الرئيسية / الاخبار / الربيع العربي / مصر / "تجارة وصناعة الانقلاب": وقف استيراد المكيفات المستهلكة للطاقة
صرح

"تجارة وصناعة الانقلاب": وقف استيراد المكيفات المستهلكة للطاقة

صرح علاء عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات ، أنه تم منح مهلة كافية للمستوردين لمنع التعاقد على التكييفات الأعلى استهلاكًا للطاقة ، و تنص شروط الاستيراد وفقًا للمواصفات القياسية المعدلة ألا تقل فى درجات الحرارة عن 20 درجة مئوية وألا تزيد عن 28 درجة مئوية.

وأشار عبد الكريم، الى أن القرار مستمر لـ 6 أشهر قادمة اعتبارًا من تاريخ وقف الاستيراد ، على أن يعاد مراجعته لمدة زمنية أخرى إذا تطلب الامر ، ويعتبر القرار تنفيذا للتوجهات العامة فى الدولة بترشيد استهلاك الطاقة لتخفيف العبء على الأحمال.

يأتي هذا بعد تصريح الهيئة التابعة لوزارة لاتجارة والصناعة أنها أصدرت قرارا يمنع دخول أى شحنات مستوردة من التكييفات كثيفة الاستخدام ‏للطاقة اعتبارًا من الأربعاء المقبل 18 يونيو ‎.‎

وتعاني مصر من أزمة في الطاقة تفاقمت بعد لانقلاب العسكري في يوليو الماضي برغم مساعدات الخليج البترولية التي قدمتها لحكومات الانقلاب المتعاقبة ،غير أن الخليج وعد بالمزيد بعد وصول قائد الانقلاب المشير السيسي للحكم .

ووصلت الأزمة إلى وقف امدادات الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك ونقص امدادات الغاز لمحطات الكهرباء ،وكان وزير الكهرباء بحكومة الانقلاب، قد صرح في أبريل الماضي أن انقطاع الكهرباء في فصل الصيف قد يصل لـ 6 ساعات يوميًا .


عن

شاهد أيضاً

مصادر لـ"”شبكة ابوشمس”": السيسي يطيح بقيادات عسكرية جديدة

...