورتب لهذا اللقاء.

كما تحدث الأستاذ اوس الأرياني وطالب بتخفيض أسعار الخدمة بشكل عام وإعادة النظر في سعر الخطوط الذهبية.

من جانبه قدم المهندس زكريا الكينعي نائب رئيس جمعية الأنترنت في اليمن نبذة تعريفية عن الجمعية وعن دورها وأهم الأهداف التي أنشأت من أجلها وقدم أعضاء الجمعية مجموعة من الاستفسارات والاقتراحات حول الخدمات التقنية ومن ضمنها مستوى خدمة الإنترنت والاسعار مقارنة بجودة الخدمة.

بالإضافة إلى الإشكاليات الأخرى كأهمية الانتقال الى البروتوكول السادس للإنترنت ودور الجمعية في التوعية بالقضايا التقنية ورفع مستوى الوعي لدى المستخدم اليمني وترشيده في استخدام التكنولوجيا.

وكشف وزير الاتصالات نائب رئيس الوزراء عن دخول بوابة انترنت جديدة تم إنشاءها في مدينة الحديدة إلى جانب البوابة الرئيسية في صنعاء وأضاف بأن هناك عدة بوابات سيتم تدشينها قريباً في عدن والمكلا ومناطق آخرى.

وتخلل اللقاء العديد من المشاركات التي طالبت بإدخال تقنيات جديدة وأقترح المهندس فهمي الباحث إنشاء مركز أبحاث ومعلومات بهدف توفير المعلومات للجهات ذات العلاقة في هذا المجال ووعد الوزير بن دغر بدراسة الفكرة وإنشاء المركز.

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والدكتور علي ناجي نصاري الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن والمهندس لطفي باشريف نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية ومدير عام يمن نت محمد الذهباني واسماعيل العوامي مدير عام منطقة الامانة للاتصالات وخالد الصعفاني مدير عام مكتب الوزير والعديد من الناشطين في مجال الأنترنت وتقنية المعلومات في اليمن


عن

شاهد أيضاً

روسيا تضع يدها على آثار "تدمر" السورية.. ما مخططها؟

عادت مدينة تدمر الأثرية إلى الواجهة مجددا، مع نية روسيا توقيع اتفاقية جديدة مع النظام السوري، حول ترميم الآثار في المدينة الواقعة بالبادية السورية بريف حمص الشرقي. وفي جديد التطورات في تدمر، نقلت وسائل إعلامية عن خبراء روس تأكيدهم، أنهم على أهبة الاستعداد للمشاركة في ترميم متحف تدمر وآثارها التي تضررت جراء الحرب. ...