الرئيسية / الاخبار / مصدر في "التأمينات" لــ "سبق": ننظر في تثبيت بدل الغلاء

مصدر في "التأمينات" لــ "سبق": ننظر في تثبيت بدل الغلاء

عبير الرجباني – سبق - الرياض: علمت "سبق" من مصدر موثوق فيه أن التأمينات الاجتماعية تنظر في تثبيت بدل الغلاء من عدمه، وأن الموضوع سيرفع للجهات المعنية للبت فيه، وسيعلن في حينه. وقال المصدر: "إننا لا نستطيع أن نفرض على الشركات الخاصة التي بها موظفون على التأمينات الاجتماعية صرف بدل الغلاء".

وأضاف: "بدأنا تطبيق الـ 15 % بتوجيه من المقام السامي بأنه يسري على متقاعدي التأمينات ما يسري على متقاعدي الدولة. وتم تثبت بدل الغلاء لمتقاعدي الدولة". وتابع: "وبالنسبة لما بعد التثبيت، فقد ثبت للموظفين على رأس العمل فأصبح بالتالي الوضع يختلف بالتأمينات لأن أغلب الشركات ترفض ذلك".

وقال: "نحن الآن في المرحله الأخيرة من تطبيق الـ 15 %.. وبإذن الله قبل انتهاء المهلة سيتم النظر في موضوع بدل الغلاء".

وأضاف المصدر: "نحن لا نستطيع أن نصدر أحكاماً لأنها سترفع للجهات المعنية ويصدر بها قرار، وذلك لأن القطاع الخاص له سياسته الخاصة حتى في الأجور، فهناك موظفون في القطاع الخاص رواتبهم عالية توازي رواتب موظفين مسؤولين بالدولة لأنهم يستقطبون الخبرات العالية، وأيضاً يوجد العكس". وتابع: "يظل وضع القطاع الخاص له حرية وليس مثل الموظف الحكومي الذي يعمل بنظام المراتب في سلم الرواتب".

ويأتي هذا بعد أن تسربت أنباء لــ "سبق"تفيد أن التأمينات الاجتماعية ستوقف قرار صرف بدل الغلاء 15 % عن الموظفين نهاية هذا العام.
 

عن admin

شاهد أيضاً

نتائج صادمة لاجتماع رفيع في أمريكا بشأن الحديدة ..تفاصيل

قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان نائب وزير الخارجية الامريكى جون سوليفان ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *