شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى


الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

قضايا ساخنة للحوار ساحة للنقاشات الجادة والهادفة لكل قضايا امتنا القضايا ذات الابعاد السياسية والملفات الشائكة في وطننا العربي والاسلامي الكبير وبدون رقيب او تحفظ

Tags: , , , , ,

 
قديم 2012-02-27, 09:39 AM   #191
.:+:. مراقب منتديات الفكر والابداع .:+:.
الصورة الرمزية زائـر الليـل

زائـر الليـل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 6 - 6 - 2009
 رقم العضوية : 22336
 مشاركاتي : 2,117
 أخر زيارة : 2014-08-28 (07:23 PM)
 بمـــعــدل : 1.10 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4096
 الإقامة : الرياض.
 فترة الأقامة : 1929 يوم
 معدل التقييم : زائـر الليـل جديد
 الدولهـ :
Saudi Arabia
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ( تابع ):متجدد : رسالة من الشعب السوري الأبيّ الى العالم:








فاروق الشرع يشترط فك الحصار عن باب عمرو بتسليم الأهالي للأسلحة

2012/02/26




موقع كلنا شركاء
كشف مسؤول العلاقات العامة في «حركة معا» الدكتور منذر خدام ان هيئة التنسيق الوطنية قامت بجهود وساطة مباشرة مع مسؤولين كبار في النظام السري من بينهم النائب الأول للرئيس السوري فاروق الشرع؛ للتوصل إلى اتفاق لرفع الحصار عن حي بابا عمرو في حمص. الا ان هذه الجهود باءت بالفشل مع إصرار النظام السوري على تسليم الأسلحة داخل الحي.


وقال الدكتور خدام في تصريح نشر يوم أمس في جريدة «الرأي» القطرية” إن الهيئة نجحت في العشرين من الشهر الجاري بانجاز هدنة استمرت أربع ساعات في حي بابا عمرو لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية، ومازالت تواصل مساعيها لإنجاز هدنة أخرى أو اتفاق لفك الحصار عن الحي لكن الجهود باءت حتى الآن بالفشل.”


في سياق متصل, قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم ان المفاوضات استؤنفت مع كل من السلطات السورية ومقاتلي المعارضة بهدف مواصلة أجلاء المحاصرين في حي بابا عمرو بحمص والذين يحتاجون الى علاج.


وقال هشام حسن المتحدث باسم اللجنة لوكالة رويترز “استؤنفت المفاوضات مع السلطات السورية والمعارضة لمواصلة أجلاء كل الناس الذين يحتاجون الى المساعدة.”


وأضاف المتحدث باسم اللجنة هشام حسن “نأمل القيام بمزيد من عمليات الإنقاذ… نأمل أن تتمكن أيضا اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دخول بابا عمرو اليوم.”


وكشق الدكتور منذر خدام الذي يشغل منصب عضو في المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية” كنت شاهدا الثلاثاء على المفاوضات التي تمت من مقر هيئة التنسيق بدمشق، حيث عمد الوسيط إلى إجراء اتصالات مع مكتب نائب الرئيس (فاروق الشرع) ومسؤولين آخرين وجرى تبادل الرأي لكن هذه المساعي التي استمرت ليوم (أول من) أمس فشلت ولم يتم التوصل إلى اتفاق لانجاز الهدنة.”


وبين الدكتور خدام ان وفد الهيئة ضم أعضاء من المكتب التنفيذي وهم: المحامي عبد المجيد منجونة والمحامي رجاء الناصر والدكتور عبد العزيز الخير وشكري المحاميد وأيهم حداد.


وشهد أحياء حمص خاصة المجاورة للقلعة القديمة تتعرض لقصف مدفعي عنيف، وسقط عدد من الجرحى، مشيرة إلى أن القصف يتركز على حي باب السباع والمريجة والصفصافة، بالإضافة إلى استمرار القصف العنيف على حي بابا عمرو؛ وتقوم السلطات السورية بقطع كل أشكال الاتصالات وبالتشويش على أجهزة الإنترنت الفضائي، ومازالت تمنع وصول المساعدات الطبية والغذائية لكل المنظمات الحقوقية والإغاثة.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


الصحافية ماري كولفن قتلت فيما كانت تحاول استعادة حذائها

2012/02/26



لندن (ا ف ب) -
ذكرت صحيفة صنداي تايمز الاحد ان مراسلتها الاميركية ماري كولفن التي قتلت الاربعاء الفائت خلال قصف لمدينة حمص السورية، قضت فيما كانت تحاول استعادة حذائها تمهيدا للفرار.

وقالت الصحيفة ان كولفن وصحافيين اخرين كانوا تركوا، على جاري العادة، احذيتهم عند مدخل المبنى الذي يضم مركزا صحافيا اقامه المعارضون السوريون في حمص.

وتابعت صنداي تايمز في اول رواية كاملة للهجوم الذي قتلت فيه المراسلة الاميركية وزميلها الفرنسي ريمي اوشليك ان الصحافيين كانوا في الطبقة الارضية من المبنى حين تعرضت الطبقات العليا لقصف بالصواريخ.

ولما لم يصب احد بهذا القصف، سارعت ماري كولفن الى مدخل المبنى لاستعادة حذائها والفرار.

وعند وصولها الى المدخل، سقط صاروخ اخر على واجهة المبنى التي غطى ركامها الصحافية الاميركية وزميلها الفرنسي.

من جهة اخرى، صرحت والدة الصحافية روزماري كولفن لشبكة “سي ان ان” ان ابنتها ستدفن على الارجح في سوريا، مؤكدة ان محاولات فرق الاغاثة لاستعادة جثمانها محفوفة بخطر كبير.

والسبت، اوقف الصليب الاحمر والهلال الاحمر مفاوضاتهما لاستعادة جثماني كولفن واوشليك.

واصيبت الصحافية الفرنسية اديث بوفييه والمصور البريطاني بول كونروي في الهجوم نفسه ولا يزالان ينتظران اجلاءهما.

ويتوقع ان تستأنف المفاوضات في هذا الصدد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد اليوم: «حوار الطرشان»… سيد الموقف

2012/02/26



الرأي الكويتية
مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لبدء الأزمة السورية وخروج التظاهرات المعارضة في العديد من المدن، مازال مبدأ «حوار الطرشان» هو السائد على العموم بين قطبي المعادلة الداخلية المتمثلة بالسلطة وحلفائها وبالمعارضة والشارع المنتفض.

ووسط بيئة متحركة ومتقلبة لم تصل إلى درجة تحقيق إسقاط النظام، كما لم يستطع النظام بدوره القضاء على حراك الشارع أو استيعابه، ظل كل طرف يغني على ليلاه إذا صح التعبير، فبدأ النظام إجراءاته «الإصلاحية» من سن قوانين الأحزاب والإعلام والإدارة المحلية والانتخابات وصولا إلى الدعوة لاستفتاء على دستور جديد للبلاد اليوم، على حين تطور حراك الشارع من تظاهرات سلمية معارضة توسعت لتشمل بشكل شبه كامل ست محافظات، إضافة إلى مدن ومناطق في محافظات أخرى وصولا إلى ظهور الجماعات المعارضة المسلحة.

ويجسد الاستفتاء على الدستور حالة القطيعة بين الموالاة والمعارضة، فبينما دعت أحزاب الجبهة الوطنية وحزب البعث وبعض القوى السياسية الأخرى الموالية إلى المشاركة الفاعلة في عملية الاستفتاء، أعلنت المعارضة بمختلف أشكالها الداخلية والخارجية والعربية والكردية مقاطعتها للاستفتاء على اعتبار أن «الوقت هو لوقف العنف والقتل وإطلاق سراح المعتقلين، وليس للاستفتاء على دستور وضعـــــته الســلطة».

وشهدت الأيام العشرة السابقة لموعد إجراء الاستفتاء على الدستور حملة كبيرة من قبل وسائل الإعلام المحلية بمختلف أنواعها، بهدف شرح مزايا الدستور وما يحمله من جديد مقارنة بدستور العام 1973، وفي محاولة للدفع باتجاه تحقيق مشاركة فاعلة من بين أكثر من 14 مليون سوري يحق لهم التصويت بنعم أو لا على الدستور بأكمله.

آخر دعوات المشاركة ظهرت أمس عبر بيانات لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وحزبي الإرادة الشعبية وسورية الوطن نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

ودعت أحزاب الجبهة «جميع المواطنين وفي مقدمتهم منتسبو ومؤيدو أحزابها إلى المشاركة والتصويت بكثافة على الدستور» لأنه «واجب وطني وهو الطريق السليم ليأخذ كل مواطن دوره في الحياة السياسية.

واعتبر حزب الإرادة الشعبية «التصويت بالموافقة على الدستور الجديد يهدف إلى تفعيل وتحقيق المواد الأساســـية منه على أرض الواقع وجعلها نقطة قوة وانطلاق نحو الخروج الآمن من الأزمة التي سفكت دماء السوريين وأراقتها في غير مكانها».

مشروع الدستور الجديد الذي سينهي في حال إقراره عهد حكم الحزب الواحد وعمليات الاستفتاء الرئاسية وقيادة حزب البعث للدولة والمجتمع، ينص على أن نظام الحكم في الدولة نظام جمهوري، والسيادة للشعب، ولا يجوز لفرد أو جماعة ادعاؤها، وتقوم على مبدأ حكم الشعب بالشعب وللشعب.

ويؤكد مشروع الدستور أن النظام السياسي للدولة يقوم على مبدأ التعددية السياسية وتتم ممارسة السلطة ديموقراطياً عبر الاقتراع وتسهم الأحزاب السياسية المرخصة والتجمعات السياسية الانتخابية في الحياة السياسية الوطنية.

وحلت هذه المادة محل المادة الثامنة من الدستور الحالي والتي تنص على أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب القائد في المجتمع والدولة.

وأبقى مشروع الدستور الجديد على المادة الثالثة من الدستور الحالي التي تحدد دين رئيس الجمهورية بالإسلام، ما يحرم بقية الطوائف وخصوصاً المسيحيين من الترشح لهذا المنصب، وأبقى أيضاً على التشريع الإسلامي كـ «مصدر رئيسي للتشريع»، الأمر غير المرحب به من قبل بعض العلمانيين في البلاد.

وينص مشروع الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة سبعة أعوام ميلادية تبدأ من تاريخ انتهاء ولاية الرئيس القائم، ولا يجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لولاية واحدة تالية».

وأعلنت «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديموقراطي» المعارضة، وهي اكبر تنظيم معارض في الداخل، رفض المشاركة في عملية الاستفتاء وقال المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم في وقت سابق لـ«الراي» إننا «لن نشارك والأولوية لدينا هي وقف العنف والقتل وإطلاق سراح المعتقلين، ونحن لم نشارك في لجنة إعداد الدستور ولم نشارك في صياغته ولن نشارك على ما اعتقد بالاستفتاء».

التنظيمات السياسية الكردية المعارضة، أعلنت بدورها مقاطعة الاستفتاء، ووجه «المجلس الوطني الكردي» نداء «إلى شعبنا الكردي لمقاطعة الاستفتاء».

واعتبر النداء أن الدستور الجديد «لا قيمة ولا معنى له مع استمرار آلة القتل والفتك العسكرية والأمنية التي تحصد أرواح آلاف السوريين الثائرين من أجل حريتهم وكرامتهم».

وقال إن «الدستور الجديد مع كل محاولات تجميله ببعض المواد التي تتحدث عن الحقوق والحريات العامة فهو في الجوهر لا يختلف عن الدستور الحالي المعمول به منذ عام 1973 من حيث شرعنة الاستبداد وحكم الفرد عبر الصلاحيات الواسعة والمطلقة الممنوحة لرئيس الجمهورية وللسلطة التنفيذية وسيطرتها على السلطتين التشريعية والقضائية في الدولة».

واعتبر المجلس الوطني الكردي أن المآخذ السابقة «تفرغ هذا الدستور من كل محتوى ديموقراطي، وتثبت أن هذا النظام لا يستطيع سوى إنتاج نفسه»، وقال: «إننا في مكتب الأمانة للهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي في سورية نؤكد بأننا لسنا معنيين بهذا الدستور ولن نكون معنيين مستقبلاً بأي دستور ينكر وجود الشعب الكردي، ولا يتضمن اعترافا صريحا به وبحقوقه القومية، ونعلن مقاطعتنا لهذا الاستفتاء وندعو شعبنا إلى الخروج بمظاهرات عارمة في كل المناطق تنديدا بهذا الدستور.

ويرى مراقبون أن المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد ستكون عالية في المدن التي لا تشهد تظاهرات معارضة مثل دمشق وحلب وغيرها ولكنها ستكون شبه معدومة في المحافظات التي صارت محسوبة على المعارضة مثل درعا وحماة وإدلب وريف دمشق وقسم كبير من حمص.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

د أحمد بن فارس السلوم: مؤتمر أصدقاء سوريا ماذا قدم للشعب السوري!!

2012/02/26



د أحمد بن فارس السلوم
لن أندفع في مقالي هذا من دوافع انسانية أو عاطفية – رغم أن المأساة في سوريا تتجاوز الوصف – ولكني سأحاول تقييم هذا المؤتمر الذي كان يفترض أن يكون لأصدقاء سوريا الشعب وليس سوريا الشبيحة والإرهابيين!
أولا: بداية المؤتمر كانت ضعيفة، تماما كضعف المنصف المرزوقي الذي لم يكن له من اسمه نصيب، ولم أكن أتوقع من تونس غير هذا، فوزير خارجيتها قال مرارا وتكرارا في مقابلات اعلامية قبل

المؤتمر إن المعارضة منقسمة، مع أن المعارضة ممثلة في المجلس الوطني كانت حاضرة، ولكنه يريد معارضة من طراز هيثم مناع وغيره من شبيحة المعارضة..

ايضا كرر القول بأن المعارضة لا تريد حمل السلام وأن تسليحها خط أحمر..

يعني: والدم الذي يسيل في بابا عمرو ماء أبيض يا معالي الوزير!
منصف المرزوقي احمق إن ظن أن الشعب السوري سيقبل بصديقه – الذي يتسكع معه في زنقات باريس هيثم المناع – زعيما مستقبليا، فهيثم المناع بنظر الشعب السوري خائن، ومحاولة تلميعه في تونس ما هو إلا تسلطية من المنصف المرزوقي الذي يزعم أنه يمثل تونس الديمقراطية الجديدة.

هل الإعداد لهذا المؤتمر – يا فخامة الرئيس المنصف – كان مستوعبا لجميع وجهات النظر، أم أن الشخصنة كانت حاضرة وفرض الرأي على الجميع هو سيد الموقف؟؟!
تونس ما زالت تدار بشخصنة ومزاجية، تماما كما كان بن علي يديرها، وان اختلفت المسميات.

تونس تتحمل الكفل الأكبر في فشل هذا المؤتمر، ولا أقول إلا: يا حيف على النهضة يا حيف!!
ثانيا: الغرب لم يزد في المؤتمر على أن أشبعنا بالكلام، ومنانا بما سئمنا منه، وهذا النفاق في موقف الغرب واضح للجميع، والنظام السوري يتعاطى معه، فالغرب يمسك العصا من الوسط، ولسان حاله: إن استطاع النظام أن يقمع الثورة فنحن قد غضضنا عنك الطرف.

وإن انتصرت الثورة وانهار النظام بما لم يتوقعه الغرب، فها نحن معكم يا أيها الثوار!
الغرب منافق في موقفه، ويحتاج إلى ضغط عربي عليه، والمرشح للقيام بهذا الدور دول الخليج العربي.
ثالثا: نبيل العربي قدم رؤية عاجزة ترجعنا للوراء، فهو يريد بثورتنا أن تعود إلى الخلف لأكثر من شهرين من خلال مبادرة جامعته، والغريب أن رئيس اللجنة الوزارية العربية يجلس في الكرسي الذي إلى جانبه وقدم رؤية مختلفة.

رابعا: الشيخ حمد آل ثاني دعا إلى تدخل عسكري لكن باسم قوات سلام عربية وإسلامية، والغريب في مثل هذا الطرح أنه مبتدأ بلا خبر، فمثل هذا الطرح يحتاج إلى موافقة النظام وذلك من سابع المستحيلات.

لذا كان يجب أن يكمل الخبر ويقول: وإن لم يقبل سنفعل كذا وكذا..

ولكن للأسف كانت الجملة ناقصة.

خامسا: تركيا – باعة الهوى – لم يعد لهم وزن في الساحة السورية، وألاحظ أن تعليق السوريين على تصريحات الأتراك انتهى تماما، فالسوريون يعلمون أن الأتراك اصحاب كلام لا يؤثر في دنيا الواقع شيئا.

سادسا: صدم الأمير سعود الفيصل من هذا المؤتمر الذي كان يأمل منه أن يحقق الحد الأدنى من اتخاذ خطوات يمكن من خلالها ايقاف شلالات الدم في سوريا، ولكنه رأى أن المطروح ليس أكثر من كلام لا يمت إلى الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر – وهو وقف القتل والارهاب في سوريا- .

لذلك انسحب وأبى أن يكون شاهد زور على بيع القضية السورية بسمسرة تونسية في مؤتمر أصدقاء الشبيحة!!.
رؤية الفيصل للحل في سوريا تتفق تماما مع رؤية الشارع السوري، ونحن محتاجون إلى هكذا ساسة ينظرون إلى مطالب من يدفع الفاتورة الأعظم – أعني الثوار- فالفيصل يجد أن تسليح الثورة هي الفكرة الممتازة للخلاص من هذه الأزمة، وهذا ما نعتقده وقلناه مرارا في مقالات كثيرة.

ذلك لأن النظام السوري لا ينفع معه إلا الحديد، والفيصل يعرف كيف يفكر هذا النظام الشبيحي.

تغيرت لهجة كلنتون وارتفعت حدة تهديداتها بعد مقابلتها القصيرة مع الفيصل، ولكن ما زلنا نقول في تصريحات الغرب إن كلامهم مبتدأ بلا خبر!!

حتى يلتئم المؤتمرون بعد ثلاث أسابيع في تركيا سيتضاعف عدد الشهداء أضعافا كثيرة، ثم نخرج من المؤتمر الثاني بمزيد مهازل يضحك لها النظام الشبيحي ملء شدقيه..

وهنا يتعاظم الدور الذي يجب ان نقوم فيه – نحن السوريين- وذلك بتبني الدعم العسكري للجيش السوري الحر، ولو وضعنا ثقلنا في هذا الموضوع ونسينا العالم الغربي للحظة وحاولنا الاعتماد على أنفسنا والنظر في هذا الخيار لأفدنا ثورتنا أكثر وأكثر.

وحينما يرى منا العالم الجري في هذا المضمار سنجد من أحرار العالم من يدعمنا لا سيما السعودية، تماما كما يجد النظام الشبيحي من يدعمه في قمعه كروسيا وإيران.

المرحلة هذه مرحلة عمل وتحمل مسؤليات لا مرحلة مؤتمرات وتسول على الطاولات..ويجب أن نستثمر الموقف السعودي والقطري في تحقيق هذا الهدف.

هل سيدرك السوريون هذا..أرجو من الله ذلك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ





قديم 2012-02-27, 09:43 AM   #192
.:+:. مراقب منتديات الفكر والابداع .:+:.
الصورة الرمزية زائـر الليـل

زائـر الليـل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 6 - 6 - 2009
 رقم العضوية : 22336
 مشاركاتي : 2,117
 أخر زيارة : 2014-08-28 (07:23 PM)
 بمـــعــدل : 1.10 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4096
 الإقامة : الرياض.
 فترة الأقامة : 1929 يوم
 معدل التقييم : زائـر الليـل جديد
 الدولهـ :
Saudi Arabia
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ( تابع ):متجدد : رسالة من الشعب السوري الأبيّ الى العالم:








يمان القادري تحكي ما جرى معها واعتقالها من قبل “عبدة بشار”

2012/02/25



يمان القادري : فيس بوك
انت يمان القادري ..اي نعم.. قال: أي اهلا وسهلا ..قلتلو: مين حضرتك؟؟ قال: انا اشرف صالح ..رديت:اي ومين اشرف صالح ؟؟(وطبعا انا بعرفو من السمعة الطيبة بس عم اجدبا) .. جاوب:رئيس الهيئة الطلابية..انا عم اجدبها:وانا شو بيثبتلي ؟؟ .. قال: هلق بورجيكي الورقة ,عطينا بطاقتك الجامعية ..شرفي معنا .. (هون حسيت انو هي لحظة النهاية) .

اخدو زميلي على محرس وانا على واحد تاني .. وبلشو : انت تبعيت المناشير ؟؟ طبعا بالبداية أنكرت وقلت لأ مو انا.. قال ما تكزبي شايفينك عالكميرات بعيونا ..عرفت انو مشي الحال .. مين معك ومين ما معك ؟؟ وتعبتينا وهلكتينا .. وكم كف على كم بوكس من زملائي الأعزاء الدكتور أشرف والشب الاخر الي قالو انو من كلية طب الاسنان بس ما عرفت اسمو قلي انا ضربتك هلق وبدي عشر تيام لانضف ..(اي ما تواخزنا معلم) .. والتاني: انت بتعتبري حالك مفصولة من جامعات سوريا كلا ..وانت رايحة عمكان الجني الأزرق مارح يعرف وينك..وكم مسبة عالشرف.. كان في 3 نساء معاهن وحدة منهن كانت لابسة طوق على رقبتها عليه صورة سيادتو وكمان ما قصرت معي هي ابدا .. اما الاستاذ اياد طلب .. فهنا تعرف الشبيح الشريف..قال بتعرفي لو انك شب؟كنت عبيت دمك بايدي بس انا ما بضرب بنات..(فضلت عراسي والله)..وطالع الدكتور اشرف موبايلو وقام بتصويري ..وراحو جابولي كم ورقة من القصاصات الي رميناها وصارو يصيحو فيني: لهلق وراقكن عم تهرهر من المخابر..
والتاني صار يشرحلهن كيف انو كل وحدة لون وكل لون عبارة وانهن عشرين الف وحدة.. انا لما شفتهن مفزورين كل هالقد انبسطت من قلبي.. المهم حاولت اني اقنعهن انو انا بنت واهلي مو معي .. وعنجد كنت كتير خايفة ومرعوبة وعم صرخ وابكي لما عم يضربوني..واحد من الشباب الأحرار حاول يفزعلي وطل من شباك المحرس وقلن ليش عم تضربوها؟؟ بس لفلفو الموضوع وحطو حدا من عناصرن عالشباك ونزلني من الكرسي عالأرض وصار يقلي لا ترفعي صوتك ..

المهم اخدو 12000 ليرة من جزداني و500 ريال سعودي (يعني سرقوني زملائي).. وطلبولي الدورية..وانا بدي فوت عالسيارة كان في شباب وصبايا صافين عم يتفرجو ومو قدرانين يعملو شي..اطلعت فيهن نظرة المودع وركبت ..اول ما شفت السلاح نأزت..قا اضحك العنصر وقلي ركبي لا تخافي..طبعا السيارة مدنية ومالها أي صفة رسمية..ومشينا والشباب الطيبة برا عم يقولوي بااااااااااااااي..وانا بالسيارة انتبهت انو الدم عم ينزل من انفي..العناصر الي معي حسسوني انهن شفقانين علي..ولما سالني انت من وين ..قال والله احسن عالم..جيرود لهلق ما طلعت فيها ولا مظاهرة وهداك اليوم بالسلمية طالعة مسيرة بتشهي لسيادة الرئيس..كنت رح اضحك بوجهو لولا وضعي السيئ…(عنجد رغم كل القساوة الي بيحملوها ما بتقدر الا ما يجيك شعور الشفقة عليهن ولما كنت بالمحرس وعم يسألوني عن التمويل وعن بندر وبدنا نخرب البلد ومدري شو والله بزعلو)..وصار يقلي ما تخافي هلق بس بدو يشوفك المعلم ..سؤال وجواب وبعدين بتروحي عالبيت..
السؤال الوحيد الي كان ببالي:وبعدين؟؟ شو رح يصير؟؟..وصلنا عالفرع الي بعدين كتشفت انو فرع تابع للمخابرات الجوية بحرستا..اخدو غراضي وبياناتي وفوتوني عالمنفردة ..اول ما دخلت كنت عم فكر انو هادا الحبس الي بسمع عنو..كوردور ضيق وفيو عالم كمان مطمشين وواقفين عالحيطان..ومنفردات عاليمين واليسار..جابولي كرسي وقالولي قعدي انتظري هون لبين ما يشوفك المعلم..المنفردة تقريبا مترين بمتر بطانية وحيدة وسخة عالارض وعلب فيها بول بالزاوية..ومكتوب عالحيطان تواريخ وعبارات..وقفت اتفرج واقرأ الحيطان وانا ما عم صدق..كانو المعتقلين الي بالزنزانات التانية عم يحكو مع بعض ويقرأو قران ويدعو ويصلو..طبعا يمكن انا الوحيدة الي كنت لحالي..المنفردة الي قدامي قدرت اعرف انو فيها عشرة لما وزعو الاكل..

حاولت استوعب ازا انا لحالي وحاسستها ضيقة عليي..لما عرفو اني بنت صارو يقولولي الله يستر عليكي يا اختنا.. بعد شوي اجا شب عرفت انو مسيحي من ربطة لابسها بايدو..هادا كان حباب وصار يقلي الحياة فيها تجارب صعبة ولازم تواجهي..هلق بس بدو يشوفك المعلم..وشغلة سؤال وجواب..طالعني لعند المعلم(الي هوي رئيس الفرع)..فتت لعندو وانا مطمشة وايدي مكلبشة..لما فتت عالمكتب الفخم..طلب لحالو عصير غريفون..وصرخ فيهن:ليش رافعينلا عن عيونا؟؟ قلو سيدي بس مشان تشوف الطريق..قلو كتير هامك تشوف لأنو؟؟..هون عرفت انو هالزلمة مو سهل..جابولي كرسي وقعدوني علي وقلن كلبشوها لورا وكان واحد عن يميني وواحد عن يساري..هدول ليساعدو المعلم..سالني عن محتوى المناشير بالاول قلتلو ما بعرف شو فيهن ..قال لااا انت مو ناوية تساعدي حالك..وقام عن مكتبو..وقلو جبلي الكهربا..هي اداة صغيرة بتنشحن عالكهربا(بتوقع يعني) ولما بتكبسا بتفرغ الشحنة ..وصار يحطها على مناطق مختلفة من جسمي..وانا كل ما حاول ارتفع عن الكرسي الي على الجانبين يمسكوني .. بعدين قلو جبلي ال220..وفعلا استخدم وحدة تانية ..بتفرق..بتحس انو شحنتها اعلى..بعدين سألني كم مظاهرة طلعتي قلتلو ولا وحدة ..الي على يميني عطاني بوكس كان رح ينخلع فكي السفلي وقلي كزابة..قمت قلتلن مرة وحدة بسلمية مرت المظاهرة من قدام البيت..طبعا ولسان المعلم كتير وسخ الحمد لله ..كنت عم انكر قدر الامكان وخصوصي اني حسيت انهن ما عندن كتير معلومات وانو هالشغل مشان الترهيب بس..وكنت عم فكر انو هادا الي عم يصير معي هلق بدو يخلص مارح يستمر..بدو يجي وقت ويوقف هالي عم يساوي..بعدين خلَص..وقلهن خدوها حطوها بغرفة لحالها وزكروني فيها بعد العيد..انا هون باللا شعور ..صرخت لاااا..قام صرخ فيني وقلي:شو بدك لكن نزلك لعند العساكر يغتصبوكي؟؟ ..
رجعوني عالمنفردة نفسها مرة تانية .. الي نزلني قلي:مشان تعرفي نحن هون مو مخفر شرطة..وبعدين قلن لمجموعة شباب: بدها تعيد عنا الانسة..قالولي:لكن ..هادا الي بدو يسقط النظام… وكنت كل ما بدي مر يفضو الكردور من العالم لبين ما امرق ..رجعت عالمنفردة واخدو الكرسي قال هلق ما عاد في كرسي بدنا ناخد الاجراءات المشددة.. وسكرا الباب ..انا هون بلشت حس بالكهربا بجسمي كلو وصرت ابكي بشكل مو طبيعي وقول يا الله ….زلمة من الموجودين بزنزانة تانية صار يبكي ويقول:يالله ليش تركتني عايش لهاليوم لشوف هالمنظر يالله؟؟…قام صارو يقولولو شبك أبو فلان؟؟ قلن: هي حرمة ..هي ضعيفة ..(مارح انسى هالزلمة ما حييت…هدول الرجال ..هدول الأبطال)..بعدين قال:طولي بالك عليي يا اختي بس لاطلع من هون ..طولي بالك.

بعدين انا بلشت اهدا …وكان صوتهن ودعائهن وحكيهن كتير مريح بالنسبة الي..وصرنا نقرأ قران مع بعض بشكل جماعي…(يالله .. في تلك الأقبية المعتمة الموحشة العفنة يوجد أعظم خلق الله)..

بعد كم ساعة اجو قالولي اتفضلي ..وعلى اساس رايحة عالبيت..عطوني غراضي واخدوني بدورية وانا مطمشة ومكلبشة وعلى اساس عالبيت..وانا ماكن فيني الا اني صدق..وصلنا عالمكان التاني وقلي العنصر انو في هون جاية حدا من اهلي ياخدني..طبعا كمان هادا العنصر كتير بسيط ومسكين صار يسألني ازا في حدا أزاني..وقلي حدا بيغلط هالغلط؟؟انت شو ناقص عليكي؟؟…طبعا هي كلمة شو ناقص عليكي؟؟ حدث ولا حرج ..انو عم تدرسي طب ومبين عليكي مو فقيرة ..شو ناقص عليكي لحتى تطلعي ضد النظام…(لما كنت بالمحرس وحدة من الانسات قالتلي:شو ناقص عليكي..الموبايل الي معك حقو 50 الف؟؟؟ والاستاذ اياد قلي:شو ناقص عليكي؟؟ ليكي نحن..عايشين بالفقر..بس منحبو..أبونا كلنا)

المهم بعد نطرة طويلة بالسيارة وانا عم فكر انومين معقول من اهلي جاية؟؟ماكنت مقتنعة بس ما كان قدامي الا اني صدق..انزلت واخدو مني غراضي كمان وعطوني وصل امانات كالعادة..وقالولي انتظري بهالغرفة..واجا بدو يسكر الباب..انا وقفتو وقلتلو انو قالولي انو في حدا من اهلي هون..قلي:بكرا..بكرا بيجي حدا من اهلك ..وسكر الباب وراح..انا هون عرفت انو لافي اهلي ولافي شي واني اتحولت عفرع تاني ..الي هوي فرع التحقيق بمطار المزة طبعا التابع للادارة العامة للمخابرات الجوية ..وهون كملت باقي ال23 يوم..الغرفة كانت واسعة شوي وكانت بين غرفتين تحقيق ..والباب والحيط المجاور الو من نصفو تقريبا ولفوق من الزجاج المحجر.. يعني كان يدخل ضو الشمس (هي كانت شغلة كتير مهمة ومنيحة..الحمد لله)كنت اقدر عد الايام واعرف الليل من النهار.. بس كنت لحالي ..وكان وجودي بين غرف التحقيق اسوأ مافي الوجود..لانو كنت يوميا..يوميا ..اسمع اصوات التعذيب حواليي..الضرب والاهانة والمسبات والكفر وصريخ الرجال ..

كان هادا اسوأ أنواع التعذيب بالنسبة الي ..بس مع الأيام صرت عم حس حالي اتعودت…وهادا الشي آلمني أكتر ..انو شو يعني يمان؟؟تمسحتي؟؟.. كنت عم ادعيلن طول الوقت وما كنت اقدر نام ليخلصو..وكنت حاول قدر الامكان اني ما اسمع بس ما يمشي الحال.. وغالبا كانو يبدأو المسا عالساعة 9 تقريبا لقبل الفجر….تاني يوم الجمعة عملو معي تحقيق مطول وانا مطمشة ..وكان في شدة بلهجة التحقيق وخوفوني بالكهربة بس ما استخدموها..

حاولت بالبداية اني انكر بس هونيك بالمزة الشباب متفضايين..والتحقيق على اصولو..وكانو رفقاتي 2معتقلين قبلي عندن..وحسيت انو عندن معلومات..فقررت اني احكي بشكل مخفف قدر الامكان ولما يكون هني عندن معلومة بيسألوني عنها بجاوبن..(قررت اني اتبع استرتاتيجية انو ..نعم ..انا عملت هيك هيك ..وكنت مفكرة انوهادا الشي صح..واني متعاطفة مع الي عم يصير وزعلانة على القتل الي بالبلد وعالمعتقلين..ولا تواخزونا كان مغرر فيي من قبل الاعلام المغرض وما كنت شايفة الصورة صح .. بعدين صارت التحقيقات عبارة عن دردشة ونقاشات وخاصة لما يطالعوني لعند سيادة العميد (رئيس الفرع) ويقعد يحكيلي عن انجازات القيادة الحكيمة بتطوير البلد..ويشرحلي المؤامرة الكونية..واحلى شغلة لما قعد يحكيلي عن عظمة القطاع الصحي ووفرة وجودة المشافي الحكومية والمعدات المتطورة فيها..

(لك المشافي الحكومية عنا مسالخ مو مشافي)..ومرة بتاريخ 18-11 جابولي محقق خصوصي وقعدو بغرفة التحقيق الي على يميني وقعد يتفلسف ويحكيلي عن نظريات فرويد ((مو معقول)) ويسألوني عن علاقتي برفاه الناشد (مع اني ما بعرفها شخصيا ابدا..بس بجوز لانو عرفو اني حابة اختص طب نفسي مثلا..ما بعرف..بس الي عرفتو انو الدكتورة رفاه كانت بنفس المكان الي انا فيه) وضيفني سيكارة..قلتلو شكرا..مضر بالصحة..وصار بدو يحلل حالتي:يقلي انو انت ليش بنت بعمرك بدال ما تكون عم تكتب رسالة لحبيبا وتنظ’م شعر قاعدة عم تكتب مناشير وترميا؟؟

قال انا لما قالولي يمان..تخيلت حالي بدي شوف بنت بشوارب..(عم ينكت يعني)…انا على قد ما اخدوني وجابوني وحققو معي وسألوني عن عالم ..أنا استغربت..(أنا بنت عادية وماني من كبار الناشطين ولا بشتغل على المستوى التنسيقي..من هدول العالم الي بدورو عالمظاهرة دوارة ليطلعو..والعمل الوحيد الي اشتغلتو عالمستوى “التحريضي”على حد تعبيرهن هوي هالقصاصات الي رميناها بالكلية)..كانو كتير عم يحاولي يخلوني اني القي الوم على حدا تاني واتهم اشخاص معينين بالتغرير فيني بس انا قلتلهم اني انا صاحبة الفكرة..وكل العالم الي سألوني عنها ادعيت اني ما بعرفهن..كنت اكتر شي حريصةعليه اني ما ورط حدا تاني..كتير بهمهن انو يفسخو العلاقات الاجتماعية بين العالم ويوقعوهن ببعض..وكان دائما يحاولو يقنعوني انو كل هالعالم الي عم اسمع اصواتهن هني مجرمين وقاتلين عالم ومغتصبين نساء..وانو هني عم يضربوهن بس مشان يعترفو..لحتى يحسسوني انو مو بس عم يحافظو على امن البلد وانما ايضا عم يدافعو عن العرض… خارج أوقات التحقيق كنت حاول اني نام كتير مشان مرق الوقت وكنت غني اغاني الثورة ولما حس انو في حدا اجا ضعف صوتي او اسكت وكمان لما كنت صلي وانتبه انو قرب حدا اقطع الصلاة (لانو الصلاة ممنوعة وانا كنت بعرف هالشغلة من قبل بس مرة واحد من الموظفين سألني ازا عم صلي قلتلو أي..قلي ديري بالك لانو ممنوع) وكنت اقرا جرايد..ونق كتير لحتى يجيبولي ياهن..(صحيح البعث وتشرين بس كنت اقرا الصفحات الثقافية والفنية وكنت اقدر اعرف الاخبار)
واحلى خبر لما قريت انو جمدو عضوية سوريا بالجامعة العربية..حسيت اني ارتفعت شبر عن البطانية الي انا عليها من الفرح ..واتفائلت..ومرة احد الموقوفين الي كانو موقفينو على قزاز غرفتي ..ما بعرف كيف عرف انو في حدا جوا..دقلي عالبلور ورفعلي اشارة النصر..هون جمدت محلي وما صدقت الي عم شوفو..كان زاوية الشباك مكسورة شوي يعني عاملة فتحة شي نص سانتي..كنت قوم اتفرج منها لبرا..ولما يكون في حدا من الموقوفين برا حاكيهن منها وادعيلهن..كانو يقفو على شباكي مطمشين وعم يرجفو..وبعدين يفوتوهن لجوا وبلش اسمع اصواتهن..ومرة شفت 2عساكر عم يتمقطعو بواحد من الموقوفين وعم يخوفوه ويتمسخرو عليه..ومرة واحد مخلينو يسجد تحت الشمس وتاركينو..

كان هالثقب الصغير نافذتي عالعالم برا ..شغلة كتير مهمة كمان انو في حدا من الموظفين اتعاطف معي وساعدني كتير ..كان مقتنع اني انا غلطانة واني عم ضر البلد ..بس كان يقلي انت مكانك مو هون..انت ليش عملت بحالك هيك؟؟ كلو مشان هالثورة الغبية الي هلكونا بالسلمية (وسب عالسلمية)..كنت عيشي حياتك انت بنت باول عمرك..ومن هالحكي ..

بس بعد شي 15 يوم تقريبا ساعدني وخلاني احكي مع امي..انا بعد ما سمعت صوتها اول مرة كتير انهرت.. بس بعدين ارتحت كتير وما عاد صار يهمني كتير ايمتى بدي اطلع ..قلت بدو يجي يوم واطلع ..وصار الوقت يمرق اسرع من قبل ..وكان هادا الموظف يخبرني شو عم يصير بوضعي ..وشو عم يحكو المحققين عني ..مرة يقلي بجوز تضلي 60 يوم وبعدين تروحي عالمحكمة ..ومرة يقلي بجوز يمشي الحال بالعفو..وانا ما عدت اعرف شي….من الشغلات كمان الي صارت معي (هي بتضحك ) اني بعد عشر تيام أصبت بمرض جلدي نتيجة البطانيات الوسخة الي كنت اتغطا فيها…اتنبهلي هاد الموظف اني عم حك وجبلي الدكتور وشاف ايديي وابتسم .. وقلن غيرولا البطانيات وقلي رح اعطيكي دوا بتحطي ل3 ايام .. انا لما طلع الدكتور عرفت انو هادا جَرَب ..بهاللحظة عزت عليي حالي كتير وبكيت كتير يومها .. يعني كان هالمرض كوم تاني كنت عم آكل حالي ..المهم اتحسنت مع الأيام وبعد ما طلعت كملت علاجي الحمد لله ..بعدين قالولي انو هادا اسمو “فسفس”وبينصابو في العساكر كتير بالجيش بسبب البطانيات العسكرية .. عالعموم …

بالنسبة لأهلي كان كتير الوضع مأساوي يوم الخميس كانو عم يتصلو عليي ويلاقوني خارج التغطية بس ما قلقو كتير لاني كنت مخبرتن قبل بيوم اني رح سافر على ضيعة ستي الي على حدود الجولان وهنيك مافي شبكة فما شالو هم ..قالو هي سافرت ..والجمعة بيفتح بابا الصبح عالجزيرة بيطلع علي الحسن عم يحكي الخبر..ولما خبرو ماما بالسيارة كانت رح تفتح الباب وتنزل..تاني يوم العيد كانت ماما بسوريا وبلشت تركد تحاول تشوف شو بتقدر تعمل لحتى تطالعني ..وواسطات وابتزازات ومرمطة .. حكاية امي حكاية تانية ..هيك لحتى قدرت تأمن زيارة يوم الخميس 24-11 وقت الي شفتها انصدمت.. ما عرفتا ..كبرانة عشر سنين..وصايرة انحف مني..نحفت 10 كيلو بعشرين يوم وكانت عايشة هالمهدئات ..وصارت وفاة ستي (امها) ولما اجت زارتني ما خبرتني ..ستي الي ربتني ما قدرت كون معها باخر ايامها ولا حتى بالجنازة او العزا..

رجعت عالغرفة يوم الخميس بعد ما خلصت الزيارة وانا سعيدة جدا.. حسيت قربت..ورح اطلع قريبا..الجمعة مرق واجا السبت الصبح 26-11..بفوت الموظف وبقلي قومي جهزي حالك رح تطلعي..هادا كان احلى خبر بحياتي وما كنت عم صدق…رحت ليعطوني اماناتي وكان معي كيس فيو محاضراتي ..قالولي تأكدي من غراضك ..شفت بكيس المحاضرات كتاب للمفكر مالك بن نبي (نهج التغيير) .. انصدمت وخبرتن انو هالكتاب مو الي .. قال خلصينا هلق..ضبي وامشي ..طبعا مو هاممهن يعني شغلة كتاب..حاولت اعرف لمين او اقرأ اسم عليه ما لقيت..كتير فكرت بهالصدفة..كتاب لمالك بن نبي أمانة لاحد المعتقلين..وصار بين غراضي..هادا نموذج لاحد المجرمين الي مقطعين عالم ومغتصبين نساء..(لعنكم الله عم تفترو على خيرة رجال وشباب بلدنا..انتو المجرمين وما حدا غيركن ..انتو وشبيحتكن) ..أحد العجائب والافتراءات الأخرى عندما ذكرت اسم غياث مطر في أحد التحقيقات ..

سألوني:غياث مطر؟؟بتعرفيه شي؟؟ قلتلن لا سمعت بقصتو بس..قال بتعرفي انو غياث ما اتوقف ولا يوم واحد..قلتلن لا والله ما بعرف ومرق التحقيق..بعد فترة سألت هادا الموظف المتعاطف معي بما اني مو خايفة منو يأزيني لسؤالي..قلتلو انتو خبرتوني انو ما توقف ولا يوم ..شو القصة؟؟ زورني شوي وقلي ليش عم تسألي..خبرتو انو هيك من باب الفضول ولانو كتير زعلنا عليه ..قال أي ونحن كمان زعلنا عليه..قال وبعدين انتي مصدقة انو في عالم بتتقطع وبتتوصل هون؟؟ قال وبعدين سؤال:معروف انو يحيى (أحقر)من غياث وهوي راس التنسيقية بداريا..ازا الأمن بدو يقتل.. ليش لحتى يقتل غياث ويترك يحيى؟؟(يعني عم يحكي بالمنطق)..

قال بس لو رضي يحيى يطلع عالتلفزيون كنت عرفتي كيف مات غياث بس نحن ما منجبر حدا على انو يطلع عالتلفزيون الا ازا هوي كان ندمان على غلطو وحابب يفيد غيرو(يومتها ما نمت باليل قلت الله وأكبر عليهن شو بكونو عاملين فيه لحتى بدن يطالعو عالتلفزيون ومو رضيان) سألتو: يعني يحيى عايش هون؟؟ صرخ فيني وقال لكن شو مفكرة ؟؟ وخبرني انو كانو عامليلهن كمين مشان يعتقلوهن بس غياث كان مسلح وطالع اطلق النار على العناصر فاطرو هني بالمقابل انهن يردو عليه..فاتصاوب ونقلوه فورا عالمشفى بس الله ما كتبلو عمر..(أي شو هالقصة المحبوكة يا زلمة ؟؟؟ غباؤكم هلكني)..

المهم بعد ما اخدت اماناتي طلعت عمكتب سيادة العميد وخبرني انو بدهن يطالعوني (طبعا بعد ما تعلمت درسي واتحولت لانسانة ايجابية بعد ما كنت سلبية)..وعملي محاضرة ختامية صغيرة وباخرها كتبلي على ورقة ارقامو وعطاني ياهن بحيث ازا أي حدا حاول يزعجني خبرهن ..وقال مو من باب الوشاية لا سمح الله وانما مشان الحفاظ على امن وامان الوطن (أي مو تكرم عينك)…بعدين اجت ماما مع قرايبتي واخدوني بالسيارة..كنت عم شوف الشام وماني مصدقة وعم غني يا محلاها الحرية …بعد يومين صرت بالرياض ..بابا اول ماشافني فايتة من باب المطار سجد سجود الشكر..

كمان ما كنت عم اعرفو..لحيتو طولانة ونحفان كتير…

انا صرت بعيدة .. اتشردت متل ما تشردو غيري كتار..اتأخرت لحتى فش خلقي واحكي الي صار معي لاني كنت متأملة ارجع عالشام بحجة الفصل التاني بالجامعة .. محاولاتي فشلت..بس أنا راجعة السنة الجاية ..راجعة عالشام الحرة ..راجعة عجامعتي وكليتي بلا شبيحة وبلا خوف وبلا تماثيل وأصنام ضخمة وبلا صور وبلا مادة الثقافة.. وبلا كل انواع الاستبداد

رح ارجع على سوريا الحرة الديمقراطية المدنية .. سوريا المؤسسات ..سوريا الثقافة والحضارة …

سوريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــا الحلم …

يارب آمين …

وعاشت سوريا حرة أبية ويسقط الطاغية بشار الاسد
(الي على أساس طلعت بمكرمة منو.. شو رأيك تتكرم على 23 مليون سوري وترحل؟؟؟!!!)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

طبيب فرنسي عائد من مهمة انسانية في سوريا: الوضع في حمص “وحشي وخرجت من أرض المجازر”

2012/02/25



مطار رواسي شارل ديغول(ا ف ب) -
وصف جراح فرنسي عائد لتوه من مهمة انسانية استمرت 19 يوما في سوريا، ما تشهده مدينة حمص بانه “وحشي”، مبديا لفرانس برس ارتياحه لمغادرة ارض “المجازر”.

ووصل الطبيب الجراح جاك بيريس عند الساعة 19,15 (18,15 تغ) الى مطار رواسي شارل ديغول في باريس، معربا عن سعادته لرؤية ذويه بعد مغادرة ارض “المجازر” في حمص.

وقال الطبيب السبعيني الذي شارك في تأسيس منظمة “اطباء بلا حدود” لفرانس برس انه “تأثر بالقصف وبؤس الناس لكن ايضا بشجاعتهم” على رغم ظروف الحياة الصعبة، مضيفا “مهمتنا هي الذهاب حيث لا يذهب الاخرون” ومعلنا استعداده للعودة الى سوريا.

وتابع “كنت حزينا، لقد شاهدت معاناة لا طائل منها، وحشية، الامر لا يطاق، انه مخز، الناس يموتون ولا احد يفعل شيئا”.













قديم 2012-02-29, 06:30 AM   #193
.:+:. مراقب منتديات الفكر والابداع .:+:.
الصورة الرمزية زائـر الليـل

زائـر الليـل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 6 - 6 - 2009
 رقم العضوية : 22336
 مشاركاتي : 2,117
 أخر زيارة : 2014-08-28 (07:23 PM)
 بمـــعــدل : 1.10 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4096
 الإقامة : الرياض.
 فترة الأقامة : 1929 يوم
 معدل التقييم : زائـر الليـل جديد
 الدولهـ :
Saudi Arabia
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ( تابع ):متجدد : رسالة من الشعب السوري الأبيّ الى العالم:







سوريا.. استفتاء وسط الدماء

2012/02/27




الشرق الأوسط
لم يغير مشهد الاستفتاء على مشروع الدستور السوري الجديد، الذي يمنح الرئيس السوري بشار الأسد حق البقاء في السلطة حتى عام 2028، من المشهد الدموي الذي يطبع يوميات السوريين.. فقد سقط أمس نحو 60 قتيلا، معظمهم من المدنيين، في أعمال العنف التي شهدتها مختلف المناطق السورية.


ومع فتح صناديق الاقتراع أمام الشعب السوري صباح أمس، قتل تسعة مدنيين في قصف مدفعي وصاروخي على أحياء حمص، الواقعة تحت الحصار العسكري والأمني منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ودكتها أمس راجمات الصواريخ وقذائف «الهاون».


كما أفاد شهود عيان بمحاولات الجيش النظامي اقتحام حي بابا عمرو والسيطرة عليه ولكن من دون جدوى، وذلك بعد قصف مدفعي وصاروخي عنيف، قوبل هذا الهجوم بمقاومة قوية من عناصر الجيش الحر والثوار الذين أفشلوا هذه المحاولة. وأشار ناشطون ومسؤولون بالصليب الأحمر الدولي إلى فشل جهودهم حتى مساء أمس في دخول حمص وإجلاء آلاف المشردين والمصابين، على الرغم من كل الاتصالات التي تم إجراؤها مع مسؤولين في الحكومة السورية.


في غضون ذلك، قال الرئيس السوري بشار الأسد عقب الإدلاء بصوته: «إن الهجمة علينا إعلامية».


وأضاف: «قد يكونون أقوى في الفضاء، لكننا على الأرض أقوى، ومع ذلك فنحن سنربح الأرض والفضاء»، في إشارة إلى الهجمة الإعلامية التي تطلقها بعض القنوات الفضائية التي تتهمها السلطات بالتحريض على سوريا.


في السياق ذاته قالت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، أثناء زيارتها للمغرب، أمس: «نحث عناصر الجيش السوري على تغليب مصلحة البلاد»، مضيفة: «ما زلنا نعتقد أن الدائرة التي تحيط بالأسد قلقة من الهجمات الوحشية الجارية.. وأن على كل السوريين أن يعملوا معا من أجل مستقبل أفضل».


وذكّرت كلينتون بالنقاط الثلاث التي يتعين أن تشكل (في رأيها) استراتيجية المجتمع الدولي حيال سوريا، وهي «مساعدة إنسانية عاجلة» للمدنيين، و«زيادة الضغوط على نظام الأسد»، و«المساعدة في الإعداد لعملية انتقالية».


من جهة أخرى، أكد إلياس أوماكانوف، نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي وممثل جمهورية داغستان، في تصريح له بالرياض عدم دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد بصورة «أوتوماتيكية»، مشددا على أن الدعم الروسي إنما هو مقدم «للشعب السوري».
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

التايمز البريطانية : النظام السوري يستخدم تركيا كممر لتجاوز العقوبات والحصول على الدعم الإيراني عبرها

2012/02/27




لندن, بريطانيا, (يو بي أي)
نقلت صحيفة التايمزاليوم الاثنين عن مصادر استخباراتية لم تحددها قولها أن سوريا تستخدم تركيا كممر لتجاوز العقوبات والحصول على المواد والمعدات اللازمة لأسلحتها.


وقالت الصحيفة إن معدات أسلحة من إيران والصين وأماكن أخرى قد تكون تصل إلى سوريا عبر تركيا، على الرغم من الموقف العلني الصارم الذي تتخذه الأخيرة ضد دمشق وفي وقت يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لتشديد العقوبات على نظام الرئيس بشار الأسد.


وأضافت أن ثلاث شركات تركية تبيع معدات لمركز الأبحاث والدراسات العلمية في سوريا، الذي ينتج دروعاً وذخيرة للشرطة والجيش والخاضع لعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


ونسبت الصحيفة إلى مصدر استخباراتي في الشرق الأوسط قوله لا نعتقد أن الحكومة التركية تشجع علناً التجارة مع سوريا، لكن بعض مسؤوليها يعرفون ذلك ويغضون الطرف.


وأضاف المصدر إن بعض الأسلحة التي ينتجها مركز الأبحاث والدراسات العلمية يتم تزويد الجيش السوري بها، فيما ينتهي البعض الآخر بين أيدي حزب الله في لبنان.


وزعم المصدر، وفقاً لصحيفة التايمز، أن المركز يخفي مشترياته من المواد المتصلة بالأسلحة عن طريق إصدار بيانات كاذبة للجهات المصدّرة، واستخدام وسطاء وشركات وهمية في بلدان مختلفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

بشار الأسد يصعد حربه الطائفية على بابا عمرو.. والجيش الحر يصيب مروحية في ريف حلب، وقطر تدعو لمنطقة آمنة وتسليح المعارضة

2012/02/27




سوريون نت
صعّد رئيس النظام السوري بشار حافظ أسد حربه الطائفية على حي بابا عمرو بعد أن اكتشف الثوار 64 شهيدا حاولوا الفرار بالأمس من الحي إثر القصف الرهيب عليه، وقد اختفت الأسر والأولاد بعد مقتلهم وهو ما يثير مخاوف كبيرة في أن يكون الشبيحة من العلويين قد اختطفوهم، ترافق ذلك مع إعلان الجيش السوري الحر عن إصابة مروحية كانت ضمن ست مروحيات عسكرية تابعة لكتائب أسد تقصف ريف حلب، وقالت مصادر في الجيش الحر إن المروحية أصيبت في عندان وسقطت في مارع ، ويشهد ريف حلب تصعيدا خطيرا من قبل النظام السوري لرفضه المشاركة في مهزلة الاستفتاء، وقد دعا رئيس الوزراء القطري من النرويج حمد بن جاسم آل ثاني إلى تسليح المعارضة السورية وتوفير منطقة آمنة للسوريين من أجل قتال النظام السوري الذي صبروا عليه لعشرة أشهر في مقاومة سلمية ..


وبينما دعا رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون إلى حصانة لرئيس العصابة بشار الأسد وحاشيته كما دعا الرئيس التونسي فقد قال وزير خارجية فرنسا اليوم آلان جوبيه إن بشار الأسد سيقف أمام العدالة لما يحصل في سورية، ووصف جوبيه أداء المجلس بالمشين ..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

الشروق : تسليح 17 ألف مدني لخوض حرب الشوارع في سوريا

2012/02/28




مراسل الشروق من إدلب السورية
أعلن جيش التحرير السوري أمس في لقاء خاص لصحفي “الشروق” مع المتحدث باسمه، المستشار العسكري أبو عبد الرحمان، أن جيش التحرير السوري يسيطر على أكثر من ثلثي محافظة “إدلب”، كما أنه تم تأسيس هيئات قضائية وأخرى اجتماعية لتنظيم المدينة التي يقطنها أكثر من 150 ألف ساكن. وقال ذات المتحدث أن “جيش التحرير” المكون من أكثر من 17 ألف مسلح في المدينة أغلبهم مدنيون ومتطوعون وضباط عسكريون سابقون في الجيش النظامي، إضافة إلى العسكريين المتقاعدين وسرايا من “الجيش الحر” من مختلف مدن سورية انضموا إلى جيش التحرير، وأقسموا على التضحية بالنفس والنفيس دفاعا على الأعراض والأرواح.


وعن طبيعة التنظيم العسكري الجديد الذي ظهر موازيا لتنظيم الجيش الحر الذي تتواجد أغلب قياداته في الخارج، فقال ذات المتحدث: “نحن نعمل بالتنسيق مع كل الأطراف الفاعلة على أرض الواقع من أفراد الجيش الحر ولجان المقاومة الشعبية والمتطوعين المدنيين الذين حملوا السلاح للدفاع عن أعراضهم وأرواح عائلاتهم من الجرائم التي يرتكبها الجيش النظامي بأوامر مباشرة من الرئيس بشار الأسد وشقيقه ماهر”.


وحول تنظيم المدينة التي يقطنها أزيد من 150 ألف مدني، فقال محدثنا “قيادة جيش التحرير المسيطر على المدينة أنشأت هيآت عسكرية ومدنية في شكل حكومة موازية للحكومة النظامية، تعمل على تأمين الحد الأدنى من الحياة للعائلات، خاصة النساء والأطفال وكبار السن ” ، ويضيف “لقد أنشأنا محاكم فيها قضاة نزهاء يشهد لهم الناس، وفيها نائب عام ومحامون يدافعون عن المتهمين إضافة إلى إنشاء سجون صغيرة، لتوقيف وعقاب من يثبت في حقهم الإخلال بالأمن العام كالسرقة أو نقل الأخبار إلى الجيش النظامي أو التعامل مع الأمن والشبيحة من أي طرف سواء كانوا من الثوار أو من المدنيين”.


وعن طبيعة العقوبات المطبقة في حق المدانين، فقال محدثنا: “أغلبها تكون رادعة، لكننا نسعى قدر الجهد للعفو عن الناس إلا في الحالات النادرة التي تمس العرض أو التعامل مع العدو الذي يؤدي إلى مقتل الناس أو الاعتداء على أعراضهم”.


وفي سياق آخر عن الإستراتيجية العسكرية لـ”جيش التحرير”، أكد المستشار العسكري أبو عبد الرحمان أنها تنصب أساسا على الدفاع عن المدنيين، في انتظار أن يدعم العالم الإسلامي حكومات وشعوبا قضية الشعب السوري، لكن ذلك لا يعني أن نترك لكي نذبح كالنعاج، يضيف محدثنا.


وقال “أهداف جيش تحرير سوريا أربع نقاط، إقامة دولة مدنية حديثة يرفع فيها الحق ويزال منها الباطل تحت تعاليم الإسلام السمحة وإعلاء كلمة الله، وإسقاط النظام السوري الحالي، والمحافظة على وحدة الوطن، وكذا الحفاظ على استمرارية الثورة والحيلولة دون الاعتداء على الناس أيا كان دينهم أو عرقهم أو انتماءاتهم السياسية.

عشرات القذائف على المدنيين في أعنف قصف على إدلب
القصف والقنص والحصار، أصبحت من يوميات المدنيين السورين اليومية في المدن التي تخضع للحصار، ففي كل لحظه يتوقع سكان هذه المدن أو بالأحرى من تبقى من أهلها ولم يفروا منها باتجاه الحدود التركية ينتظرون الموت القادم من فوهات مدافع “تي 82″ الروسية، حيث سقطت في أربع ساعات على المدنيين في “إدلب” أكثر من 70 قذيفة مدفعية.


الساعة كانت تشير إلى الرابعة والنصف صباحا يوم أمس، عندما هز أطراف مدينة إدلب دوي انفجار عنيف، أيقض كل سكان المدينة، ليوقظنا بعدها مرافقنا “عبادة” الذي كان يتقاسم معنا الغرفة، ويخبرنا بضرورة التنقل إلى منزل آخر، احتياطا من قصف الغرفة التي يقطنها الصحفيون، كما فعل الجيش النظامي في بابا عمروا في مدينة حمص التي هي الأخرى تتعرض للقصف العنيف.


حملنا أمتعنا على عجل، أين خرجنا إلى أزقة الحارات الشمالية للمدينة، ونسلك بعدها أزقة، مع حرصنا على إطفاء أجهزة البث والاتصال التي تعمل بالقمر الصناعي، وصلنا إلى مخبأ أرضي تحت أحد المساجد، معد منذ أيام الاستعمار الفرنسي لسوريا كملجأ أثناء عمليات القصف، يقول مرافقنا، يالها من مفارقات عجيبة، بالأمس كان الاستعمار يقصف أجدادنا واليوم يقصف المدنيين العزل أبناء جلدتنا وملتنا”.


نزلنا إلى مكان القصف، لنتفاجأ بدمار استهدف أحد المخازن التي خصصها جيش التحرير لتزويد المدينة بالغذاء، غير أن تحت هذا المخزن يوجد أكثر من 10 نساء وأطفال عالقين في الملجأ الذي دخلوا إليه عند سماعهم لطلقات الرشاش المضاد للطيران الذي استهدف به الجيش النظامي السوري منزلهم الكائن فوق مخزن الأغذية. كنا نسمع صرخات “لا إله إلا الله” تصدر من الملجأ الذي أصبح تحت أكوام المبنى بسبب القذيفة التي وقعت عليه.


وقد علمنا بعدها أن عدد القتلى بلغ أربعة في حين أصيب أكثر من 50 شخصا بجروح متفاوتة جراء الشضايا وتهدم المنازل وطلقات القنص، كما علمنا بعد اتصال مرافقنا باللاسلكي، أن قوات الجيش النظامي تشن عملية عسكرية كبيرة على إدلب وريفها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

الجيش السوري الحر يعلن إسقاط ثلاث طائرات في ريف حلب والمواجهات تقتل عشرات الأمن والشبيحة وتدمر مقر الأمن الجنائي

2012/02/28




ريف حلب ـ سوريون نت
قال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد إن قوات الجيش السوري الحر تمكنت من إسقاط ثلاث مروحيات عسكرية أثناء قصفها ريف حلب وتحديدا في عندان وإعزاز، وأضاف في تصريحات من على الحدود السورية التركية إن الاشتباكات العنيفة بين الكتائب الأسدية والجيش السوري الحر أسفرت عن قتل العشرات من الأمن والشبيحة سيما بعد تمكن مجموعة من الجيش الحر تدمير حافلات كانت تقل عناصر شبيحة في منطقة إعزاز..


وأفيد اليوم عن تدمير الجيش الحر لمقر الأمن الجنائي في المدينة بعد أن أعلن عشرون من الأمن الجنائي بينهم صف ضباط انشقاقهم عن النظام وانضمامهم إلى الجيش السوري الحر، كما أعلن ثلاثون من الجنود السوريين انشقاقهم وانضمامهم إلى الجيش الحر …


يترافق ذلك مع دعوة السعودة العالم إلى عدم خذلان الشعب السوري، وكان الأمير سعود الفيصل قد دعا إلى تسليح المعارضة السورية واعتبرها فكرة ممتازة، بينما دعا رئيس الوزراء القطري وبصراحة إلى تسليح المعارضة السورية وإقامة منطقة آمنة وهو ما سبقه أيضا تصريحات لمسؤول أميركي عن تحضير البنتاغون لتدخل عسكري على غرار كوسوفو ..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

الأسد يرسل “وحوش ماهر” إلى حمص… وعصاباته الهمجية تذبح 65 نازحاً من بابا عمرو بالسكاكين .. كتائب النظام دكت حلفايا عشوائياً وحملة في اللاذقية بحثاً عن منشقين من البحرية

2012/02/29




دمشق - وكالات:
أرسل النظام السوري, أمس, قوات من الفرقة الرابعة المدرعة إلى حمص لتشديد الحصار المفروض عليها منذ حوالي 25 يوماً, فيما ارتكبت قواته مجزرة جديدة راح ضحيتها 65 شخصاً, على وقع تواصل القمع الوحشي الذي حصد حوالي 57 قتيلاً جديداً من المدنيين.


وقالت مصادر معارضة في حمص ان دبابات وقوات من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر شقيق بشار الأسد دخلت خلال ليل اول من أمس, الى الشوارع الرئيسية الواقعة حول منطقة بابا عمرو المحاصرة, مشيرة إلى أنه كتب على الدبابات “وحوش الفرقة الرابعة”.


من جهته, ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ان 5 أشخاص على الأقل قتلوا أمس في قصف جديد على حي بابا عمرو, فيما شهد حي الحميدية اشتباكات بين القوات النظامية والمجموعات المنشقة.


ونشر ناشطون اشرطة فيديو على شبكة الانترنت قالوا انها التقطت صباح امس في بابا عمرو, يظهر فيها دوي انفجارات بعد سقوط قذائق وتصاعد سحب من الدخان.


ويقول صوت مسجل على الشريط “هذه هي نتائج استفتاء الدستور, قصف بابا عمرو وتدميره, والعالم يتفرج”.
وفي ريف حمص, تعرضت مدينة تلكلخ المحاذية للحدود اللبنانية لاطلاق رصاص كثيف وقذائف, ما اسفر عن سقوط جرحى.



من جهتها, اتهمت جماعة “الاخوان المسلمين”, أمس, النظام السوري بارتكاب “مجزرة” بحق اسر نزحت من حي بابا عمرو, واصفة إياها ب¯”جريمة حرب”.


وأكدت الجماعة, في بيان, ان “المذبحة الجريمة التي نفذت على شباب بابا عمرو هي في اطاريها القانوني والإنساني جريمة حرب, من جرائم التطهير على الهوية, ومن الجرائم ضد الإنسانية”, موضحة أن “العصابات الهمجية” أقدمت الأحد الماضي “على إيقاف مجموعة من الأسر النازحة من حي بابا عمرو في مدينة حمص طلباً للنجاة من القصف الوحشي على مدار ثلاثة وعشرين يوماً, ثم حشرت الأسر النازحة في حافلات خاصة بحجة نقلهم إلى أماكن آمنة, ثم قامت هذه القوات بإنزال الشباب والشيوخ من الحافلات وأقدمت على ذبح خمسة وستين شاباً بالسكاكين وبدم بارد كما تذبح الخراف”.


واضافت الجماعة “ان هذه الجريمة النكراء حلقة في سياق وتعبير عن نهج ما زال هذا النظام يتبعه مع أبناء شعبنا في سورية منذ ما يقرب من عام”, معتبرة ان “الجريمة في صيغتها الأخيرة أكبر من اي إدانة ومن اي استنكار. بل هي جريمة لها استحقاقاتها الوطنية والدولية والإنسانية”.


واكدت ان “بشاعة الجريمة قطعت كل الخيوط, وهدمت كل الجسور, لتؤكد أن الانتماء إلى الوطن لم يكن أبدا انتماء عضويا او بيولوجيا. انه انتماء الى القيم والحضارة والانسان, وهذا ما لم تدرك منه عصابات الأسد شيئا”.


وكان المرصد السوري لحقوق الانسان, أفاد اول من امس, عن مقتل 68 مواطنا في ريف حمص الغربي في اراض زراعية بين قريتي رام العنز والغجرية, مشيرا الى ان “الجثث عليها آثار رصاص وطعنات من سلاح ابيض”.
وفي محافظة درعا, قتل خمسة جنود من الجيش النظامي السوري فجر امس في اشتباكات مع مجموعة منشقة في مدينة داعل, فيما قتل 20 شخصاً وأصيب العشرات بعضهم في حال حرجة اثر قصف تعرضت له بلدة حلفايا في ريف حماة.



وقال سامر الحموي, احد سكان المدينة, ان القوات النظامية “تحاصر مدينة حلفايا وتقصفها عشوائيا من ثلاث جهات”, مشيراً إلى أن “القصف يتم من مواقع بعيدة”.


واعتبر ان النظام يهدف من عمليته العسكرية على حلفايا “ان يسكت التظاهرات وان يقبض على العناصر المنشقين” الموجودين في المدينة.


ويبلغ عدد سكان مدينة حلفايا حوالي 35 ألفاً, وتكتسب أهمية لوقوعها في المناطق الشمالية الغربية من ريف حماة المتصلة مع جبل الزاوية في ريف ادلب حيث يوجد أكبر عدد من العسكريين المنشقين عن الجيش النظامي.


في غضون ذلك, أكدت لجان التنسيق المحلية, التي تواكب حركة الاحتجاج على الأرض, أن 60 عسكرياً انشقوا في ادلب, فيما شنت قوات النظام حملة مداهمات واسعة في مدينة اللاذقية الساحلية بحثاً عن سبعة جنود منشقين من القوات البحرية.


وفي محصلة غير نهائية, أفادت لجان التنسيق, عن مقتل 57 شخصاً على الأقل, أمس, غالبيتهم في حمص وحماة.
احتجاجات في حلب
ورغم القمع والقتل الوحشي, تواصلت الاحتجاجات في عدد من المناطق, حيث خرجت تظاهرات, أمس, مطالبة بإسقاط النظام في جامعة حلب (شمال).



وقال فارس الحلبي, من اتحاد الطلبة الاحرار, ان ستة تظاهرات خرجت من كليات جامعة حلب “يتراوح عددها بين 150 متظاهرا وألف متظاهر” تهتف للمدن المحاصرة, مضيفاً ان الامن اطلق الرصاص داخل الحرم الجامعي “لترويع الطلاب وتفريق التظاهرة”, ونفذ حملة اعتقالات واسعة في الحرم الجامعي.




مشاهدة فيديو يوتيوب
تحميل الفيديو || تحميل mp3





قديم 2012-03-01, 04:49 PM   #194
.:+:. مراقب منتديات الفكر والابداع .:+:.
الصورة الرمزية زائـر الليـل

زائـر الليـل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 6 - 6 - 2009
 رقم العضوية : 22336
 مشاركاتي : 2,117
 أخر زيارة : 2014-08-28 (07:23 PM)
 بمـــعــدل : 1.10 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4096
 الإقامة : الرياض.
 فترة الأقامة : 1929 يوم
 معدل التقييم : زائـر الليـل جديد
 الدولهـ :
Saudi Arabia
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ( تابع ):متجدد : رسالة من الشعب السوري الأبيّ الى العالم:







واعرباه .. أعراضكم عند العلويين

2012/02/27




هل سمعتم بالخبر الآن على شاشة الجزيرة وهي تتحدث عن مقتل 64 شابا من حي بابا عمرو .. هل سمعتم عن اختفاء نسائهم وبناتهم وأخواتهم عند الشبيحة العلويين .. هل سمعتم عن الجرائم التي ترتكب في جبل الزاوية وغيرها ؟ هل سمعتم عما تتعرض له أعراضكم ؟ ألا يكفي صمت ؟ أما شبع العلويون في سورية من دماء أهل السنة في سورية؟ أما شبع كل من ناصرهم وكل من يتمسح لهم وكل من يسكت عن جرائمهم وكل من زين باطلهم من دماء أهل الشام ؟


أما شبعتم من دمائنا .. منذ عقود ونحن نقتل ؟ ومنذ عقود ونحن نغتصب ؟ أما شبعتم .. اقتلوا واذبحو بالقدر الذي تستطيعون أن تتلقوا الثأر والانتقام من أحفاد بني أمية ؟؟ أما أنتم في إيران المجوس وحزب اللات والعزى وفي عراق المالكي المجرم فاعلموا أننا قادمون ولن يوقفنا أحد .. قادمون بإذن الله لأخذ الحق وأخذ ثأر كل من ظلم وقتل على أيديكم أيها الأنجاس ..


أما تسمعون صرخات أهل الشام في قطر وألا تسمعون صرخات الشام وحرائر الشام في السعودية ونجد واليمن والعالم العربي … الشعب السوري يقتل ويذبح وينحر ويغتصب وتسبى حرائره على أيدي الشبيحة العلوية المجرمة ..


قادمون يا شآم بإذن الله تعالى وبإذن الله سنثأر من كل نقطة دم أريقت على أرضك ومن كل شاب قتل فيك ، ولكن قدر الكبار أن يدفعوا ثمنهم لوحدهم ..


سوريون نت .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتى أنت يا إمارات ضد الش

عب السوري

2012/02/27




من المعيب حقا أن تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة على خطوة تسفير ناشطين سوريين فقط لأنهم عبروا عن رأيهم ضد هذا الطاغية!! من المعيب حقا أن تقف دولة الإمارات هذا الموقف وتسحب الهويات وتسحب الجوازات من الآخرين لتجعلهم معلقين هكذا إرضاء للنظام المجرم وإرضاء لمن خلفهم من المجوس ..


الشعب السوري سيأخذ بحقه بإذن الله يوما، ونحن نعرف أن الشعب الإماراتي مع الثورة ولكن ثمة عصابات لها مصالح مع النظام السوري، وهي التي أمنت له حفظ أمواله التي تطحن وتقتل الشعب السوري، وندرك أيضا أن الموقف الإماراتي يريد أن يسترضي المجوس ولكن أنى لهم ..


الشعب السوري يقتل بأيدي إماراتية اليوم، العالم كله سمح للشعب السوري أن يتظاهر على أرضه حتى دول في أقصى الأرض، لم يبق أحد إلا وانتفض لصالح الشعب السوري وتعاطف معه .. فما الذي دهاكم يا حكام الإمارات ..
اتقوا الله تعالى واعلموا أن رحيل المجرم قادم لا محالة وسيرحل معه كل من تلطخت أياديه بأهل الشام، واعلموا أن الشعب السوري لن يغفر من وقفوا ضده ..

سوريون نت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلينتون تصف الرئيس السوري بأنه «مجرم حرب»

2012/02/29




الشرق الأوسط

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في شهادتها أمام لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ صباح أمس أن الرئيس السوري بشار الأسد يمكن أن ينطبق عليه وصف «مجرم حرب»، قائلة إن هناك أدلة تتيح ملاحقته بتهم ارتكاب جرائم حرب، لكنها حذرت من أن استخدام هذا الخيار قد يعقد الوصول إلى حل للأزمة السورية.
وفي سؤال للسناتور ليندسي غراهام حول الأوضاع في سوريا وقدرتها على إدراج الرئيس بشار الأسد في فئة مجرمي الحرب بعد سقوط أكثر من 7500 قتيل خلال أعمال العنف في سوريا، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، قالت كلينتون: «لن يكون هناك جدل لإثبات أنه يناسب هذه الفئة».

وأوضحت كلينتون أن المجتمع الدولي يجب أن يقوم بهذا التوصيف، محذرة في الوقت نفسه أن اتخاذ هذه الخطوة وتوجيه اتهامات للأسد يجعل من الصعب دفعه إلى التنحي، وقالت: «استخدام مثل هذه التسميات تحد من الخيارات لإقناع الزعماء عن التنحي عن السلطة».

وقالت كلينتون في شهادتها: «عندما تسلمت المنصب، رأيت عالما يحتاج إلى أميركا لكنه يشكك في تركيزنا واستمرارنا. ووضعنا القيادة الأميركية على أسس راسخة للعقد القادم، بينما نقوم بالتراجع في بعض الأماكن.. وركزنا موقفنا كقوة في المحيط الباسفيكي ودمجنا الاقتصاد في دبلوماسيتنا، ومددنا اليد للانخراط مع الشعوب مع التركيز على الفتيات والنساء».

وأوضحت كلينتون أن دبلوماسية الولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين تركز على التوصل لطرق أكثر ذكاء للعمل في مجالي الدبلوماسية والتنمية، كما أنشأت مكتبين لمكافحة الإرهاب والتركيز على الطاقة والتركيز على مساعدة الدول الهشة اقتصاديا. وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تقوم بعملية «مقايضة»، حيث طالبت في الميزانية بـ18 في المائة أقل في ميزانية أوروبا وآسيا الوسطي حتى يتم تعزيز برامج أخرى في أماكن أخرى، كما تراجعت في مجال المشتريات وتقوم بخطوات أكبر لتقليل التكلفة.

وقالت كلينتون «إن وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الدولية للتنمية تطلبان مبلغ 51.6 مليار دولار للميزانية الخارجية للولايات المتحدة، وهي تشكل تراجعا بنحو 1 في المائة من الميزانية الفيدرالية رغم تزايد مسؤوليات الولايات المتحدة» ووضعت كلينتون أولويات لوزارتها، وهي الحفاظ على مهمات المصالحة في أفغانستان والعراق، مؤكدة أن حياة الشعب الأفغاني قد تحسنت في السنوات الأخيرة وأكدت الالتزام بالخروج من أفغانستان في نهاية 2014.. وقالت: «هذه ليست مهمة إلى ما لا نهاية، ووجودنا في أفغانستان مكننا من ملاحقة القاعدة والقضاء على زعمائها وملاحقتهم في ملاذاتهم الآمنة، ومساعدة الشعب الأفغاني ليست بالقدر الذي نأمله؛ لكن هناك تقدم ملموس بسبب تضحيات الجنود الأميركيين». وأضافت: «أقول بضمير مرتاح إن عملنا طوال السنوات الماضية خلق احتمالا كبيرا لمستقبل أفضل للأفغان».

وأوضحت كلينتون أن الإدارة الأميركية تبذل جهودا غير مسبوقة لبناء شبكة قوية من العلاقات في آسيا والمحيط الهادي وتعزيز التحالف وإطلاق حوار استراتيجي ومبادرات اقتصادية والانضمام إلى المؤسسات المتعددة الأطراف، وقالت «كل ذلك يضمن أن الولايات المتحدة سوف تظل تشكل قوة في المحيط الهادي».

وأكدت كلينتون أن من بين أولوياتها التركيز على موجة التغيير التي تجتاح العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وقالت «اقترحنا توفير 770 مليون دولار في صندوق للحوافز للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيكون دور هذا الصندوق دعم المقترحات ذات المصداقية لالتزام البلدان بالتغيير إلى الديمقراطية وبناء المؤسسات وقاعدة عريضة لنمو الاقتصاد في وقت لا يتيح لنا التنبؤ بالتطورات؛ لكنه يتيح لنا الاستجابة لجميع الاحتياجات غير المتوقعة على نحو يعكس ريادتنا في المنطقة».

وأوضحت أن طلب الميزانية يسمح بمساعدة الشعب السوري للبقاء على قيد الحياة في مواجهة الهجوم الوحشي والتخطيط لمستقبل من دون الأسد، مؤكدة كذلك على أهمية المساعدة المقدمة للمجتمع المدني في الأردن وتونس.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

المرزوقي: تونس مستعدة لمنح الرئيس السوري وأقاربه حق اللجوء السياسي

2012/02/28




تونس ـ د ب أ
أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي استعداد بلاده منح اللجوء إلى الرئيس السوري بشار الأسد وأقاربه من أجل إيجاد حل للأزمة السورية.


وأدلى المرزوقي بهذه التصريحات خلال مقابلة مع جريدة “لابريس” اليومية الرسمية الناطقة بالفرنسية والتي سوف تنشرها كاملة في عددها الصادر غدا الأربعاء.


وكان المرزوقي دعا خلال مشاركته في مؤتمر “أصدقاء الشعب السوري” الذي أقيم السبت الماضي في تونس إلى “تمكين الرئيس السوري (بشار الأسد) وعائلته وأركان نظامه من حصانة قضائية ومكان لجوء يمكن لروسيا أن توفره مقابل وقف حمام الدم” في سورية.


واعتبر المرزوقي ، في خطاب ألقاه في افتتاح المؤتمر أن “الحل في سورية لا يمكن ان يكون إلا سياسيا وعلى النموذج اليمني”.


وطالب الرئيس السوري “بترك منصبه لنائبه ليقود مرحلة انتقالية تشارك فيها المعارضة وتنتهي في أسرع الآجال بانتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة تعيد إلى سورية استقرارها في ظل نظام ديمقراطي وتعددية ووئام بين كل مكونات الشعب الواحد”.


وقال المرزوقي:”حل كهذا بعد كل هذا الدمار والقتل أمر مناف للعدالة لكننا نعتقد أن حياة آلاف السوريين أهم من كل اعتبار ولو كانت العدالة”.


ودعا “كل الأطراف” وفي مقدمتها الصين وروسيا إلى “المساهمة في تفعيل هذا الخيار الذي لا نرى له بديلا آخر غير الخراب والفوضى”.


وأضاف أن الصين وروسيا “تستطيعان التأثير على القيادة السورية وحثها على أن لا تركب رأسها وتواصل سياسة لا نهاية لها إلا بخراب سورية وبموت من يتعنتون في رفض الواقع مثل العقيد الليبي معمر القذافي والمثول يوما فرادى وجماعات أمام المحكمة الجنائية الدولية”.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسئول سعودي: عدم توحيد الموقف الدولي تسبب في استمرار القتل في سورية

2012/02/28




الرياض ـ د ب أ
أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية الدكتور بندر بن محمد العيبان أن عدم توحيد الموقف الدولي أعطى النظام السوري رسالة خاطئة لممارسة القتل ، مطالبا أن تطال العدالة الدولية كل من شارك في ارتكاب هذه الأعمال الوحشية والجرائم الموجهة ضد الإنسانية.


وقال الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس وفد المملكة ، في مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف اليوم الثلاثاء خلال النقاش الطارئ عن الأزمة السورية وبثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن ” عدم توحيد الموقف الدولي أعطى النظام السوري رسالة خاطئة لممارسة القتل ، ووقتا إضافيا لقتل المزيد من أطفال ونساء وشيوخ الشعب السوري ، مؤكدا موقف المملكة الثابت من الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري .


وأضاف العبيان :” يأتي اجتماع اليوم لنعبر وبوضوح عن استمرار دعمنا للشعب السوري في مواجهة هذه الكارثة الإنسانية الخطيرة ، التي نتج عنها حتى الآن مقتل وإصابة وتهجير عشرات الآلاف من المدنيين السوريين ، إلى جانب تدمير العديد من الأحياء السكنية في عدد من المدن والقرى السورية ، كما حدث في حي بابا عمرو والخالدية ، ومحاصرة مدن بأكملها ، وقطع أسباب الحياة عنها ، ومنع إخلاء القتلى والمصابين والجرحى “.


وطالب المسئول السعودي بأن تطال العدالة الدولية كل من شارك في ارتكاب هذه الأعمال الوحشية والجرائم الموجهة ضد الإنسانية ، مؤكدا دعم المملكة لجميع الجهود والقرارات الدولية التي صدرت من هذا المجلس وخارجه .


وقال إن المملكة العربية السعودية تحمل الأطراف الدولية التي تعطل التحرك الدولي المسئولية الأخلاقية عما آلت إليه الأمور في سورية ،خاصة إذا ما استمرت في موقفها المتخاذل والمتجاهل لمصالح الشعب السوري.


وأوضح العبيان أن الآلام والمآسي وحجم الدمار الذي لحق بالمدنيين السوريين ومدنهم وقراهم والجرائم التي ترتكب بحقهم تستدعي من الدول التي لم تحسم موقفها بحماية الشعب السوري ، أن تراجع موقفها الإنساني والأخلاقي تجاه ما يحدث في سورية ، مؤكدا أن المملكة السعودية ستكون في طليعة أي جهد دولي يحقق حلولا عاجلة وشاملة وفاعله لحماية الشعب السوري من الجرائم التي ترتكب في حقه بشكل ممنهج ومتصاعد .


ورحب العيبان بتعيين كوفي عنان ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة والجامعة العربية متمنيا له التوفيق في مهمته .


وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز انتقد مؤخرا استخدام روسيا والصين لـ”الفيتو” ضد قرار بشأن سورية في مجلس الأمن الدولي ، وقال إن العالم لا يمكن أن تحكمه عدة دول، ومعتبرا أن ما حدث أخيرا بشأن القرار السوري بادرة غير محمودة .





قديم 2012-03-02, 07:00 AM   #195
.:+:. مراقب منتديات الفكر والابداع .:+:.
الصورة الرمزية زائـر الليـل

زائـر الليـل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 6 - 6 - 2009
 رقم العضوية : 22336
 مشاركاتي : 2,117
 أخر زيارة : 2014-08-28 (07:23 PM)
 بمـــعــدل : 1.10 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4096
 الإقامة : الرياض.
 فترة الأقامة : 1929 يوم
 معدل التقييم : زائـر الليـل جديد
 الدولهـ :
Saudi Arabia
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ( تابع ):متجدد : رسالة من الشعب السوري الأبيّ الى العالم:







انشقاق عشرات الجنود في مطار بريف حلب وتفجير خزانات الوقود، ووصول عشرات المنشقين إلى تركيا

2012/02/29




سوريون نت
أعلن عشرات الجنود وصف الضباط في مطار منغ بريف حلب انشقاقهم عن النظام السوري بعد أن قاموا بتفجير خزانات الوقود وهو ما سيحول دون استخدام مطار المدينة في قصف ريفها، وقد ردت الكتائب الأسدية على ذلك بقصف المنطقة وقتل وجرح عشرات المدنيين، ترافق ذلك مع وصول 37 منشقا من الجيش السوري ومن حواجز مختلفة بحلب وإدلب ولجؤوا إلى داخل الأراضي التركية ..


وأفيد أن الجيش السوري الحر على الحدود السورية ـ التركية تضاعف نشاطه وذلك من أجل تأمين منطقة عازلة على طول الحدود السورية ـ التركية وهو ما يقلق النظام السوري، وروى اللاجئين السوريين إلى تركيا أمس قصصا مرعبة عما يجري في المناطق التي تتعرض للدهم والاعتقال من حرق وقتل وتشويه وحتى حرق الأشجاء المثمرة ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

تدمير أربع مروحيات عسكرية في مطار منغ بريف حلب، وتفجير خزانات الوقود وانشقاق عشرات الجنود بعد قتل ضابطين كبيرين

2012/02/29




ريف حلب ـ سوريون نت
قالت مصادر في ريف حلب لـ سوريون نت إن انشقاقا وقع في داخل مطار منغ بريف حلب أدى إلى قتل عدد من الجنود الأسديين بينهم ضابطين، بالإضافة إلى تفجير أربع مروحيات عسكرية كانت تستعد للقيام بمهام قتالية، وأضافت المصادر إن المنشقين فجروا خزانات الوقود وهو ما أصاب المطار بحالة شلل كاملة، وقد تمكن الجيش السوري الحر من تأمين عشرات المنشقين بينهم ضابطين كبيرين ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

قائد عمليات الجيش السوري الحر: لواء مدرعات إيراني يقاتل مع الأسد

2012/03/01




الشرق الأوسط
كشف العميد حسام عواك، قائد عمليات الجيش السوري الحر والعميد السابق بالمخابرات الجوية، أمس، ولأول مرة، عن وجود لواء مدرعات إيراني يقاتل مع قوات الرئيس بشار الأسد ضد الشعب السوري، قائلا إن كتائب لحزب الله أيضا تؤازر النظام السوري بالقنص والتفجير وحرب الشوارع، لكنه أشار مع ذلك إلى تزايد أعداد المنضمين للجيش السوري الحر، الساعي لإسقاط النظام.

وقال عواك، خلال مقابلة أجرتها معه «الشرق الأوسط» أثناء مروره بالقاهرة، إن عدد المنشقين عن النظام السوري وعدد الفصائل الشعبية المسلحة في صفوف الجيش الحر في تزايد، إلا أنه قال إنه في الوقت الراهن لا يمكنه الإفصاح عن الأعداد حتى ولو بشكل تقريبي، مضيفا أن «الأعداد مُرضية وكثيرة»، وأن فصائل المقاومة الشعبية التي تعمل كدعم ورديف للجيش السوري الحر، تقوم بتنفيذ عمليات خطيرة، وتمكنت من إثبات جدارتها في ساحة المعركة.

وعن مصادر تمويل الجيش السوري الحر، قال عواك: «ما زلنا نعتمد على علاقاتنا الخاصة عبر تجار سوريين وجمعيات خيرية، وتجار سلاح داخل سوريا وأحيانا خارجها»، مشيرا، فيما يخص الدعم الخارجي، إلى أنه كان هناك دعم ليبي مسلح لفترة وتوقف بسبب الأوضاع الداخلية التي تمر بها ليبيا. وعن صور الدعم الخليجي للجيش الحر، قال عواك: «قمت بزيارة لعدد من الدول الخليجية.. وعدنا خيرا ولكن حتى الآن لا يوجد جديد، ولكن وعدتنا بعض الدول الخليجية بالفترة القادمة سوف يكون هناك دعم ونحن ننتظر». وتابع قائلا حول الموقف المصري من الثورة السورية: «ما زلنا ننتظر الدعم المصري الحقيقي الذي سيحسم الوضع في سوريا.. نحن نعتبر أنفسنا جزءا من الجيش المصري منذ أيام الوحدة المصرية السورية في عهد جمال عبد الناصر. ما زال ما يسمى الجيش الأول الذي يتبع الجيش المصري في سوريا، ونحن راضون بأي دعم تقدمه مصر».

وتابع عواك قائلا عما يتردد عن وجود مقاتلين عرب داخل صفوف الجيش السوري الحر: «المعروف أن سوريا بلد لكل العرب تضم العديد من الجنسيات العربية العاملة أو المقيمة في سوريا، من مصريين وليبيين وتونسيين، فهؤلاء الأشخاص ممن كانوا في سوريا رأوا بأم أعينهم كيف كان جيش الأسد يقتل المدنيين»، مشيرا إلى أن «ما يحدث في سوريا لا يرضاه عربي لديه ضمير»، وأن أولئك العرب الموجودين في سوريا «انتفضوا مع إخوانهم السوريين»، نافيا وجود عناصر منتمية لـ«القاعدة» كما يزعم البعض.

وعن التقارير التي تشير إلى تدخل الحرس الثوري الإيراني للقتال مع قوات الأسد، أوضح عواك قائلا: «ألقينا القبض، أكثر من مرة، على ضباط من عناصر الحرس الثوري الإيراني وخبراء إيرانيين يعملون في مناطق عسكرية إيرانية.. لدينا على الأراضي السورية لواء مدرعات كامل من الحرس الثوري الإيراني وموجود باتجاه منطقة دير العشاير في معسكرات أحمد جبريل على الحدود اللبنانية السورية، وهذه معلومات يتم الإفصاح عنها للمرة الأولى، حيث إنها كانت توجد منذ عام 2007 عقب حرب حزب الله مع إسرائيل».

وتابع العميد حسام عواك أن حزب الله موجود على الأراضي السورية من خلال كتائب 101 و102 و103، والأخيرة كتيبة شيعية إرهابية متخصصة في الاغتيالات وعمليات التفجير، وهي تعمل الآن على الأرض لصالح بشار.. «أما الكتيبة 101 فتمتاز بقدراتها على حرب الشوارع وعلى القنص ويستخدمها بشار أيضا ضد الشعب السوري».
وعن الاستراتيجية التي يتبعها الجيش الحر مقارنة باستراتيجية نظام الأسد، أوضح العميد عواك بقوله: «نحن نتبع تكتيكا يختلف عن تكتيك المدرسة الروسية التي يتبعها جيش الأسد وهي التركيز على منطقة محددة حتى فرض السيطرة التامة عليها، لكننا نستخدم أساليب مختلفة تقوم على المراوغة والمناورة.. فمن الممكن أن تكون المعركة في منطقة معينة ونقوم بفتح جبهة في منطقة أخرى يكون لنا النصر فيها».

وعن الطريقة التي ينظر بها إلى مواقف الحكومة العراقية للثورة السورية، قال العميد عواك إن «الأخبار المبشرة من كردستان العراق (تشير إلى أنهم) يتفهمون الثورة السورية، أما بالنسبة لحكومة نوري المالكي فنحن لا نعرف حقيقة المواقف ولكن يبدو أنها حكومة تتبع إيران، لكن كاحتكاك مباشر لم تصدر أي مواقف مضادة من قبل النظام العراقي، ولكن نتمنى أن يتفهموا وضعنا لأنهم عانوا من صدام حسين والبعث العراقي حتى وإن كانوا يتبعون إيران».

لكن العميد عواك أضاف قائلا إن «الكتائب الشيعية العراقية التي تصل لسوريا؛ نتعامل معها قبل الدخول إلى سوريا، ونحذرهم للمرة المائة لا تتدخلوا في الشأن السوري». وأشار إلى وجود كتائب نائمة في دمشق مشكلة وموزعة.. «سوف تقوم بعمليات نوعية لاحقة، تنتظر الأوامر لتفزع نظام الأسد وتوقظه من غفلته، قريبا ستنفذ عمليات في دمشق، وقريبا سنغلق المطارات في سوريا».

وعن رؤيته للخروج من الأزمة، قال عواك إنها «لا تحل إلا بشقين؛ سياسي وعسكري، ونحن سوف نعمل في المرحلة القادمة.. أولا: لا نريد تكرار السيناريو الليبي بعدد الشهداء والجرحى، نحاول حقن الدم، لهذا أشركنا السياسيين معنا، ولكن إذا تطلب الأمر الحسم العسكري سنحسم المواجهات عسكريا وأفضل السيناريو الليبي وحتى لا يتهمنا أحد بعد ذلك بأننا استخدمنا الحرب فها نحن نقول طالبنا بشار بتسليم السلطة وقتلنا ويستمر بقتل أبنائنا».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

الجيش السوري يقتحم بابا عمرو.. وناشطون يتهمونه بارتكاب مجزرة

2012/03/02




الشرق الأوسط
وسط تخوف سكان حي بابا عمرو من التعرض لعملية إبادة جماعية انتقامية من قبل قوات الجيش السوري النظامية، أعلن «الجيش السوري الحر» أنه نفذ «انسحابا تكتيكيا» من الحي، مشددا على أن المعركة لا تزال مفتوحة حتى إسقاط النظام. وأكد العقيد رياض الأسعد، قائد «الجيش السوري الحر»، أن انسحاب عناصره من حي بابا عمرو في حمص هو «انسحاب تكتيكي حفاظا على أرواح المدنيين، ولعدم إعطاء الجيش الأسدي ذريعة لمهاجمة المدنيين بشكل وحشي».


وأضاف الأسعد: «نحن لا نقول إن حي بابا عمرو سقط، فالحرب كر وفر، ولكن انسحبنا تكتيكيا». وإذ لفت إلى أن «الخسائر بالنسبة للمدنيين كبيرة جدا»، أكد الأسعد أن «خسائر النظام كبيرة جدا جدا»، وشدد على أن «المعركة مفتوحة مع هذا النظام حتى إسقاطه»، لافتا إلى أن «المعنويات عالية جدا بالنسبة لجميع عناصر الجيش الحر، بينما معنويات جيش الأسد منهارة».


وحتى مساء أمس، أفادت الأنباء الواردة من سوريا، التي تقطعت عدة مرات نتيجة انقطاع الكهرباء والاتصالات عن أغلب الأنحاء، بمقتل 39 شخصا في مناطق عدة من سوريا معظمهم في حمص، والتي تعرضت بعض أحيائها لقصف صاروخي.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 17 مدنيا في بساتين حي بابا عمرو الذي اقتحمته القوات النظامية ظهر أمس، كما أكد عدد من الناشطين أن 12 شخصا على الأقل قتلوا «ذبحا بالسكاكين».. إلى جانب عدد من القتلى نتيجة القنص، بينهم رجل وزوجته في حي باب السباع.


وأكد ناشطون أن قوات الجيش التابعة للرئيس السوري، مدعومة بعناصر من الحرس الجمهوري والحرس الثوري الإيراني والأمن العسكري والشبيحة، اقتحمت حي بابا عمرو، مستغلة النقص الحاد في الذخيرة لدى العناصر المتبقية من «الجيش الحر». كما استعانت القوات النظامية بالقصف الصاروخي، واستخدمت أكثر من 27 قذيفة أثناء الهجوم.


وفور إعلان «الجيش الحر» انسحابه من بابا عمرو، ناشد «مجلس الثورة» في حمص منظمة الصليب الأحمر الدولية كما كل المنظمات الإنسانية دخول بابا عمرو لمنع حصول مجازر إنسانية بحق من تبقى من الأهالي.


ولاحقا، قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام حسن لوكالة «رويترز» في جنيف: «تلقت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر الضوء الأخضر من السلطات لدخول بابا عمرو غدا (اليوم) الجمعة، من أجل جلب المساعدات المطلوبة بشدة؛ ومنها الغذاء والدواء وإجراء عمليات إجلاء».


وأضاف أن السلطات السورية أعطت اللجنة الدولية كذلك «مؤشرات إيجابية» أمس، فيما يتعلق بطلب المنظمة يوم 21 فبراير (شباط) الماضي بشأن وقف يومي لإطلاق النار مدته ساعتان؛ لتقديم إمدادات إغاثة لإنقاذ حياة المدنيين.


وفي غضون ذلك، أفاد معارضون سوريون كانوا يدافعون عن بابا عمرو بأنهم واجهوا خلال الاقتحام الذي نفذه الجيش السوري ما لا يقل عن سبعة آلاف جندي. وقال مهيمن الرميض، وهو مسؤول كبير بـ«الجيش السوري الحر» المنشق، إن أوامر صدرت إلى قوات المعارضة في مناطق أخرى في سوريا لتصعيد القتال ضد القوات الحكومية، من أجل تخفيف الضغط على حمص، التي تتعرض لقصف متواصل بالمدفعية والصواريخ منذ 26 يوما.


وقال الرميض إن «القصف مستمر لمحاولة إنهاك قوى الجيش الحر واستنزاف طاقاته.. والجيش الحر لديه أسلحة خفيفة.. قذائف الهاون والرشاشات المتوسطة والخفيفة.. هذا أقصى ما يعتمد عليه الجيش السوري الحر». وأضاف قائلا «ستكون بابا عمرو هي التي تقصم ظهر النظام من القامشلي شرقا إلى درعا جنوبا، وإلى إدلب شمالا.. اليوم جميع كتائب الجيش السوري الحر اتصلت بنا، وتتوعد بعمليات عسكرية للانتقام من الهجوم على بابا عمرو، وعمليات لتعطيل وصول الإمدادات إلى حمص».


وأشار الرميض إلى أن «الأسد يعول على اجتياح بابا عمرو، التي أصبحت رمزا للانتفاضة، لإرسال رسالة بأنه سيخمد الثورة في أنحاء سوريا.. كل مدينة سورية ستكون بعد اليوم بابا عمرو». وأضاف قائلا «يوجد ما لا يقل عن 7 آلاف جندي أسدي.. لا يمكنني إعطاء رقم دقيق عن أعداد الجيش السوري الحر في بابا عمرو». ومضى قائلا «كنت في القوات الخاصة قبل أن أنشق، ورأيت كيف أن مقاتلا واحدا يستطيع أن يصد فوجا كاملا.. المدافع دائما أقوى من المهاجم، والروح القتالية عند أبطالنا في الجيش السوري الحر أقوى من الجيش النظامي».


وفي بيان وزعته كتيبة «الفاروق»، إحدى الكتائب التابعة للجيش السوري الحر التي كانت موكلة الدفاع عن بابا عمرو، شددت على أن «الانسحاب الذي تم انسحاب تكتيكي بعد صمود دام 27 يوما في مواجهة القوات الأسدية وبكل ما يملكه الجيش الأسدي من قوة وآليات وصواريخ»، لافتة إلى أن «العناصر المنشقة كانت تواجه في بابا عمرو عناصر حزب الله اللبناني والعناصر الإيرانية». وأضافت: «بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات واستخدامهم المدنيين كدروع بشرية واستهداف المنازل السكنية بقصد القتل وارتكاب المجازر، وبعد صمت عربي وإسلامي ودولي رهيب، ارتأينا الانسحاب.. وانسحابنا هذا ليس هزيمة بل إنه نصر عظيم بفضل الله تعالى ونحن نعد ثوار سوريا بالتجهز جيدا لنعود لضرب هذا النظام المحتل بغية إزالته من الوجود».


كما تحدث ناشطون ظهر أمس عن انشقاق 36 ضابطا وصف ضابط ومجندين أثناء اقتحام الجيش للحي، كما تم تدمير أربع دبابات والاستيلاء على ثلاث وأسر الكثير من جنود الجيش النظامي. مع توارد أنباء غير مؤكدة عن هروب 140 جنديا من الفرقة الرابعة في بابا عمرو.


من جهة أخرى، قتل ثمانية عناصر نظاميين وسبعة منشقين في اشتباكات دارت أمس في محافظة القنيطرة السورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد في بيان «تدور منذ صباح اليوم (أمس) الخميس اشتباكات بين الجيش والأمن النظامي السوري ومجموعة منشقة في قرية جباتا الخشب القريبة من الجولان السوري المحتل، وأسفرت الاشتباكات حتى اللحظة عن سقوط سبعة عناصر من المنشقين وثمانية عناصر من الجيش والأمن النظامي».


كما تحدث ناشطون عن استمرار الحصار لليوم الرابع عشر على بلدة بصر الحرير في درعا، مع فرض حظر تجول وتقطيع أوصال الأحياء بالحواجز العسكرية ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية. وتحدثت لجان التنسيق عن مشهد مماثل في بلدة الحراك وحصار شديد يمنع وصول المواد الأولية للأهالي. وفي تلك الأثناء، وبالتزامن مع معارك بابا عمرو، جرى قصف أحياء الخالدية والبياضة وشارع الستين، كما أكد ناشطون قيام قوات الجيش بذبح أربع عائلات في حي جب الجندلي مع التمثيل بالجثث وكتابة كلمات مسيئة عليها، وقالوا إنها المرة الأولى التي ترتكب جرائم كهذه في حمص على يد الجيش النظامي، حيث سبق وقام بجرائم مماثلة على يد قوات الأمن والشبيحة.


وحول الأوضاع الإنسانية في حمص، أكدت مصادر محلية أن المياه لا تزال مقطوعة عن غالبية الأحياء لليوم الثاني على التوالي مع انقطاع للكهرباء والاتصالات، في ظل أحوال جوية شديدة البرودة وتساقط الثلوج، مع ندرة وقود التدفئة بالإضافة إلى شح المواد الغذائية لا سيما الخبز.


وفي حماه، وبالتحديد في التريمسة، أفاد ناشطون بأن قوات النظام قصفت البلدة مستعينة بالدبابات من جهة خنيزير والصفصافية. وفي مورك (حماه) تحدثت صفحة «الثورة السورية ضد بشار الأسد» عبر «فيس بوك» عن سقوط جرحى في البلدة جراء قصف الدبابات الذي أصاب منازل مأهولة. وأضافت: «الأهالي يعجزون عن إسعاف الجرحى بسبب كثافة إطلاق النار».


بالتزامن، تجمع العشرات في بلدة كرناز في حماه لتشييع واصل حسن اليوسف الذي قتل يوم أول من أمس على يد قوات النظام.. وفي دير الزور، شن الأمن السوري حملة اعتقالات واسعة في الميادين طالت أكثر من 50 شخصا، ترافقت مع قطع خطوط الإنترنت وتحليق للطيران في سماء المدينة.


وفي ريف دمشق، اقتحمت قوات الجيش النظامي مدينة الضمير وقامت بحملة اعتقالات واسعة.. وقالت مصادر محلية هناك إنه تم جمع الكثير من الأهالي في ساحة جامع الشيخ محمود في طقس بالغ البرودة، وقامت بإهانتهم بعد تخريب نحو 15 منزلا، مع انتشار كثيف لقوات الجيش ونصب مزيد من الحواجز.. وقال ناشطون إن شخصا على الأقل قتل في المدينة أثناء المداهمات.


كما تم اقتحام بلدة كفر بطنا منذ ساعات الفجر الأولى من يوم أمس وسط إطلاق نار كثيف وجرت حملة مداهمات للمنازل واعتقال العشرات والاعتداء عليهم بالضرب أمام الأهالي.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

حتى لو سقطت بابا عمرو شكليا فلن تسقط جوهريا وسورية كلها بابا عمرو



2012/03/01




يتبجح المجرم ابن المجرم عن هجوم بري على بابا عمرو وكأنه يشن حربا على دولة عظمى ولا نريد أن نقول على الصهاينة لأنه لم يكن عدوا لهم لحظة ما بل على العكس كان حبيبا ومدللا والدليل هو ما نقرأه ونسمعه ونلمسه من قادة الصهاينة عن ارتجافهم من طرح فكرة سقوط الطاغية نجل الطاغية المجرم ..


لكن نقول للطاغية إن جنودك وهرجك ومرجك لن يخيف الشعب السوري ولن يخيف بابا عمرو وسقوط الأخير لا سمح الله لن يعني شيئا إلا كما حدث مع الغلام فقتله سيكون حياة للآخرين وسقوط بابا عمرو لا سمح الله ولا قدر سيكون نارا وشنارا على الطغاة المجرمين الحاقدين وسيفجر ينابيع الغضب والانتقام في كل سورية وها هي دمشق وحلب الشهباء تنضم إلى ركب الثورة وها هم أسود الجيش السوري الحر يدكون مطار ريف حلب ويسحقون القتلة تحت بساطيرهم ..


سورية كلها بابا عمرو وإن شاء الله لن يفرح المجرم بدخولها ما دامت كتيبة الفاروق بانتظار قتلته وبانتظار مجرميه فستلقنه درسا بإذن الله في معنى حرية السوريين ومعنى بطولة بابا عمرو، وبإذن الله تعالى أحرار القصير وأحرار الرستن مع إخوانهم في بابا عمرو..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجرم بحجم بشار ولكن لا سليم ياوز له !!

2012/02/29




العالم كله يجمع على أن النظام السوري نظام مجرم باستثناء شبيحة عالميين مثل روسيا والصين وإيران، هذا النظام القاتل المجرم لا يوجد له سليم قادر على وضع حد له كما وضع السلطان سليم حدا للعصابات المجرمة من الطائفيين في بغداد الرشيد .. كلينتون تقول عن بشار إنه مجرم حرب والعالم كله يقول عنه ذلك ، إنه الفضيحة العالمية الذين كانوا يتعاونون معه طوال عقدين و لم يعرفانه ولم يعرفان حقيقته، هل هذه هي السياسة العالمية و الذكاء والحصافة ..


على تركيا أن تأخذ موقفا واضحا وعلى تركيا أن تدرك أن الواقع خطير عليها إن لم يتم معالجة الأمر ولم يتم وضع حد لهذا النظام السوري لأنه سينقل المعركة إلى تركيا وغيرها من الدول المجاورة وذلك من أجل إنقاذ نفسه من المشنقة العالمية والشعبية ..


لكن بالمقابل النازحون السوريون القادمون ترى وتلمس في وجوههم وعيونهم الإصرار على أن هذا النظام القاتل المجرم راحل بإذن الله وتلمس ذلك في الشعب السوري المصر على الحرية والمصر على تحرير العالم العربي والإسلام من بطش وقمع هذا النظام المجرم الساعي إلى تدمير سورية وحرقها ..





مشاهدة فيديو يوتيوب
تحميل الفيديو || تحميل mp3





 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, الشعب, السوري, السورية, العربية, النظام, الوطني, الوطنية, الطلاب, الكتلة

شباب التغيير rss aboshams froums جديد البرامج والانترنت والكمبيوتر وبرامج الصيانه والحماية rss abishams froums جديد الاناشيد الاسلامية الام بي ثري و mp3 جديد ساحة الجرافكس والتصميم والفوتوشوب والسويتش ماكس

الساعة الآن 04:31 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.