الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / مجلس النواب يناقش اتفاقية قرض مشروع خطوط النقل ومحطات التحويل”الحبيلين ، يافع ، البيضاء ”

مجلس النواب يناقش اتفاقية قرض مشروع خطوط النقل ومحطات التحويل”الحبيلين ، يافع ، البيضاء ”


واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي التاسع اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي .
و ناقش المجلس خلال الجلسة اتفاقية قرض مشروع خطوط النقل ومحطات التحويل " الحبيلين ، يافع ، البيضاء " المبرمة بين حكومة اليمن والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 9 مليون دينار كويتي ما يعادل مبلغ 31 مليون دولار أمريكي وذلك بناءاً على تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط .
حيث بينت اللجنة في تقريرها مراحل إبرام وتقديم الاتفاقية وكذا تقديم نبذة عن الاتفاقية واهم شروطها .. مستعرضة هدف المشروع وعرض وصفاً له وكذا الاستفسارات الاستيضاحية المقدمة من اللجنة والإجابات المطروحة عليها من قبل الجانب الحكومي .
واستخلصت اللجنة عدداً من الملاحظات وتوجت تقريرها بعدد من التوصيات للمجلس يلزم بها الجانب الحكومي المختص .
وفي هذا السياق أكدت ملاحظات نواب الشعب على أهمية هذا المشروع والمشاريع الأخرى قيد التنفيذ والمتعثرة منها والمرتبطة بجوانب عملية التنمية الشاملة .. مشيرين في هذا الشأن إلى أهمية قطاع الكهرباء في عموم محافظات الجمهورية والعناية بإنتاج الطاقة والتوليد الكهربائي .
وتركزت أراء وملاحظات نواب الشعب على مسألة إنجاز هكذا مشاريع وحماية وصيانة محطات التوليد الكهربائية وأبراجها وخطوط الطاقة والحفاظ على الشبكة الوطنية للكهرباء من أي تخريب أو عبث لهذه الملكية العامة وجعلها تحظى باهتمامات مختلف مكونات الدولة وأفراد المجتمع بشكل عام .
وأرجى المجلس التصويت على هذه الاتفاقية إلى جلسة أخرى .
وكان المجلس قد استعرض في مستهل جلسته محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غداً الأحد بمشيئة الله تعالى .
حضر الجلسة عن الجانب الحكومي وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عبدالله حسن الشاطر ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد عبدالمولى ومدير عام وحدة مشروع خطوط النقل ومحطات التحويل المهندس وليد عبدالرحمن الجبلي ومدير عام الشؤون القانونية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور احمد حمود قلاله .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا تبحث عقوبات على ميانمار بشأن الحملات على الروهينغا

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة حددت شخصا قد تفرض عليه عقوبات بشأن الحملة الوحشية على المسلمين الروهينغا في ميانمار وإنها تفحص آخرين. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *