الرئيسية / الاخبار / جامعة حائل تُنهي عقد أستاذة أردنية تطاولت على قبيلة مشهورة

جامعة حائل تُنهي عقد أستاذة أردنية تطاولت على قبيلة مشهورة

خالد السليمي- سبق- حائل: قال المتحدث الرسمي لجامعة حائل معاذ العامر إن الجامعة أنهت اليوم، بتوجيه عاجل من مديرها الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، عقد عضوة هيئة تدريس أردنية الجنسية بقسم الفيزياء، بعد تطاولها اللفظي على إحدى القبائل المشهورة بحائل.

وكانت "سبق" قد تلقت أمس شكوى عدد من طالبات جامعة حائل حول سبّ عضوة هيئة التدريس أمس السبت قبيلتهن وسط القاعة الدراسية.

وذكر أحد أولياء أمور الطالبات أن تلفُّظ عضوة هيئة التدريس على بنات القبيلة وسط آلاف الطالبات أثار ردة فعل غاضبة لديهن؛ ما أجبرهن على التجمع صباح اليوم أمام مكتب المشرفة العامة على الطالبات بالجامعة، الدكتورة حنان آل عامر، وتدخل على الفور مدير الجامعة بعدما مثَّل طالبات القبيلة أربع طالبات، تواصلن مباشرة معه عبر الدائرة التلفزيونية.

وأضاف بأنه بعد متابعة الموضوع وأخذ أقوال الطالبات والشهود، والتحقيق مع الدكتورة، وتحري الدقة في مدى صحة الواقعة وفقاً للأنظمة، وبعد ثبوت إدانتها بذلك، أصدر مدير الجامعة قراره بإنهاء عقدها وخدماتها مباشرة، وإحالة جميع المواد الدراسية التي تدرِّسها إلى عضوة هيئة تدريس أخرى.

واعتبرت إدارة جامعة حائل أن ما صدر من عضوة هيئة التدريس من أقوال يُعتبر منافياً للقيم العربية الإسلامية، ومن التجاوزات غير المقبولة.

وكانت "سبق" قد تواصلت مع مدير جامعة حائل مباشرة حول الموضوع، وأبدى تعاوناً كبيراً وتفاعلاً مع القضية.

عن

شاهد أيضاً

يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض للملياردير المصري

قالت صحيفة يديعوت الإسرائيلية، إن من بين الرسائل المشفرة التي من الممكن أن تكون السعودية وجهتها بعد اعتقال الملياردير الفلسطيني وأكبر رجل أعمال في الأردن، وصلت إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. وقالت الصحفية الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون العربية سمدار بيري في مقال، إن المصري انضم رغم أنفه إلى عصبة الأمراء والوزراء والموظفين الكبار في السعودية، المعتقلين في فندق "ريتس كارلتون" الفاخر، على قضايا فساد اقتصادي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *