شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى


الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

ساحة شخصيات أثرت في التأريخ يختص بالزعماء والقياديات السياسية والدينية والشخصيات الاجتماعية واعلام ومشاهير امتنا العربية والاسلامية

 
قديم 2012-04-15, 09:41 PM   #1
.:: مشرف سابق ::.
الصورة الرمزية عربي أصيل

عربي أصيل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 9 - 7 - 2007
 رقم العضوية : 264
 مشاركاتي : 30,224
 أخر زيارة : 2014-07-05 (02:23 AM)
 بمـــعــدل : 11.31 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 5477
 فترة الأقامة : 2672 يوم
 معدل التقييم : عربي أصيل جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي



-


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي


الشيخ علي الطنطاوي ، السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، سيره الشيخ علي الطنطاوي ، حياة الشيخ علي الطنطاوي ، يوتيوب على مائده الافطار علي الطنطاوي ، يوتيوب على مائدة الافطار الشيخ علي الطنطاوي ، يوتيوب على الطنطاوي ، يوتيوب على مائده الافطار ، برنامج على مائدة الإفطار ، علي الطنطاوي ويكبيديا ، ويكبيديا علي الطنطاوي ، الشيخ علي الطنطاوي يوتيوب ، فضيلة الشيخ علي الطنطاوي ، الشيخ علي طنطاوي ، فتاوى الشيخ علي الطنطاوي ، وفاه الشيخ علي الطنطاوي ، كتابات الشيخ علي الطنطاوي ، كتب الشيخ علي الطنطاوي ، مؤلفات الشيخ علي الطنطاوي، صور الشيخ علي الطنطاوي ، بحث عن الشيخ علي الطنطاوي ، فتاوى علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي ، يوتيوب الشيخ علي الطنطاوي



المقدمة : -


إن الحمد لله نحمده ولا نجحده ونشكره ولا نكفره ونستعين به ونستنصره ونستهديه ونستغفره وصلاة وسلامًا على المبعوث رحمة للعالمين محمد eورضوان الله على أصحابه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
لقد حاولت في هذا البحث رسم صورة الشيخ الكبير والعلامة الكبير الشيخ علي الطنطاوي - رحمه الله – من مولده وحياته وكتاباته وبناته وجانب من شخصيته العظيمة وتحدثت في البحث عن أقوال الصحف لحظة وفاته وتحدثت أيضا عن مؤلفاته وأشهر الصحف التي تعامل معها ، واختصرت على قدر ما أستطيع .
أطلب من الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتي وينفعني به يوم الدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي



السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي



وصفه

كأنه قبضة من الشام عُجنت بنهري النيل والفرات، لوحتها شمس صحراء العرب، فانطلقت بإذن ربها نفساً عزيزةأبية، تنافح عن الدعوة وتذود عن حياض الدين.



ذلكم هو العلامة الكبير،الفقيه النجيب، والأديب الأريب الشيخ علي الطنطاوي الذي فقدته الأمة قبل فترة،لتنثلم بذلك ثلمة كبيرة، ضاعفت آلامنا وأدمت قلوبنا.


كان الشيخ الطنطاوي قوةفكرية من قوى الأمة الإسلامية، ونبعا نهل منه طالبو العلم، والأدب في كل مكان، كانقلمه مسلطا كالسيف سيالاً كأعذب الأنهار وأصفاها، رائعة صورته، مشرقا بيانه، وفيذلك يقول عن نف سه ((أنا من "جمعية المحاربين القدماء" هل سمعتم بها؟ كان لي سلاحأخوض به المعامع، وأطاعن به الفرسان، وسلاحي قلمي، حملته سنين طوالاً، أقابل بهالرجال، وأقاتل به الأبطال، فأعود مرة ومعي غار النصر وأرجع مرة أمسح عن وجهي غبارالفشل. قلم إن أردته هدية نبت من شقه الزهر، وقطر منه العطر وإن أردته رزية حطمت بهالصخر، وأحرقت به الحجر، قلم كان عذبا عند قوم، وعذاباً لقوم آخرين))





مولده :


ولد الشيخ عليالطنطاوي في مدينة دمشق في 23 جمادى الأولى 1327 ه ((12 يونيو 1909 م)) من أسرةعلم ودين، فأبوه الشيخ مصطفى الطنطاوي من أهل العلم، وجده الشيخ محمد الطنطاوي عالمكبير، وخاله الأستاذ محب الدين الخطيب الكاتب الإسلامي الكبير والصحافيالشهير.
تفتح وعيه على قنابل الحلفاءتدك عاصمة الأمويين وفلول الأتراك تغادر المدينة وديار الشام مقفرة بعد أن عزالطعام وصارت أوقية السكر (200 غرام) بريال مجيدي كان يكفي قبل الحرب لوليمة كبيرة. وكان أول درس قاس تعلمه وعاشه تفكك الدولة العثمانية وتحول ولاياتها السابقة إلىدويلات. فسوريا أصبحت أربع دول: واحدة للدروز والثانية للعلويين، والثالثة في دمشقوالرابعة في حلب.
كان الفتى علي الطنطاويوقتها مازال تلميذا في المدرسة لكن وعيه كان يسبق سنه، فعندما أعلن في مدرسته عنالمشاركة في مسيرة لاستقبال المفوض السامي الجديد الجنرال ويفان الذي حل محلالجنرال غورو، رفض ذلك وألقى خطبة حماسية، قال فيها: ((إن الفرنسيين أعداء دينناووطننا ولا يجوز أن نخرج لاستقبال زعيمهم))
لله درك يا فتى أدركت ما لميدركه الكبار، فكيف تستقبل أمة عدوها الذي سلبها حريتها وكيف تنسى ما قاله قائد هذاالعدو بعد معركة ميسلون ودخول الشام عندما زار الجنرال غورو قبر صلاح الدين وقالله: ها نحن عدنا يا صلاح الدين.. الآن انتهت الحروب الصليبية.
تلك المعركة التي كانت نقطةتحول في وعي الفتى علي الطنطاوي، فقد خرج منها بدرس ممهور بدماء الشهداء واستقلالالأمة.. درس يقول إن الجماهير التي ليس عندها من أدوات الحرب إلا الحماسة لا تستطيعأن ترد جيشا غازيا. أصبح الاحتلال الفرنسي واقعا جديدا في سوريا، وغدا حلم الدولةالمستقلة أثراً بعد عين، وكما حدث في كل بقاع العالم الإسلامي كان العلماء رأسالحربة قي مواجهة المحتل وتولى الشيخ بدر الدين الحسيني شيخ العلماء في مدن سورياقيادة ثورة العلماء الذين جابوا البلاد يحرضون ضد المستعمر، فخرجت الثورة من غوطةدمشق وكانت المظاهرات تخرج من الجامع الأموي عقب صلاة الجمعة فيتصدى لها جنودالاحتلال بخراطيم المياه ثم بالرصاص، والشاب علي الطنطاوي في قلب من تلكالأحداث.
في أحد الأيام كان على موعدلصلاة الجمعة في مسجد القصب في دمشق فقال له أصحابه: إن المسجد قد احتشد فيه جمهورمن الموالين للفرنسيين واستعدوا له من أيام وأعدوا خطباءهم فرأينا أنهم لا يقوى لهمغيرك، فحاول الاعتذار فقطعوا عليه طريقه حين قالوا له إن هذا قرار الكتلة ((كانمقاومو الاحتلال ينضوون تحت لواء تنظيم يسمى الكتلة الوطنية وكان الطنطاوي عضوافيها)) فذهب معهم وكان له صوت جهور، فقام على السّدة مما يلي ((باب العمارة)) ونادى: إليّ إليّ عباد الله، وكان نداء غير مألوف وقتها، ثم صار ذلك شعاراً له كلماخطب، فلما التفوا حوله بدأ ببيت شوقي:


وإذا أتونا بالصفوف كثيرة جئنا بصف واحد لن يكسرا
وأشار إلى صفوفهم المرصوصةوسط المسجد، وإلى صف إخوانه القليل، ثم راح يتحدث على وترين لهما صدى في الناس هماالدين والاستقلال، فلاقت كلماته استحساناً في نفوس الحاضرين، وأفسدت على الآخرينأمرهم، وصرفت الناس عنهم. ولما خرج تبعه الجمهور وراءه، وكانت مظاهرة للوطن لاعليه.
في 1928 دعاه خاله محب الدينالخطيب للقدوم إلى مصر وكان قد أصدر مجلة "الفتح" قبل ذلك بعامين فسافر عليالطنطاوي إلى مصر للدراسة في كلية دار العلوم، لكن المناخ الثقافي في مصر في ذلكالحين شده للانخراط في العمل الصحفي الذي كان يشهد معارك فكرية وسجلات أدبية حاميةالوطيس حول أفكار التقدم والنهضة والإسلام والاستعمار وغيرها، وكان طبيعياً أن يأخذالشاب علي الطنطاوي موقعه في صفوف الذائدين عن حياض الإسلام المناوئين للاستعماروأذنابه، وظل الطنطاوي في موقعه لم يتراجع أو يتململ أو يشكو تكالب الأعداء أو قلةالإمكانيات فكان الفارس الذي لم يؤت من ثغره.
لم يكمل دراسته في كلية دارالعلوم وعاد إلى دمشق ليلتحق بكلية الحقوق التي تخرج فيها عام 1933، ثم عمل مدرساًفي العراق، ولما عاد إلى دمشق عمل قاضياً شرعياً، عن علم ودراسة وتدرج في الوظائفالتعليمية والقضائية حتى بلغ فيها مكانة عالية، ثم درّس في العراق سنة 1936 ورجعإلى بلده فلم يلبث أن انتقل إلى القضاء فكان القاضي الشرعي في دوما، ثم مازال يتدرجفي مناصب القضاء حتى وصل إلى أعلى تلك المناصب، وكان قد ذهب إلى مصر لدراسة أوضاعالمحاكم هناك.


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

  • أسلوبه :
كان الأديب علي الطنطاوي يتمتع بأسلوب سهل جميلجذاب متفرد لا يكاد يشبهه فيه أحد، يمكن أن يوصف بأنه السهل الممتنع، فيه تظهرعباراته أنيقة مشرقة، فيها جمال ويسر، وهذا مكّنه أن يعرض أخطر القضايا والأفكاربأسلوب يطرب له المثقف، ويرتاح له العامي، ويفهمه من نال أيسر قسط من التعليم.

اشتهر الشيخ الطنطاوي بسعةأفقه وكثرة تجواله وحضور ذهنه وذاكرته القوية ولذلك تجيء أحكامه متسمة بصفةالاعتدال بعيدة عن الطرفين المذمومين: الإفراط والتفريط.




الصحف التي كتب فيها

كتب الأديب علي الطنطاوي في صحف بلده فيالشام، فاحتل مكانة مرموقة فيها، ثم أضحى من كبار الكتاب، يكتب في كبريات المجلاتالأدبية والإسلامية مثل "الزهراء" و "الفتح" و "الرسالة" و "المسلمون" و "حضارةالإسلام" وغيرها، وكانت له زوايا يومية في عدد من الصحف الدمشقية.

السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي



السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي


  • مجالات الكتابة :
من المجالات التي سبق إليهاالكتابة في أدب الأطفال والمشاركة في تأليف الكتب المدرسية. وتحقيق بعض كتب التراث،وله جولات في عالم القصة فهو من أوائل كتابها.

كانت مساجلاته تملأ الأوساطالفكرية والأدبية طولاً وعرضاً، وكان لا يكف عن إصدار رسائله التي يحذر فيها منمغبة الانخداع بالنحل الباطلة.ومن طريف ما تعرض له في إحدى مساجلاته ما يرويه عننفسه ((كنا يوما أمام مكتبة "عرفة" فجاء رجل لا يعرفه فاندس بيننا وحشر نفسه فينا،وجعل يتكلم كلاما عجيبا، أدركنا منه أنه يدعو إلى نحلة من النحل الباطلة، فتناوشوهبالرد القاسي والسخرية الموجعة، فأشرت إليهم إشارة لم يدركها: أن دعوه لي، فكفواعنه وجعلت أكلمه وأدور معه وألف به، حتى وصلت إلى إفهامه أني بدأت أقتنع بما يقول،ولكن مثل هذه الدعوة لا بد فيها من حجة أبلغ من الكلام، فاستبشر وقال: ما هي؟ فحركتالإبهام على السبابة، وتلك إشارة إلى النقود. قال: حاضر، وأخرج ليرتين ذهبيتين يومكانت الليرة الذهبية شيئاً عظيماً. مد يده بالليرتين فأخذتهما أمام الحاضرينجميعاً، وانصرف الرجل بعد أن عرفنا اسمه، فما كاد يبتعد حتى انفجرت الصدور بالضحك،وأقبلوا عليّ مازحين، فمن قائل شاركنا يا أخي، وقائل: اعمل بها وليمة، أو نزهة فيبستان، قلت سترون ما أنا صانع، وذهبت فكتبت رسالة، تكلمت فيها عن الملل والنحلوالمذاهب الإلحادية، وجعلت عنوانها "سيف الإسلام" وكتبت على غلافها "طبعت بنفقةفلان" باسم الرجل الذي دفع الليرتين، وبلغني أنه كاد يجن ولم يدر ماذا يفعل، ولميستطع أن ينكر أمراً يشهد عليه سبعة من أدباء البلد، وقد بلغني أن جماعته قد طردتهبعد أن عاقبته ((


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي
السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

  • بعض مؤلفات العالم الموسوعة رحمه الله:
·ذكريات ( 1- 8 )

·فتاوى
·تعريف عام بدين الإسلام
·أبو بكر الصديق
·أخبار عمر وأخبار عبد الله بن عمر
·الجامع الأموي في دمشق
·هتاف المجد
·في سبيل الإصلاح
·دمشق (صور من جمالها، وعبر من نضالها)
·فكر ومباحث
·بغداد (مشاهدات وذكريات)
·فصول إسلامية
·مقالات في كلمات
·في إندونيسيا (صور من الشرق)
·من نفحات الحرم
·صيد الخاطر للإمام بن الجوزي، تحقيق الطنطاويين
·حكايات من التاريخ (جابر عثرات الكرام، المجرم ومدير الشرطة، التاجر والقائد، قصة الأخوين، وزارة بعنقود عنب، ابن الوزير)
·أعلام التاريخ (عبد الرحمن بن عوف، عبد الله بن المبارك، القاضي شريك، الإمام النووي، أحمد بن عرفان الشهيد)
·قصة حياة عمر
·من شوارد الشواهد
·القضاء في الإسلام
·يا بنتي ويا ابني
·ارحموا الشباب
·طريق الجنة وطريق النار
·صلاة ركعتين
·قصتنا مع اليهود
·طريق الدعوة إلى الإسلام
·موقفنا من الحضارة الغربية
·تعريف موجز بدين الإسلام
·المثل الأعلى للشاب المسلم
وله مئات من البحوث والمقالات ف
ي عشرات من الصحف والمجلات

السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

هذا كتاب كتب في شبابه رحمه الله

وكتب فيه عن المشاهدالتي تتكرر دائما في حياته

معاناة يتيما واخته مع امراة ابيه



السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

  • أمثلة من مؤلفاته:
قصص من الحياة

يحتوي الكتاب على ثمانية وعشرين قصةواقعية. وكما يذكر الشيخ رحمه الله في خاتمة كتابه، أن القصص قد لا تكون كلهاحقيقية، إلا أنها واقعية، وشبيهاتها تحدث في بلادنا الإسلامية كليوم.
- قصص من التاريخ
يحتوي الكتاب على ثلاثة وعشرين صورةجميلة من التاريخ.
- رجال من التاريخ
يعرض الكتاب حياة 46 شخصيةتاريخية بصورة أدبية رائعة.
- من حديث النفس
يحتوي الكتاب على خواطرمنوعة.
- صور وخواطر
يحتوي الكتاب على خواطرمنوعة.
- مع الناس
يحتوي الكتاب على خواطرمنوعة.
- من غزل الفقهاء
يعرض هذا الكتيّب أمثلة من شعر الغزللدى الفقهاء.
- مقالات متفرقة
لا أعرف مصدر هذه المقالاتوالقصص.


السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي




السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي

  • أقوال الصحف اليومية يوم وفاة الشيخ علي الطنطاوي :
كتابات الصحف و المجلات عن الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله



عكاظ
5/3/1420
19/6/1999
خبر على الغلاف: الأمة الإسلامية تودع الطنطاوي
*
عكاظ
5/3/1420
19/6/1999
بعد مشوار حافل بالدعوة والتسامح الأمة الإسلامية تشيع الشيخ الطنطاوي
طالب بن محفوظ
عكاظ
5/3/1420
19/6/1999
مخرج (نور وهداية) لعكاظ: الطنطاوي أكثر من رأيت دقة في الوقت ولباقة في الحديث
نضال قحطان
المدينة
5/3/1420
19/6/1999
خبر على الغلاف: رحيل علم من أعلام الدعوة والشريعة: الشيخ علي الطنطاوي إلى رحمة الله
وائل كردي وياسر خليل
المدينة
5/3/1420
19/6/1999
هبوط حاد في ضغط الدم يؤدي لوفاة الشيخ الطنطاوي
وائل كردي وياسر خليل
المدينة
5/3/1420
19/6/1999
الشيخ علي الطنطاوي العالم الزهيد
د. محمد بشير حداد
البلاد
5/3/1420
19/6/1999
خبر على الغلاف: الشيخ علي طنطاوي في ذمة الله
علي العميري
البلاد
5/3/1420
19/6/1999
الشيخ علي الطنطاوي في ذمة الله
علي العميري
البلاد
5/3/1420
19/6/1999
الشيخ طنطاوي كان مدرسة في الدعوة وعلى يديه تتلمذت أجيال
*
الشرق الأوسط
6/3/1420
20/6/1999
وفاة الشيخ الطنطاوي صاحب أشهر برنامج ديني في التلفزيون السعودي
محمد المنقري
الشرق الأوسط
6/3/1420
20/6/1999
الفريق الطبي: أزمات مرضية وهبوط حاد في الجهاز التنفسي ليلة الوفاة
بدر المطوع
الشرق الأوسط
6/3/1420
20/6/1999
الطنطاوي كان حاضر الذهن طوال فترة مرضه
*
الشرق الأوسط
6/3/1420
20/6/1999
الأوساط الدينية تثمن مواقف الشيخ الطنطاوي
موفق النويصر
الاقتصادية
6/3/1420
20/6/1999
تراث الطنطاوي مكتوب ومسموع
د. علي النملة
الاقتصادية
6/3/1420
20/6/1999
عاش مضيئاً.. ورحل مطمئناً مودعاً (مائدة الإفطار)
جمال بنون
الاقتصادية
6/3/1420
20/6/1999
فضائيان في سماء اللغة
شريف قنديل
الاقتصادية
6/3/1420
20/6/1999
نمط فريد بين علماء العصر الحديث
خالد السهيل
الاقتصادية
6/3/1420
20/6/1999
رحيل القدوة: بصمة في ساحة الوعي الفقهي
عبد الله الحكيم
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
العاصمة المقدسة تشيع الشيخ علي الطنطاوي
هاني اللحياني
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
في القلب أنت.. يا ابتاه
أمان علي الطنطاوي
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
الرابطة تنعى فضيلة الشيخ الطنطاوي
أحمد عامر سعد
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
كان مدرسة متفردة في التعليم والخلق والأدب
*
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
محطات طنطاوية في حياة مئوية
محمد علي الجفري
عكاظ
6/3/1420
20/6/1999
الشيخ علي الطنطاوي.. رحلة الحياة إلى الممات
*
المدينة
6/3/1420
20/6/1999
الطنطاوي.. نموذج للداعية الذي ملك القلوب
عبد الله القثامي
المدينة
6/3/1420
20/6/1999
أمين الرابطة يثني على الفقيد ويشيد بما قدمه للأجيال المسلمة
*
المدينة
6/3/1420
20/6/1999
آخر حوار للفقيد مع "المدينة": في زيارة منزلية للعلامة الشيخ (علي الطنطاوي)..
عبد الرحمن أبو رباح
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
فيصل البعيد النظر و الطنطاوي العالم المقنع
تركي السديري
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
وفاة الداعية الطنطاوي خسارة للإسلام والمسلمين
سعود النفيعي وخالد الجمعي
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
أمين عام الرابطة يثني على الفقيد ويشيد بما قدمه للأجيال المسلمة
*
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
الطنطاوي رحمه الله.. خلّّف أكثر من 40 عنواناً ومئات البحوث والدراسات
موسى الكثيري
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
صور من حياة الفقيد الشيخ الطنطاوي رحمه الله
*
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
الأمة الإسلامية تفقد الداعية الإسلامي الشيخ علي الطنطاوي
صالح الرويس
الرياض
6/3/1420
20/6/1999
زمن يئن بالجراح
حمد الفحيلة
الجزيرة
6/3/1420
20/6/1999
(الجزيرة) تقدم صوراً نادرة للشيخ علي الطنطاوي في طفولته وشبابه..
*
الجزيرة
6/3/1420
20/6/1999
كان قلمه شيفه مسلولاً على أعداء الله
حوار مع عابدة المؤيد العظم
البلاد
6/3/1420
20/6/1999
العلماء والمشايخ ورجال الفكر والمسئولون والمواطنون يشيعون طنطاوي إلى مثواه الأخير
*
البلاد
6/3/1420
20/6/1999
رثاء الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله (شعر)
السيد البلخي
الندوة
6/3/1420
20/6/1999
خبر على الغلاف: المصلون بالحرم المكي يؤدون صلاة الميت على الشيخ الطنطاوي
*
الندوة
6/3/1420
20/6/1999
الشيخ الطنطاوي كرس حياته في خدمة الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة
*
Arab News
6/3/1420
20/6/1999
Renowned Islamic Scholar AliAlTantawi passes away
Galal Fakkar
Saudi Gazette
6/3/1420
20/6/1999
Sheikh Tantawi dead
*
الشرق الأوسط
7/3/1420
21/6/1999
أديب الفقهاء وفقيه الأدباء الشيخ علي الطنطاوي
د. يوسف القرضاوي
الاقتصادية
7/3/1420
21/6/1999
القرضاوي يستعرض ذكرياته: كان الطنطاوي أديب الفقهاء وفقيه الأدباء
*
عكاظ
7/3/1420
21/6/1999
الشيخ علي الطنطاوي : رحيل السنديانة العتيقة
عبد المحسن يوسف
المدينة
7/3/1420
21/6/1999
قلبه الكبير اتسع لهموم المسلمين جميعاً وسخّر عمره للدعوة الإسلامية
موسى الأنصاري
الرياض
7/3/1420
21/6/1999
تشيع جثمان الشيخ الطنطاوي في مقابر العدل بمكة المكرمة
*
Saudi Gazette
7/3/1420
21/6/1999
Al-Tantawi a much- loved scholar
Moh'd Ali Jifri
عكاظ
8/3/1420
22/6/1999
فقدنا علماً بارزاً في الثقافة الإسلامية
طالب بن محفوظ
المدينة
8/3/1420
22/6/1999
علي الطنطاوي .. قمة علمية وأدبية
أحمد محمد الصائغ
الرياض
8/3/1420
22/6/1999
رحيل الطنطاوي خسارة للإسلام والمسلمين وبفقدانه فقدنا علماً من أعلام الدعوة و الفقه
سالم الأحمدي
المدينة
10/3/1420
24/6/1999
الشيخ علي الطنطاوي... قف لا تودع (شعر) (نشرت مرة ثانية مزيدة ومنقحة)
عصماء محمد أديب صالح
المدينة
14/3/1420
28/6/1999
علي الطنطاوي .. من حماة الإسلام
مجد مكّي
المدينة
14/3/1420
28/6/1999
الشيخ الطنطاوي … الفارس الذي ترجل
حسين عبد الله بانبيله
الإصلاح
17/3/1420
1/7/1999
رحيل العالم الأديب والداعية الشيخ علي الطنطاوي
محمد محفوظ



  • الخاتمة
وفي النهاية أطلب من الله سبحانه وتعالى أن أكون قد وفقت في الحديث عن العلامة الشيخ الأديب علي الطنطاوي رحمه الله .



السيره الذاتيه للشيخ الطنطاوي ذكريات الطنطاوي






ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع عربي أصيل
السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي
اعظم واعجب محاكمة سمعت بها في التاريخ !!!
قديم 2012-04-22, 08:03 PM   #2
مراقب عــــام
الصورة الرمزية الدرع الصاروخي

الدرع الصاروخي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 10 - 7 - 2007
 رقم العضوية : 266
 مشاركاتي : 42,931
 أخر زيارة : 2014-10-30 (10:14 PM)
 بمـــعــدل : 16.07 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 11431
 الإقامة : صنعاء
 فترة الأقامة : 2672 يوم
 معدل التقييم : الدرع الصاروخي جديد
 الدولة : اليمن
 الدولهـ :
Yemen
 الجنس ~ : Male
 MMS ~ :
MMS ~
لوني المفضل : Aqua
افتراضي رد: السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي












قديم 2012-06-12, 06:22 PM   #3
.:: شمس تحت المجهر ::.
الصورة الرمزية صقور اليمن

صقور اليمن غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 21 - 7 - 2010
 رقم العضوية : 41716
 مشاركاتي : 1,686
 أخر زيارة : 2013-12-26 (10:46 PM)
 بمـــعــدل : 1.08 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 3137
 فترة الأقامة : 1564 يوم
 معدل التقييم : صقور اليمن جديد
 الدولة : اليمن
 MMS ~ :
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي







أشكرك على الموضوع الرائع
وعلى الجهود التي تبذلها
لتقديم الافضل لزوار واعضاء الشبكة
بارك الله فيك
ومنتظر جديد ابداعاتك





قديم 2012-07-02, 11:30 PM   #4
.:: احساس مرهف ::.
الصورة الرمزية حماس الحرة

حماس الحرة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 21 - 7 - 2010
 رقم العضوية : 41715
 مشاركاتي : 1,818
 أخر زيارة : 2013-12-04 (03:27 PM)
 بمـــعــدل : 1.16 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 3671
 فترة الأقامة : 1564 يوم
 معدل التقييم : حماس الحرة جديد
 الدولة : فلسطين المحتلة
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي













قديم 2012-08-11, 11:45 PM   #5
.:+:. مشرفة ساحة عجائب وغرائب حول العالم .:+:.
الصورة الرمزية الجوهره الميمونة

الجوهره الميمونة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 21 - 7 - 2010
 رقم العضوية : 41711
 مشاركاتي : 3,816
 أخر زيارة : 2014-02-04 (08:03 PM)
 بمـــعــدل : 2.44 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 3310
 فترة الأقامة : 1564 يوم
 معدل التقييم : الجوهره الميمونة جديد
 الدولة : اعماق البحار
 MMS ~ :
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي












 

الكلمات الدلالية (Tags)
19/6/1999, 20/6/1999, 5/3/1420, 6/3/1420, المدينة, الدين, الرياض, الصحي, الإسلام, الطنطاوي

شباب التغيير rss aboshams froums جديد البرامج والانترنت والكمبيوتر وبرامج الصيانه والحماية rss abishams froums جديد الاناشيد الاسلامية الام بي ثري و mp3 جديد ساحة الجرافكس والتصميم والفوتوشوب والسويتش ماكس

الساعة الآن 04:56 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.