الرئيسية / الاخبار / "العباد": افتتاح المحكمة الأسرية لم يتحدد ولا قاضيات للأقسام النسائية

"العباد": افتتاح المحكمة الأسرية لم يتحدد ولا قاضيات للأقسام النسائية

عبير الرجباني - سبق: نفى الشيخ سلامة العباد رئيس محكمة الأحوال الشخصية بجدة علمه بوقت افتتاح المحكمة الخاصة بالمشاكل الأسرية وما يطلق عليها المحكمة الأسرية.

وقال لــ "سبق": ننتظر المقام السامي لتحديد وقت افتتاحها ولم يتحدد إلى الآن وقت لافتتاحها.

وأكد أن هذه المحكمة ستحل الكثير من المشاكل الأسرية لأنها نوع من القضاء متخصص بالأسرة، وهذا أنفع للناس وأسرع للمعاملات.

ونفى العباد "وجود قاضيات للأقسام النسائية، بل توجد أقسام لسلامة التفتيش وأخذ أقوال السيدات والسماع منهن".

وينتظر الكثير من الأسر وقت افتتاح المحاكم الأسرية التي ستساهم في الحد من معاناة الكثير من النساء والرجال في ما يختص بالقضايا الأسرية، من الطلاق والنفقة والحضانة.
 

عن

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *