الرئيسية / الاخبار / "العجمي": ثوار سوريا لا يحتاجون لمجاهدين ولا يريدون رجال من الخارج
عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: قال الدكتور شافي العجمي أستاذ التفسير بجامعة الكويت ان الثوار في سوريا لا يحتاجون مجاهدين ولا رجال ياتون لهم من خارج سوريا ,واضاف إنه وأبناءه حملوا السلاح، وقاتلوا داخل الأراضي السورية، لكنه رأى أن الثوار السوريين ليسوا بحاجة لرجال مجاهدين للدعم., وان أغلب الفصائل في سوريا مجاهدة، ولا يحتاجون إلى مقاتلين، ولا يريدون دعماً من الخارج". واعتبر "العجمي" في لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر في برنامج "في الصميم" على قناة "روتانا خليجية" أن الثوار يسيطرون على 70 % من أراضي سوريا، والنظام يسيطر على 30 % فقط, واهل حمص لا يجدون ما يسد الرمق وياكلون الزرع والحشائش. وقال: "نحن ندعم غرفة عمليات مشتركة من الشعب السوري، يقاتلون لإسقاط النظام، وليس هناك في سوريا فصيل يعادي الآخر".

"العجمي": ثوار سوريا لا يحتاجون لمجاهدين ولا يريدون رجال من الخارج

عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: قال الدكتور شافي العجمي أستاذ التفسير بجامعة الكويت ان الثوار في سوريا لا يحتاجون مجاهدين ولا رجال ياتون لهم من خارج سوريا ,واضاف إنه وأبناءه حملوا السلاح، وقاتلوا داخل الأراضي السورية، لكنه رأى أن الثوار السوريين ليسوا بحاجة لرجال مجاهدين للدعم., وان أغلب الفصائل في سوريا مجاهدة، ولا يحتاجون إلى مقاتلين، ولا يريدون دعماً من الخارج".
واعتبر "العجمي" في لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر في برنامج "في الصميم" على قناة "روتانا خليجية" أن الثوار يسيطرون على 70 % من أراضي سوريا، والنظام يسيطر على 30 % فقط, واهل حمص لا يجدون ما يسد الرمق وياكلون الزرع والحشائش.
وقال: "نحن ندعم غرفة عمليات مشتركة من الشعب السوري، يقاتلون لإسقاط النظام، وليس هناك في سوريا فصيل يعادي الآخر".
وأضاف "العجمي": "قلنا للدول العربية لو قمتم بالواجب ما تحركت جهود فردية، ولو قمتم بإدخال الأموال إلى داخل سوريا لما ذهبت أنا أو غيري. غالب الحكومات لا تدعم إلا جزءاً من اللاجئين".
وعن إمداد المعارضة السورية بالسلاح كشف "العجمي" أنه على مدى سنتين مضتا توجهت قرابة 30 طائرة تحمل السلاح من ليبيا إلى الداخل السوري بمباركة الاستخبارات الأمريكية.
وقال "العجمي": "المخابرات الخليجية تتنافس على أن تكون الحكومة السورية المقبلة موالية لنظامها".
وكشف "العجمي" أن مئات الملايين التي جمعتها الجهات الرسمية لنصرة سوريا لم يدخل منها شيء إلى داخل سوريا، وقال: " 60 % من أموال الأعمال الخيرية لـسوريا تذهب إلى مصالح إدارية.

عن admin

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *