الرئيسية / الاخبار / بلدية البلد بجدة تغلق 50 محلاً مخالفاً وتنذر 193
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشف التقرير الشهري لبلدية البلد الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة عن تحرير مراقبيها خلال شهر جمادى الأولى مخالفات بحق 174 محلاً، وإغلاق 50 محلاً، منها محلات مهنية وأخرى للمواد الغذائية، وذلك بعد المرور على ما يقرب من 330 محلاً. وأوضح رئيس بلدية البلد المهندس باسم بن محمد الجدعاني أن فرق مراقبة الأسواق ومن خلال جولاتها الرقابية على المحلات والأسواق، خلال الشهر الماضي مرت على 330 محلاً، بينها 174 محلاً مخالفاً تم إنذارها، وإغلاق 50 محلاً، وأخذ تعهدات على سبعة محلات، وتم إصدار 18 رخصة محل جديدة وتجديد 55 أخرى. وبيَّن أن قسم مراقبة المواد الغذائية مرَّ على 103 محلات، أغلق منها 21 محلاً مخالفاً، وأنذر 50 محلاً لتصحيح أوضاع المخالفات الموجودة لديها، وأخذ تعهدات على سبعة محلات، بالإضافة إلى تجديد رخص 45 محلاً، وإصدار رخص جديدة لـ12 محلاً.

بلدية البلد بجدة تغلق 50 محلاً مخالفاً وتنذر 193

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشف التقرير الشهري لبلدية البلد الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة عن تحرير مراقبيها خلال شهر جمادى الأولى مخالفات بحق 174 محلاً، وإغلاق 50 محلاً، منها محلات مهنية وأخرى للمواد الغذائية، وذلك بعد المرور على ما يقرب من 330 محلاً.
وأوضح رئيس بلدية البلد المهندس باسم بن محمد الجدعاني أن فرق مراقبة الأسواق ومن خلال جولاتها الرقابية على المحلات والأسواق، خلال الشهر الماضي مرت على 330 محلاً، بينها 174 محلاً مخالفاً تم إنذارها، وإغلاق 50 محلاً، وأخذ تعهدات على سبعة محلات، وتم إصدار 18 رخصة محل جديدة وتجديد 55 أخرى.
وبيَّن أن قسم مراقبة المواد الغذائية مرَّ على 103 محلات، أغلق منها 21 محلاً مخالفاً، وأنذر 50 محلاً لتصحيح أوضاع المخالفات الموجودة لديها، وأخذ تعهدات على سبعة محلات، بالإضافة إلى تجديد رخص 45 محلاً، وإصدار رخص جديدة لـ12 محلاً.
وأضاف أن البلدية أنذرت 193 موقعاً لتصحيح أوضاع مخالفات البناء الموجودة بها، وصادرت بعض العدد المستخدمة في مواقع البناء المخالفة، وأصدرت 12 رخصة ترميم، وخمساً للهدم.
وأشار إلى أن أعمال النظافة والوقاية الصحية استجابت لـ31 نداءً وبلاغاً ورصدت مثلها مخالفات، علما أن عدد الحاويات التي تمت صيانتها بلغت 1700 حاوية نظافة، وذكر أن رسوم الرخص المحصلة عن الشهر بلغت 17980 ريالاً، ورسوم الكشفيات بلغت 4540 ريالاً، فيما بلغت رسوم الإعلان 576900 ريال، وإجمالي الغرامات المحصلة 302300 ريال.

عن admin

شاهد أيضاً

ديمستورا يهدد دمشق بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة الدستور

هدد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الاثنين، بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا، إثر إعاقة النظام السوري لتشكيلها.   وقال ديمستورا إنه قد يتعيّن على المنظّمة الدولية التخلّي عن جهودها الرامية لتشكيل لجنة تعمل على صياغة دستور جديد لسوريا إذا لم يتم التوصّل إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وتأتي تهديدات دي ميستورا مع اقتراب موعد تخليه عن منصبه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *