الرئيسية / الاخبار / "البريد" يبدأ تنفيذ برنامج "استمرارية الأعمال"

"البريد" يبدأ تنفيذ برنامج "استمرارية الأعمال"

أحمد البراهيم- سبق- الرياض: بدأت مؤسسة البريد السعودي أولى خطواتها الطموحة في تنفيذ برنامج "استمرارية الأعمال"، وهو عملية إدارية شاملة تحدد التهديدات المحتملة للمنظمة والآثار الناتجة، والتي ستنعكس على جميع العمليات المختلفة.

ويركز البرنامج على حماية الأعمال والممتلكات، والمحافظة على سمعة المؤسسة والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، من خلال تقييم المخاطر الحالية والمحتملة وإعداد الخطط المناسبة للتعامل معها؛ مما يساعد على توفير إطار بناء للمرونة التنظيمية والقدرة على الاستجابة الفعّالة التي تعمل على حماية مصالح المؤسسة وعملائها.

وأوضح المشرف العام على المراجعة الداخلية والمخاطر والرقابة والمتابعة وإدارة الجودة في البريد السعودي، المهندس أحمد بن ملاش العنزي، أن البرنامج الجديد يهدف إلى المحافظة على سمعة وصورة المؤسسة، وتقليل تعطل العمليات المحتملة، وتعزيز ثقة العملاء بالمؤسسة، ووضع نظام احترافي يتماشى وما تمر به المؤسسة من تطورات كبيرة في العمليات التشغيلية.

وأضاف العنزي أنه تم تنظيم عددٍ من ورش العمل للتعريف بالبرنامج الجديد، والذي يشمل ست مراحل، الأولى يتم من خلالها تحديد الحاجة إلى إدارة لاستمرارية العمل، وفهم احتياج القيادة العليا للمؤسسة، والثانية يتم فيها تحليل تأثير العمل وتحليل المخاطر وتحديد الخيارات.

عن admin

شاهد أيضاً

24 بالمئة من المستثمرين يتوقعون تباطؤ النمو العالمي

أظهرت نتائج استبيان حديث لـ"بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، أن "24 بالمئة من مديري صناديق الاستثمار يتوقعون تباطؤ النمو العالمي في العام المقبل". وقال التقرير الذي أعده البنك عن آراء مديري صناديق الاستثمار لشهر أيلول/ سبتمبر، إن "معدل الاستثمار في الحيازات النقدية قفز من 5 بالمئة في آب/ أغسطس الماضي إلى 5.1 بالمئة هذا الشهر في أعلى مستوى منذ 18 شهرا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *