الرئيسية / الاخبار / "العديني": في غرفة نومي أرشيف صحفي عمره 40 عاماً

"العديني": في غرفة نومي أرشيف صحفي عمره 40 عاماً

فهد كاملي– سبق– جازان: يتنفس المواطن عبده ناصر عديني في غرفة معيشته رائحة أحبار وأوراق الجرائد التي تحيط بسريره من الجهات الأربع، وتعلو إلى أن تلامس سقف الغرفة المتهالك.

ومنذ نشأته تربى العديني في حي الجبل بمدينة جازان بجوار المطبعة العقيلية العائدة ملكيتها للأديب والمؤرخ المعروف محمد بن أحمد العقيلي. وصادف أن انضم إليها العديني موظفاً بوصفه مراسلاً، ومن هنا كان عشقه وولعه بالصحف والاطلاع والأرشفة منذ أكثر من 40 عاماً.
وقال العديني لـ "سبق": أواجه مشكلة كبر حجم أرشيفي بسبب تزايد الأعداد وضيق المكان.
وأضاف: بالرغم من جهلي بأسلوب الأرشفة إلا أنني قادر على إحضار العدد والنسخة المطلوبة في بضع دقائق، لذلك يطلقون علي مركز معلومات الحي.

وقال مزهواً: لقد لجأ إلى أرشيفي العديد من الباحثين وطلاب العلم، وأشعر بسعادة غامره كلما وجدت في أرشيفي ما يخدم المجتمع. وأضاف: "أسعى في ما بقي من العمر لأن أملك المقدرة والخبرة الكافية لعمل أرشيف للصحف الإلكترونية، وتعيقني عن ذلك محدودية تعليمي الذي لا يتعدى المرحلة الابتدائية القديمة".

وأفاد ‏عبده أنه حصل على جائزتين ماليتين، مجموعهما 75 ألف ريال خلال ‏شهرين متتاليين، نظير اشتراكه في عدد من المطبوعات السعودية.

عن

شاهد أيضاً

هجوم وانتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

تدحرجت ردود الفعل الغاضبة والرافضة والمنتقدة لقمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقمة هلسنكي، لمستويات مثيرة داخل وخارج الولايات المتحدة، فيما تتوجه الأنظار اليوم لجلسة ترامب مع الكونغرس للاستماع لتفاصيل القمة، والتي يتوقع أن تكون جلسة ساخنة مليئة بالانتقادات والاتهامات . ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *