الرئيسية / جديد الشبكة / الكلباني بصدد قراءة القرآن على يد امرأة في الرياض

الكلباني بصدد قراءة القرآن على يد امرأة في الرياض

سبق- الرياض: كشف الشيخ عادل الكلباني إمام المسجد الحرام سابقاً وإمام وخطيب جامع المحيسن بالرياض حالياً أنه بصدد تلاوة القرآن على يد إحدى النساء في مدينة الرياض من اللاتي يحفظن القرآن الكريم بروايات عدة.
وقال الكلباني إنه بانتظار موافقتها على طلبه؛ لكي يقرأ القرآن عليها، وهو أمر غير جديد على الشيخ الكلباني؛ فقد سبق له حفظ الكتاب الكريم على يد "أم السعد" بروايتين قبل وفاتها.
وأكد الكلباني خلال لقائه ببرنامج "MBC في أسبوع" عدم تحفظه على وصف آرائه بالفتاوى، وقال معلقاً على من حملوه وزر مستمعي الغناء: "الأمة كلها ترقص من زمان، وتسمع الغناء في الجنادرية والمفتاحة، ومحمد عبده يغني من قبل أن أولد".
وكان البرنامج قد تناول مواضيع عدة في الحوار مع الكلباني، وعرض تقريراً من داخل مكتبة الشيخ الخاصة من إعداد الزميل فهد بن جليد.

عن admin

شاهد أيضاً

"الإذاعة والتلفزيون" تنتج فيلماً يثبت علاقة ألعاب الفيديو بقتلى الحوادث

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: يكشف برنامج "الله يعطيك خيرها" في حلقته الأخيرة من الموسم الأول، الثلاثاء القادم، عن فيلم "درايفر" الذي تنتجه هيئة الإذاعة والتلفزيون؛ ويسعى لإثبات علاقة ألعاب الفيديو بازدياد قتلى حوادث المرور وسلوك الشباب المتهور في شوارع المملكة؛ حيث لم يسبق أن طرحت من قبل مثل هذه الفكرة تلفزيونياً أو إعلامياً؛ وقد استطاع الفيلم أن يصل لأطفال صغار مسجونين خلف القضبان في دار الملاحظة بسبب ما طبقوه على الواقع مما تعلموه في ألعاب الفيديو من سلوكيات منحرفة كالتفحيط وسرقة السيارات والتعدي أعراض الناس، وغيرها. ويعرض الفيلم دراسة علمية حصرية تنشر لأول مرة، قام بها وكيل كلية الآداب بجامعة الملك سعود الدكتور حمود الشايجي، المتخصص في علم الجريمة والذي أثبت تلك العلاقة السلبية بين الحوادث المرورية في مجتمع الدرباوية والألعاب الإلكترونية التي علمتهم ذلك التهور القيادي والثقافة الجانحة؛ كما استشهد الفيلم بدراسة أمريكية منشورة أثبتت زيادة حوادث السيارات في الولايات المتحدة بسبب ألعاب الفيديو. ويرشد الفيلم الآباء والأمهات والمربين إلى الهيئة العالمية لوسائل التقنية الناشئة حديثاً التي تقوم بجهد ضخم في تصنيف الألعاب عبر مركز تصنيف الألعاب الإلكترونية، وهو المرجع الوحيد في العالم العربي والإسلامي للآباء والأمهات والمربين الراغبين في معرفة تصنيف الألعاب التي يمارسها أطفالهم كل يوم؛ كما توجد لدى هذا المركز قائمة ألعاب آمنة بعيدة عن ممارسات العنف والسلوكيات المنحرفة التي اشتهرت بها ألعاب الفيديو