الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / الخليج العربي / "الهبدان": الاتصال بالأمن عبر 112 لا يعمل إلا بوجود أبراج‎

"الهبدان": الاتصال بالأمن عبر 112 لا يعمل إلا بوجود أبراج‎

محمد الغبيشي- سبق- القصيم: قال الناطق الإعلامي بشرطة القصيم العقيد فهد الهبدان إن خدمة التواصل مع الجهات الأمنية عن طريق الرقم 112 لا يمكن أن تعمل دونما وجود أبراج شركات الاتصالات، باستثناء الهواتف الذكية التي يمكن أن تعمل عبر الأقمار الصناعية، وهي قليلة جداً.
وذكر "الهبدان" ذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رداً على تساؤلات حول خدمة الرقم 112 وإمكانية عملها دونما أبراج في حالة الاحتياج لذلك.
وأوضح أن الرقم 112 لا يمكن أن يعمل دونما وجود أبراج شركات الاتصالات، وماعدا ذلك فلن يعمل إطلاقاً، إلا بعض الهواتف الذكية التي يمكن أن تعمل عبر الأقمار الصناعية فقط، وليس عبر أبراج الاتصالات وهي قليلة جداً ويمكن أيضاً الاتصال على الغير.
وأضاف "الهبدان" لـ"سبق"، هاتفياً، أن الرقم 112 يعمل في حالة وجود أبراج ولا يشترط وجود شريحة لأن الشبكة لا علاقة لها بالشريحة وإنما هذه الخدمة متوفرة في الأجهزة، بحيث يستطيع من لديه تغطيه أن يتواصل مع الجهات الأمنية عن طريق 112 دونما شرط وجود شريحة.

عن

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإعادة هيكلة الإدارة العامة للتعليم بالرياض

 أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قرارًا يقضي بإعادة هيكلة الإدارة العامة للتعليم بالرياض لما تمثله من نموذج تعليمي تربوي يحتذى وما تشرف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *