الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / قطر القابضة تستحوذ على سميرالدا الإيطالية
استحوذت شركة قطر القابضة على شركة "سميرالدا" القابضة الإيطالية المالكة للعديد مما يوصف بأفخم الوجهات السياحية في العالم، وذلك من شركة "كولوني كابيتال" للاستثمار العقاري التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها. وتقضي الصفقة باستحواذ قطر القابضة -ذراع الاستثمار لصندوق الثروة السيادية القطري- على أربعة من الفنادق الفاخرة في منطقة كوستا سميرالدا بجزيرة سردينيا الإيطالية، بالإضافة إلى نادي يخوت، وحوض سفن ونادي غولف. كما تشمل الصفقة مساحة من الأراضي تقدر بنحو 2290 هكتارا وأصولا عقارية أخرى.

قطر القابضة تستحوذ على سميرالدا الإيطالية


استحوذت شركة قطر القابضة على شركة "سميرالدا" القابضة الإيطالية المالكة للعديد مما يوصف بأفخم الوجهات السياحية في العالم، وذلك من شركة "كولوني كابيتال" للاستثمار العقاري التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها.

وتقضي الصفقة باستحواذ قطر القابضة -ذراع الاستثمار لصندوق الثروة السيادية القطري- على أربعة من الفنادق الفاخرة في منطقة كوستا سميرالدا بجزيرة سردينيا الإيطالية، بالإضافة إلى نادي يخوت، وحوض سفن ونادي غولف.

كما تشمل الصفقة مساحة من الأراضي تقدر بنحو 2290 هكتارا وأصولا عقارية أخرى. ويبقى إبرام الصفقة مشروطاً بالحصول على موافقة من السلطات المعنية بمكافحة الاحتكار في إيطاليا.

وتعد كوستا سميرالدا مقصدا سياحيا في شمالي سردينيا.
وتعليقا على الصفقة، أعرب الرئيس التنفيذي لقطر القابضة أحمد محمد السيد عن سعادة قطر القابضة على إنجاز الصفقة.

وأكد عزم قطر القابضة مواصلة دعم برنامج التطوير المستمر الذي سوف يعزز من مكانة سميرالدا كواحدة من أفخم الوجهات السياحية في العالم.

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كولوني كابيتال -توم باراك- إن مهمة الإشراف على تطوير سميرالدا قد أصبحت بين أياد تمتلك أفضل الخبرات وأكثرها احتراماً وكفاءة في العالم وتتمثل في شركة قطر القابضة.

وتشكل الصفقة الجديدة أحدث حلقة في سلسلة عمليات استحواذ على عقارات أوروبية من جانب قطر ومن بين الاستثمارات المتميزة لصندوق الثروة السيادية القطري متاجر هارودز في لندن ومقر كريدي سويس في كناري وارف.

وقام صندوق الثروة السيادية الذي تدعمه الحكومة القطرية باستحواذات في أوروبا ويتطلع لاستثمارات في العقارات والبنية التحتية وقطاعات أخرى.

وتملك قطر أيضا عبر صندوق ثروتها السيادية البالغة قيمته مائة مليارر دولار حصصا في الفياماتش للسلع الفاخرة وتوتال الفرنسية للنفط، كما تملك أسهما في كريدي سويس وحصة اشترتها في الآونة الأخيرة في إكستراتا للتعدين المدرجة في بورصة لندن قبل اندماجها المحتمل مع جلينكور العملاقة لتجارة السلع الأولية.


المصدر: وكالات

عن

شاهد أيضاً

في رثاء إبراهيم ثريا

مقاومٌ فلسطينيٌ تسلّحَ بالثّورةِ، وامتطى صهوةَ المجدِ، وسلّ سيفَ التّحدّي، وحبَا إلى التّخومِ بعد أن فقدَ قدميه على يدِ الغدرِ الإسرائيلية، رفضَ الذلّةَ والهوانَ، يلوكُ التّربَ عزًا وفخرًا وشهامة وإباءً. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *