الرئيسية / الاخبار / تعليم عسير يحتفي بالمعلمة "الجماعي" إثر حصدها جائزة "آل مكتوم"

تعليم عسير يحتفي بالمعلمة "الجماعي" إثر حصدها جائزة "آل مكتوم"

نادية الفواز– سبق– أبها: احتفت إدارة التربية والتعليم، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي، بالمعلمة هدى محمد حسين الجماعي، معلمة الرياضيات بالثانوية الخامسة بأبها، والتي حصلت على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وذلك من أول مشاركة، حيث إنها تُعدّ أول معلمة تحصل عليها على مستوى المنطقة الجنوبية، فيما يُنتظر أن يتم تكريم المعلمة في دبي يوم الثلاثاء المقبل، كما سيُعرض التكريم على قناة "سما دبي".


وقالت الجماعي في حوارها مع "سبق": "هذا أقل ما أقدمه لمملكتي الحبيبة"، مبيّنة أنها حصلت على جائزة إعداد معمل للرياضيات يحتوي على جميع الوسائل التعليمية والاستراتيجيات التعليمية والتقنيات الحديثة وتعليم الطالبات مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية.

وأضافت: "تم حضور حصة من قِبل لجنة من دبي وعمل ملف إلكتروني أشادت به اللجنة، وتم إقامة دورات مختلفة للطالبات وللمعلمات، وبناء على ذلك تم ترشيحي على مستوى الخليج العربي لإقامة أول معمل رياضيات بنظم حديثة ومبسطة تساعد الطالبة على سهولة فهم المادة، ومساعدة الطالبة على أداء الواجبات بطرق حديثة، وللتواصل مع الطالبات والتواصل مع ولي أمر الطالبات عن طريق الرسائل النصية والإلكترونية لمعرفة معدل الطالبات ومستواهن".

من جهة أخرى بيّنت مديرة العلاقات والإعلام التربوي بإدارة الإشراف التربوي بأبها، منى الكودري، أن المعلمة تقدمت للجائزة وحصلت عليها بعد تقييم اللجنة، مؤكدة أن "منطقة عسير تزخر بالكثير من الطاقات الإبداعية لبنات الوطن من المميزات من معلمات ومشرفات تربويات وقيادات فاعلة من بين بنات الوطن عامة، ومنطقة عسير خاصة".

وبيّنت الكودري أن إدارة التربية والتعليم، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي، قامت بالتعريف بهذا الإنجاز في جميع مدارس المنطقة؛ تشجيعاً لهذه المعلمة المتميزة التي تلقت التهاني وباقات الورد من مديرات المدارس ومنسوبات إدارة التربية والتعليم، مؤكدة أنه لا يمكن إغفال مثل هذه التجارب.

وأشارت إلى أن تعليم عسير سيكون له وقفة لنشر ثقافة التميز والتنافس بين منسوبات التعليم للدخول إلى عالم التميز والإبداع، وحصد جوائز عالمية وعربية وخليجية، مؤكدة أن الجماعي المعلمة الأولى في منطقة عسير التي تحصل على هذه الجائزة على مستوى منطقة عسير، مضيفة "هذا نجاحنا جميعاً وفخرنا بهذا التميز".

عن admin

شاهد أيضاً

وقفة في برلين تدعو لاستعادة الدولة اليمنية

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *