الرئيسية / الاخبار / "التأمينات" تمدد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل لـ 6 أشهر

"التأمينات" تمدد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل لـ 6 أشهر

واس - الرياض: مددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مدة الشهادة التي تمنح لأصحاب العمل، لتكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر بدلاً لما هو معمول به وهو ثلاثة أشهر، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير تقديم خدماتها لأصحاب العمل.
 
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان، أنه يشترط لمنح الشهادة أن يستكمل صاحب العمل الاشتراطات اللازمة، وهي سداد الاشتراكات التأمينية مع الاستمرار في الانتظام في السداد، وتسجيل جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين ليتطابق عدد غير السعوديين المسجلين لدى المؤسسة مع عدد مكفولي المنشأة، وفقاً لبيانات وزارة العمل، والوفاء بالتزامات المنشأة تجاه المؤسسة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي متوازية مع التسهيلات الآلية التي أتاحتها المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان، وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات.
 
يذكر أن أعداد الشركات والعاملين في القطاع الخاص تضاعفت في السنوات الأخيرة, حيث تجاوز عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات 326 ألف منشأة. وتجاوز عدد المشتركين 9.5 مليون مشترك. ما ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

عن

شاهد أيضاً

إسرائيل غاضبة من محاضر أمريكي مناصر لفلسطين وداعم للمقاطعة

قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن محاضرا جامعيا أمريكيا أوصى طالبة أمريكية بعدم الدراسة في إسرائيل؛ لأن المقاطعة لهذه الدولة تشمل بنظره عدم كتابة توصية للدراسة فيها، أو السفر إليها". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "جامعة ميتشيغان أعلنت أنها تعارض هذه الخطوة التي قام بها أحد المحاضرين فيها، حين رفض منح إحدى طالباته كتاب توصية، لأنها طلبت الدراسة في إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *