الرئيسية / الاخبار / وزارة العمل: 65 % من العمالة النسائية في السعودية أجنبيات

وزارة العمل: 65 % من العمالة النسائية في السعودية أجنبيات

سبق- الدمام: كشفت مديرة القسم النسائي في وزارة العمل رقية العبدالله، أن نتائج بحث القوى العاملة الأخير بينت أن عدد السكان من النساء السعوديات في سن العمل (15 سنة فأكثر) بلغ نحو 5.9 مليون امرأة، منهن نحو 706 آلاف داخل قوة العمل, وأن العاملة السعودية تشكل نحو 35 % من إجمالي النساء العاملات في المنشآت الخاصة، بينما غير السعوديات يشكلن 65 %.
 
وأوضحت خلال مشاركتها في فعاليات "أسبوع عمل المرأة آفاق جديدة" الذي انطلق أمس السبت، وتنظمه غرفة الشرقية في المقر الرئيسي بالدمام، أن قوة العمل النسائية تشكل ما يقارب 12 % من إجمالي عدد المواطنات السعوديات في سن العمل، وبمقارنة قوة العمل النسائية مع قوة العمل السعودية الكلية البالغ عددها 4.3 مليون فرد، نجد أنها تشكل نحو 16.5 %. وفي ما يتعلق بنسبة العاملات في المنشآت الخاصة من السعوديات وغير السعوديات، فقد بلغت نحو 2 % من إجمالي العاملين بالمنشآت الخاصة البالغ عددهم نحو 6.9 مليون عامل وعاملة.
 
وأبانت العبدالله أن العاملة السعودية تشكل نحو 35 % من إجمالي النساء العاملات بالمنشآت الخاصة، بينما بلغت نسبة العاملات غير السعوديات نحو 65 % من إجمالي العاملات, موضحة أن مشاركة الإناث في النشاط الاقتصادي لا تزال محدودة عند مقارنتها بإجمالي أعداد النساء في سن العمل أو إجمالي قوة العمل.
 
كما أوضحت أن تمركز الغالبية العظمى من النساء العاملات في القطاع الخاص في ثلاث مناطق رئيسية، هي منطقة الرياض ويوجد بها 43 % من العاملات وتليها منطقة مكة المكرمة بنسبة 23 % ثم المنطقة الشرقية بنسبة 20%.

عن admin

شاهد أيضاً

في رثاء إبراهيم ثريا

مقاومٌ فلسطينيٌ تسلّحَ بالثّورةِ، وامتطى صهوةَ المجدِ، وسلّ سيفَ التّحدّي، وحبَا إلى التّخومِ بعد أن فقدَ قدميه على يدِ الغدرِ الإسرائيلية، رفضَ الذلّةَ والهوانَ، يلوكُ التّربَ عزًا وفخرًا وشهامة وإباءً. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *