الرئيسية / الاخبار / الشقير: "قياس" يقوم بدراسات مسحية لتعزيز انتشاره في المملكة

الشقير: "قياس" يقوم بدراسات مسحية لتعزيز انتشاره في المملكة

فهد آل عبدالرحمن- سبق- الرياض: أكد نائب رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم للعمليات الدكتور عبدالسلام الشقير أن المركز يدرس ما طالب به مواطنو رنية عبر "سبق" لإجراء الاختبارات داخل محافظتهم، موضحاً أنه يتم بشكل دوري إجراء دراسات مسحية تهدف إلى تعزيز تواجد المركز في مدن ومحافظات المملكة.
 
وبين الشقير أن المركز يرحب دائماً بطلبات الموطنين من خلال وسائل التواصل المباشرة، سواء بالاتصال بالرقم 014909090, وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، أو عبر موقع المركز على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تويتر(qiyas_1@)  والفيس بوك.
 
وأشار إلى حرص المركز على تنظيم عمليات الاختبارات لديه لتشمل كافة أنحاء المملكة وفقاً للكثافة السكانية، واعتماداً على معايير تم تحديدها مسبقاً، حيث يتم اختيار مقرات الاختبارات بالاعتماد على عدة معايير، منها ألا يقل عدد الطلاب في الصف الثالث ثانوي حول هذا المركز عن 500 طالب، وألا تزيد المسافة التي يقطعها الطالب للوصول لمركز الاختبار عن 100 كلم، ووجود كلية تشترط الاختبار التحصيلي فقط، كما يشترط توفر المقرات المناسبة، حسب معايير تفصيلية وضعها المركز من حيث توفر القاعات الواسعة ومتطلبات السلامة والراحة والظروف المعيارية لعقد الاختبار وسهولة الوصول إليها ومواقف سيارات كافية، وقد حرص المركز أن يلتزم بهذه المعايير قدر الإمكان. وبين أنه يتم تقدير أعداد الطلاب المتوقعة لكل مركز بناء على إحصائية وزارة التربية والتعليم للطلاب المسجلين في جميع فصول مدارس المملكة، وذلك حسب توزيع إدارات التعليم ومراكز الإشراف التربوي. وعندما يتحقق شرط الحد الأدنى لعدد الطلاب في المركز والمسافة بين المراكز تبدأ عملية اختيار موقع مركز الاختبار بالتنسيق مع الجهات الرسمية في تلك المنطقة، مثل إمارة المنطقة، وإدارة التربية والتعليم، والجامعات والكليات.
 
وكان عدد من أهالي محافظة رنية، قد طالبوا عبر "سبق" بتلبية رغباتهم المُتمثلة في إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات المحافظة بإجراء اختبارات "التحصيلي" وكذلك "اللغة الإنجليزية"، بالمحافظة، وذلك بعدما وافق المركز على إجراء اختبارات "القدرات العامة" فقط لطلاب وطالبات المحافظة، مُبدين خشيتهم من الأخطار التي تلحق أبناءهم وتعرّضهم لمشاق السفر من أجل إجراء اختباراتهم المركزية.

عن

شاهد أيضاً

أشرف نعالوة.. الشهيد "الأسطورة" الذي حير الاحتلال.

https://www.youtube.com/embed/VA_bjySIx98

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *