الرئيسية / الاخبار / "إبل شقراء" تهدّد سالكي الطرق وتتلف أشجار الشوارع

"إبل شقراء" تهدّد سالكي الطرق وتتلف أشجار الشوارع

فلاح الجوفان- سبق- شقراء: شكا مواطنون من محافظة شقراء، تعمُّد رعاة الإبل رعيها من الأشجار التي زرعتها البلدية على الطرق الرئيسة، الأمر الذي يُعرِّض حياة سالكيها للخطر، فضلاً عن تشويه المنظر العام.

وقال أحدهم: "اعتاد أصحاب الإبل رعيها يومياً في مدخل المحافظة من الجهة الشرقية على طريق (شقراء – أشيقر)، ما تسبّب في تلف الأشجار، إضافة إلى وقوع حوادث مرورية لسالكي الطريق.

مواطنٌ آخر يدعى أحمد عبد العزيز، قال: قبل أيام عدة قام أحد مُلاك الإبل القريبة من المحافظة برعيها داخل المخطط السكاني لمركز "الوقف" المجاور للمحافظة من الجهة الجنوبية، ما تسبّب في سقوط سقف خزان ماء أرضي لملعب كرة القدم وسقوط عدد من الإبل  بداخله؛ نتيجة ثقلها الزائد.

وكشف عبد العزيز أن خزان الماء يقع بجوار مدرسة ابتدائية ولا يبعد عن طريق (شقراء- الرياض) العام سوى خمسين متراً!!  ورصدت عدسة "سبق" رعي الإبل من الأشجار داخل الأحياء والطرق الرئيسة بالمحافظة وتسبّبها في بعض الحوادث.
 

عن

شاهد أيضاً

إسرائيل غاضبة من محاضر أمريكي مناصر لفلسطين وداعم للمقاطعة

قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن محاضرا جامعيا أمريكيا أوصى طالبة أمريكية بعدم الدراسة في إسرائيل؛ لأن المقاطعة لهذه الدولة تشمل بنظره عدم كتابة توصية للدراسة فيها، أو السفر إليها". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "جامعة ميتشيغان أعلنت أنها تعارض هذه الخطوة التي قام بها أحد المحاضرين فيها، حين رفض منح إحدى طالباته كتاب توصية، لأنها طلبت الدراسة في إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *