الرئيسية / الاخبار / "صحة" الطائف تطبِّق مؤشرات قياس أداء الإدارات والمستشفيات والمراكز

"صحة" الطائف تطبِّق مؤشرات قياس أداء الإدارات والمستشفيات والمراكز

سمران القثامي- سبق- الطائف: بدأت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف في تطبيق مؤشرات قياس الأداء في ٤٤ إدارة و١٢٥ مستشفى ومركزاً صحياً بالمحافظة، وذلك في إطار سعيها لتحسين الأداء في قطاعاتها كافة.

وأعلنت "صحة" الطائف أمس بَدْء العمل في برنامج تحسين الإدارات، الذي يهدف إلى رفع كفاءة أدائها من خلال قياس مؤشر الأداء ربع السنوي لجميع الإدارات التابعة لها، التي تبلغ حالياً 44 إدارة، حسب الهيكلة الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة، إضافة إلى 13 مستشفى و112 مركزاً للرعاية الصحية الأولية.

وحدَّدت الشؤون الصحية أربعة أهداف لهذا البرنامج، هي "الإنتاجية وتفعيل رسالة الشؤون الصحية وتأكيد المهنية والمسؤولية وقياس الإنتاجية والكفاءة والفعالية، وأخيراً قياس مدى التقدم نحو الأهداف".

 ويعتمد البرنامج كذلك على مجموعة من القيم لتنفيذه بالشكل الصحيح، منها العدالة والانضباطية والمهنية والإتقان وسياسة الفريق الواحد والمبادرة والإنتاجية.

من جهته شدَّد مدير صحة الطائف، الدكتور عبدالرحمن آل كركمان، في توجيهه للقطاعات كافة، بضرورة التقيُّد بهذا البرنامج؛ حتى تُقدَّم للمواطن أفضل الخدمات، وفي أسرع وقت.

عن

شاهد أيضاً

مسؤول روسي سابق: قادة في الرئاسة عملاء لإسرائيل (شاهد)

كشف مسؤول روسي سابق عن عمل قادة في الرئاسة الروسية، لصالح الحكومة الإسرائيلية.   الجنرال والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الروسية ليونيد إيفاشوف، قال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك مسؤولين يعملون لصالح تل أبيب، ونفذون أوامرها، بدلا من تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.   وأضاف إيفاشوف أن "هناك خيانة في القيادة الروسية، عبر التواطؤ مع إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *