الرئيسية / الاخبار / باجابر: لا اتجار بالبشر في السعودية وما زلنا دون تصنيف المعايير الدولية

باجابر: لا اتجار بالبشر في السعودية وما زلنا دون تصنيف المعايير الدولية

سبق– الدمام: نفى الأمين العام للجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان بالسعودية، بدر سالم باجابر، أن تكون ظاهرة الاتجار بالبشر قد تفشت بالسعودية، مشيراً إلى أنها ما زالت دون تصنيف المعايير الدولية، وأن اللجنة رصدت خلال العام الماضي 11 قضية في مجال الاتجار بالبشر، 3 منها صدرت بحقها أحكام شرعية.

وأوضح باجابر أن اللجنة رصدت خلال العام الماضي 11 قضية في مجال الاتجار بالبشر، 3 منها صدرت بحقها أحكام شرعية.

وأكد باجابر أن اللجنة تتابع الكثير من القضايا العمالية، منها عدم استلام بعض العاملين حقوقهم ورواتبهم منذ فترات طويلة، إلا أن مثل هذه القضايا تحتاج إلى تحقيق وتثبُّت وتوافر أركانها؛ ما يطيل فترة البت فيها، بحسب قوله.

وأعلن باجابر اليوم على هامش ورشة عمل مكافحة الاتجار بالأشخاص، عُقدت في فندق مريديان الخُبَر، بحضور عدد كبير من المشاركين من الجهات الحكومية والخاصة كافة، إنشاء قاعدة بيانات وطنية شاملة في السعودية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، بمتابعة من رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص ورئيس هيئة حقوق الإنسان، وذلك بالتنسيق مع اللجنة والشرطة والمحاكم.

وأكد أن هناك جرائم في المحاكم بتصنيفات مختلفة، لكنها لا تندرج بوصفها جرائم منظَّمة، وليست متفشية بالشكل الفاضح، وهي محصورة بين العمال.

عن admin

شاهد أيضاً

وقفة في برلين تدعو لاستعادة الدولة اليمنية

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *