الرئيسية / الاخبار / تطعيم الدرن يتسبّب في وفاة رضيع بجازان

تطعيم الدرن يتسبّب في وفاة رضيع بجازان

فهد كاملي- سبق- جازان: تُوفي الرضيع باسم أحمد الأمير (4 أشهر) الذي تلقى العلاج بمستشفى الملك فيصل التخصّصي وكان يعاني نقص مناعة شديداً.

واتضح من خطاب البلاغ الموجّه لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان من إدارة الطب الوقائي أن الطفل أُعطي التطعيم ضدّ الدرن وهو المتسبّب الأول في حدوث مضاعفات أدّت إلى حالة التهاب عقدي لمفاوي.

والد الطفل أحمد باسم الأمير يرفع هذا التشخيص، إلى المعنيين في وزارة الصحة ويقول: "لقد سار ولدي إلى رحمة الله – وقد احتسبته عند الله طيراً من طيور الجنة، وهذا لا يمنع من أن أذهب بهذا الوضع إلى المعنيين لتجنيب أطفال هذا الوطن مثل هذه الأخطاء التي لا يسترها سوى التراب".

وأصبح كثيرٌ من الأخطاء الطبية محور مناقشة على صفحات الصحف اليومية والقنوات الفضائية ولم يحسم أمر أي منها بقرارٍ حازمٍ معلنٍ من الجهات المعنية.
 

عن admin

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *