الرئيسية / الاخبار / جمعية فلبينية تطالب حكومتها بوقف تصدير العمالة إلى السعودية
خالد علي- سبق- جدة: طالبت جمعية المهاجرين الفلبينية حكومة بلادها بوقف تصدير العمالة إلى السعودية، وخلق فرص عمل داخل الفلبين، خاصة في المواقع الزراعية والصناعية. وقال المنسق الإقليمي بالشرق الأوسط لجمعية المهاجرين الفلبينيين، جون ليوناردو، في بيان صحفي: "برنامجا (نطاقات) و(السعودة) خفَّضا كثيراً من فرص العمل الجيدة للعمالة الفلبينيين". وأضاف: "منذ تشديد الإجراءات في السعودية عام 2010 عاد أكثر من 120 ألف عامل إلى الفلبين".

جمعية فلبينية تطالب حكومتها بوقف تصدير العمالة إلى السعودية

خالد علي- سبق- جدة: طالبت جمعية المهاجرين الفلبينية حكومة بلادها بوقف تصدير العمالة إلى السعودية، وخلق فرص عمل داخل الفلبين، خاصة في المواقع الزراعية والصناعية.
وقال المنسق الإقليمي بالشرق الأوسط لجمعية المهاجرين الفلبينيين، جون ليوناردو، في بيان صحفي: "برنامجا (نطاقات) و(السعودة) خفَّضا كثيراً من فرص العمل الجيدة للعمالة الفلبينيين".
وأضاف: "منذ تشديد الإجراءات في السعودية عام 2010 عاد أكثر من 120 ألف عامل إلى الفلبين".
وأشار إلى أن هناك جهوداً جارية لإعادة ما بين سبعة إلى عشرة آلاف فلبيني إلى بلادهم، في ظل عدم قدرتهم على تصحيح أوضاعهم في السعودية.
وقال: "أتوقع أن يغادر السعودية خلال فترة قريبة ما بين 40 و60 ألف فلبيني في ظل التشديد على إجراءات السعودة، وستكون غالبية العائدين من العاملين في مجالات البيع والتسويق والخدمات المصرفية والطبية، إضافة إلى بعض الوظائف الأخرى المهمة".

عن

شاهد أيضاً

الخلافات السعودية ـ الكويتية: نار متقدة تحت رماد خادع

النار بين الكويت والسعودية، ورغم المظاهر الكثيرة المخالفة والمخادعة، ليست البتة خامدة تحت الرماد؛ ولا تكاد فرصة تنقضي إلا وتعقبها أخرى كاشفة عن ذلك الاشتعال، سواء اتخذ صفة سياسية معلنة، أو إعلامية عابرة، أو إقليمية تتجاوز البلدين إلى الجوار والمحيط. والشرارات الكفيلة بإطلاق اللهيب قد تبدأ من كاريكاتور سعودي مسيء لأمير الكويت حول الحياد في النزاعات الخليجية ــ الخليجية، ولعلها لا تنتهي عند مواقف السعودية الأخيرة بصدد فلسطين عموماً و«صفقة القرن» خصوصاً. بيد أنّ الواقعة الكلاسيكية في ملفّ الشرارات هذه، والتي قد تبدو أشدّ بذاءة من سواها، تُنسب إلى الأمير بندر بن سلطان شخصياً، حين كان سفيراً للسعودية في واشنطن، والذي (على ذمّة الصحافي الأمريكي الشهير بوب ودورد في كتابه «الآمرون»، 1991)، كان يحمل للكويت «احتقاراً عميقاً»، وكلما توجّه إلى المغاسل كان يخبر صحبه أنه «ذاهب إلى الكويت»! ...

2 تعليقان

  1. dưỡng môi bằng dầu dừa

    Những người con gái xinh tươi và tự tin, là những người biết cách
    giữ gìn cho làn da của mình luôn xinh xắn và căng tràn sức
    sống. Nếu không may có làn da khô thì bạn nên biết các cách thức chữa trị để khắc phục nhược
    điểm đó, giúp bản thân xinh đẹp hơn.

  2. Wonderful site. A lot of useful info here. I am sending it to several buddies ans additionally sharing in delicious. And certainly, thanks in your effort!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *