الرئيسية / الاخبار / المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي يبحث دور الخرائط المفاهيمية

المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي يبحث دور الخرائط المفاهيمية

سبق - الرياض: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظة الله- انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية الطب، في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض. وتستمر فعاليات المؤتمر حتى الخميس القادم وستكون الأيام ابتداء من غد الاثنين للجلسات العلمية.

وبدأت فعاليات المؤتمر بورش عمل بدأها البروفيسور إياد الفارس، والبروفيسور رياض قرشي. وتناولت الورشة الأولى تهيئة الشخص للقيام بأسئلة الاختيار من متعدد بطريقة صحيحة لتقابل الأهداف المطلوبة والتقييم وتجنب الأخطاء في صياغتها.

كما هدفت ورقة العمل المقدمة إلى تطوير الاعتمادية ومدى الصحة في الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى كيفية تجنب الأخطاء الشائعة في كتابة الاختيار من متعدد، وصياغة الأسئلة بطريقة احترافية.

وفي ورشة العمل الثانية تحدث الدكتور صلاح كساب عن دور الخرائط المفاهيمية في التعليم الطبي. وأوضح كساب أن دور الخرائط المفاهيمية في التعليم الطبي هي أساسية للتكامل في التعلم وربط المفاهيم المختلفة في التخصصات الطبية الأساسية بالمشاكل الصحية في المجتمع وذلك يهيئ المتعلم لعمل تركيبة معرفية لكل مرض تساعده على تشخيص وعلاج الامراض المختلفة.

وتحدث الدكتور كولين غرين غرس عن أن هنالك عدة أشكال يمكن استخدامها في برنامج العرض (PowerPoint) ومن ثم استخدام هذه الأشكال في إيصال الدروس العلمية لطلاب العلوم التطبيقية مثل الطب والفيزياء وغيرها، وبذلك يحصل الطالب على عملية تعليمية مفيدة ومحضرة في نفس الوقت.

وتهدف الورقة التي قدمها غرين إلى استخدام الأشكال المتحركة في تعليم العلوم التطبيقية، حيث تهدف ورقة العمل التي قدمها إلى إيجاد الأشكال المتحركة وكيفية استخدامها وكيفية صناعة فيلم علمي لاستخدام الأشكال المتحركة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

ممدوح حمزة يكشف ملابسات تدشين "الحركة المدنية الديمقراطية"

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *